آخر المستجدات
ارادة ملكية بالموافقة على تعيين فاضل الحمود مديرا للأمن العام الرزاز يعلق على مطالب معلمين بإلغاء جهاز البصمة في المدارس رمضان: رأس الاردن مستهدف بالوطن البديل النائب زريقات يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين وتوجيه خطاب طمأنة للاردنيين الملك يؤكد ضرورة النهوض بواقع قطاع النقل العام الملقي: الاشهر الاخيرة شهدت خللا في المنظومة الامنية الداخلية الدباس مستشارا للملك ومديرا لمكتب جلالته.. والعسعس مستشارا للشؤون الاقتصادية طالع - السيرة الذاتية لوزراء حكومة الملقي الجدد رفع قدرة محطات تحويل الكهرباء في دير ابي سعيد إرادة ملكية بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي - اسماء طلبة التوجيهي التركي يحتجون على جسر عبدون للمطالبة بمعادلة شهاداتهم الخارجية لـ الاردن 24: اسرائيل تصادق على تعيين السفراء ثم تستمزج راي الدول المضيفة المزارعون يجددون اعتصامهم امام النواب: الحكومة كذبت علينا العمل تطلب من الحكومة تمديد فترة تصويب اوضاع العمالة الوافدة وتعديل التعليمات ترجيح تخفيض اسعار المحروقات 1.5 بالمئة.. وتثبيت الغاز وفيات الاحد 25/2/2018 اعلان نتائج "القبول الموحد" (رابط) العرموطي: صفعة على وجه مانحي الثقة.. وبعض المرشحين نسبة عجزهم 100% او عليهم قضايا مجلس الأمن يقر وقف إطلاق النار في سورية لمدة شهر اعتصام في ذيبان احتجاجا على رفع الاسعار وتضامنا مع معتقلي السلط والكرك
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: نراقب أسعار السجائر.. ومخالفات بحقّ المتجاوزين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن كوادرها تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على الأسواق للوقوف على مدى التزام المحلات التجارية بالأسعار المحددة للسلع، والتحقق من عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وأكد الناطق الاعلامي في الوزارة، ينال البرماوي، لـ الاردن24 أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوقوف على أية اجراءات أو قرارات جديدة بفرض ضرائب خاصة على السلع وتحديدا "السجائر"، وفي حال لم يكن هنالك قرار بفرض ضريبة خاصة أو رفع أخرى، فإن الوزارة تقوم بتحرير مخالفات بحقّ الشركات التي تقوم برفع الأسعار دون مبرر.

ولفت البرماوي إلى أن اجراءات الوزارة تتضمن أيضا مراقبة مدى توفر السلع في الأسواق المحلية والاعلان عن اسعارها، وفي حال وجود أي مبالغة بالأسعار فيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وفي ذات السياق جدد الناطق الاعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، تأكيده على أن الدائرة لم تقم بفرض أي ضريبة خاصة على السجائر او رفعها وتقوم بمراقبة الشركات التي قامت برفع الاسعار دون اتخاذ اي قرار حكومي حول ذلك.

ودعا الطراونة المواطنين للابلاغ عن اي تاجر يقوم ببيع هذه الاصناف عبر ايميل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المرفق:
formation@Istd.gov.jo

وكان مواطنون في مختلف أنحاء المملكة اشتكوا رفع أسعار السجائر بمقدار (10 - 20) وخاصة صنف "مالبورو"، زاعمين أن الشركة نفسها من قامت بذلك.