آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: نراقب أسعار السجائر.. ومخالفات بحقّ المتجاوزين

الأردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن كوادرها تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على الأسواق للوقوف على مدى التزام المحلات التجارية بالأسعار المحددة للسلع، والتحقق من عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وأكد الناطق الاعلامي في الوزارة، ينال البرماوي، لـ الاردن24 أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوقوف على أية اجراءات أو قرارات جديدة بفرض ضرائب خاصة على السلع وتحديدا "السجائر"، وفي حال لم يكن هنالك قرار بفرض ضريبة خاصة أو رفع أخرى، فإن الوزارة تقوم بتحرير مخالفات بحقّ الشركات التي تقوم برفع الأسعار دون مبرر.

ولفت البرماوي إلى أن اجراءات الوزارة تتضمن أيضا مراقبة مدى توفر السلع في الأسواق المحلية والاعلان عن اسعارها، وفي حال وجود أي مبالغة بالأسعار فيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وفي ذات السياق جدد الناطق الاعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، تأكيده على أن الدائرة لم تقم بفرض أي ضريبة خاصة على السجائر او رفعها وتقوم بمراقبة الشركات التي قامت برفع الاسعار دون اتخاذ اي قرار حكومي حول ذلك.

ودعا الطراونة المواطنين للابلاغ عن اي تاجر يقوم ببيع هذه الاصناف عبر ايميل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المرفق:
formation@Istd.gov.jo

وكان مواطنون في مختلف أنحاء المملكة اشتكوا رفع أسعار السجائر بمقدار (10 - 20) وخاصة صنف "مالبورو"، زاعمين أن الشركة نفسها من قامت بذلك.