آخر المستجدات
إربد: مسيرة ليلية تندد بقرار ترامب في شأن القدس بني هاني ل الاردن24: الملقي اوقف مشاريع الانفاق في اربد.. واشتراكات سنوية لاستخدام المواقف مالية النواب تدعو لزيادة مخصصات الاجهزة الامنية.. والوزير الزعبي "قلق" بسبب مجالس المحافظات #غاز_العدو_احتلال تتهم الحكومة بالازدواجية، وتقدم مقترحات عملية للردّ على قرار ترامب الرزاز: تحديات التعليم كثيرة ولابد من إعادة النظر في المنظومة التعليمية فيديو || اعتصام السفارة الامريكية: وينك يا صلاح الدين.. باعوا الأقصى هالملاعين السفارة الامريكية تحذّر من امكانية أن تصبح الاحتجاجات في الاردن عنيفة التربية تدعو للالتزام بتعليمات التوجيهي.. وتشديد على عدم دخول الطلبة بعد بدء الامتحان الملك: سنواصل جهودنا للتصدي لأي محاولات لتغيير الوضع القائم في القدس د. البراري يكتب: الأردن على مفترق طرق عباس يطالب الدول الاسلامية بتحديد علاقاتها مع دول العالم على ضوء موقفها تجاه القدس اردوغان يؤكد دعمه جهود الملك.. ويناشد دول العالم للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين التربية: 1900 شاغر بوظيفة معلم العام القادم، وسنكمل المطلوب على حساب "الاضافي" صداح الحباشنة يكشف لـ الاردن24 اسباب استقالته: بعض النواب يمثلون وهم مثل البورصة الجمعية العامة: لم نتلق أي طلب لعقد جلسة طارئة بشأن قرار ترامب توقع ارتفاع أسعار المركبات في الاردن بنسب كبيرة نهاية الشهر.. والجمارك تؤكد: لا قرار بالاعفاء زيادين لـ الاردن24: لم نطلب اتفاقية الغاز من المجلس.. ولن نتوانى عن التوصية بإلغائها الشيشاني يدعو الشعوب العربية لمحاسبة انظمتهم المتهافتة على توطيد العلاقات مع اسرائيل الخزاعلة لـ الاردن24: لا يوجد قوة في العالم تثني الاردن عن جهود حماية القدس قراءة في قرار إعفاء رؤساء جامعات رسمية..
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: نراقب أسعار السجائر.. ومخالفات بحقّ المتجاوزين

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قالت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أن كوادرها تقوم بجولات تفتيشية مستمرة على الأسواق للوقوف على مدى التزام المحلات التجارية بالأسعار المحددة للسلع، والتحقق من عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وأكد الناطق الاعلامي في الوزارة، ينال البرماوي، لـ الاردن24 أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للوقوف على أية اجراءات أو قرارات جديدة بفرض ضرائب خاصة على السلع وتحديدا "السجائر"، وفي حال لم يكن هنالك قرار بفرض ضريبة خاصة أو رفع أخرى، فإن الوزارة تقوم بتحرير مخالفات بحقّ الشركات التي تقوم برفع الأسعار دون مبرر.

ولفت البرماوي إلى أن اجراءات الوزارة تتضمن أيضا مراقبة مدى توفر السلع في الأسواق المحلية والاعلان عن اسعارها، وفي حال وجود أي مبالغة بالأسعار فيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق المخالفين.

وفي ذات السياق جدد الناطق الاعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة، تأكيده على أن الدائرة لم تقم بفرض أي ضريبة خاصة على السجائر او رفعها وتقوم بمراقبة الشركات التي قامت برفع الاسعار دون اتخاذ اي قرار حكومي حول ذلك.

ودعا الطراونة المواطنين للابلاغ عن اي تاجر يقوم ببيع هذه الاصناف عبر ايميل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المرفق:
formation@Istd.gov.jo

وكان مواطنون في مختلف أنحاء المملكة اشتكوا رفع أسعار السجائر بمقدار (10 - 20) وخاصة صنف "مالبورو"، زاعمين أن الشركة نفسها من قامت بذلك.