آخر المستجدات
المالية تؤخر تعيين معلمين بدل المحالين على التقاعد! مجلس الوزراء يقرر تمكين من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا عالميا إلى أكثر من 2600 شخص الكويت والبحرين تعلنان أول إصابات بفيروس كورونا 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين في قطر سعيدات لـ الاردن24: أسعار المحروقات انخفضت 3- 6.5% التنمية توضح حول توزيع بطاقات ممغنطة بقيمة 100 دينار المصري يكشف معايير الاحالات على التقاعد والاستثناءات من قرار الحكومة الرواشدة من سجنه: نعيش بكرامة أو نموت بشرف الكرك.. تزايد أعداد المشاركين في اعتصام المتعطلين عن العمل في ظلّ محاولات للتسوية المعلمين تلتقي الرزاز وفريقا وزاريا لانفاذ اتفاقية تعليق الاضراب - تفاصيل الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية لجان فواتير الكهرباء.. ذرٌ للرماد في العيون... مجلس الوزراء يقرّ تعديلات نظام الأبنية الحكومة تعلن إجراءات احترازية اضافية ضد الكورونا: منع دخول غير الأردنيين القادمين من كوريا وإيران الهيئة البحرية الأردنية ترفع مستوى تأهبها لمواجهة كورونا ذبحتونا تطالب بتعديل تعليمات التوجيهي لمنع حرمان الطلبة من دخول كليات الطب مجلس الوزراء يقر زيادة أعداد المستفيدين من المنح والقروض الجامعية بواقع 4600 منحة وقرض الكورونا يتفشى في عدة دول.. والصحة تعمم بتشديد الاجراءات على كافة المعابر النواب يحيل مشروع قانون الادارة المحلية إلى لجنة مشتركة

الصناعة والتجارة: الخبز والمحروقات والمواد الغذائية متوفرة بكميات كافية خلال المنخفض

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، متابعتها المستمرة لضمان توفر السلع الغذائية والخبز والمحروقات بكميات كافية خلال المنخفض الجوي. 

وقال المتحدث الرسمي في الوزارة ينال البرماوي ان الوزارة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص تعمل على مراقبة المخزون في كل محافظة لضمان توفر كافة السلع الغذائية وبخاصة مادتي الخبز والمحروقات مشيرا إلى أنه تم التعميم على كافة مدراء المحافظات للاستعداد للمنخفض الجوي ومراقبة المخابز ومحطات الوقود ومراكز توزيع الغاز. 

وبين البرماوي أن الخطة التي وضعتها الوزارة منذ بداية فصل الشتاء تضمنت التعميم على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كهربائية للمخابز الكبيرة والتعميم على المطاحن من خلال جمعية المطاحن بضرورة الاحتفاظ مخزون من القمح لمدة أيام.

واكد البرماوي ان مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية تكفي بالحد الأدنى من شهرين إلى ستة اشهر, ومخزون الوزارة من القمح يكفي لمدة 12 شهرا والشعير 10 اشهر.

وطمأن المتحدث باسم الوزارة المواطنين بوجود كميات كبيرة من مختلف المواد التموينية في الأسواق مشيرا إلى ان خبرة الوزارة في استعدادها المبكر للتعامل مع فصل الشتاء والمنخفضات الجوية لم تسجل اي انقطاعات للمواد التموينية.

وأوضح البرماوي أن الوزارة واستعدادا لفصل الشتاء قامت بإعداد غرفة طوارئ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على متابعتها، إضافة إلى تنظيم دور مراقبي الأسواق لضمان رقابة مكثفة ومشددة وجولات ميدانية، خصوصا على وكالات الغاز ومحطات بيع المحروقات والمخابز.

واكد البرماوي ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.