آخر المستجدات
"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية حالة اغماء في مسيرة المتعطلين عن العمل من محافظة الكرك - صور الأجهزة المختصة تبدأ بتوقيف اصحاب محلات لبيعهم دخان وتبغ مهرب زحف جموع المتعطلين الى العاصمة ..عمان نهبوها اللصوص وأبناء ذوات متعطلون عن العمل من البادية الشمالية يواصلون المسير نحو الديوان الملكي - صور الضريبة: 300 ألف عدد المتقدمين للحصول على دعم الخبر عبر موقع دعمك وزارة الاتصالات تعلن وقف خدمات الحكومة الالكترونية لصباح غد اعتصام الدوار الرابع: بدنا نحفر على الجبال.. وبدنا دستور للأجيال - صور حافلات تضرب عن العمل على خط اربد - الزرقاء وهيئة النقل توضح المشاركون في مسيرة العقبة ينفصلون عن زملائهم من اربد والزرقاء.. والعيسوي يعد بتجنيدهم المشاركون في مسيرات اربد والزرقاء والسلط ينهون اعتصامهم أمام الديوان الملكي - صور العمل تعلن توفر 3300 فرصة عمل لدى مكاتبها في المحافظات اطلاق نار على موقوف داخل محكمة الجنايات الكبرى خبراء لـ الاردن24: اسعار المشتقات النفطية ارتفعت بنسب ضئيلة جدا عالميا العثور على جثتي مواطن ووالدته مصابتان بعيارات نارية الصرافين تطالب بوقف عمل شركة اي-فواتيركم.. وتلوح بوقف التعامل معها زيادين لـ الاردن٢٤: لا تراجع عن مطلب الغاء بند فرق أسعار الوقود (العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الأمانة تعفي المزارعين من رسوم المنتجات البستانيه المعده للتصدير في السوق المركزي الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية
عـاجـل :

الصناعة والتجارة: الخبز والمحروقات والمواد الغذائية متوفرة بكميات كافية خلال المنخفض

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، متابعتها المستمرة لضمان توفر السلع الغذائية والخبز والمحروقات بكميات كافية خلال المنخفض الجوي. 

وقال المتحدث الرسمي في الوزارة ينال البرماوي ان الوزارة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص تعمل على مراقبة المخزون في كل محافظة لضمان توفر كافة السلع الغذائية وبخاصة مادتي الخبز والمحروقات مشيرا إلى أنه تم التعميم على كافة مدراء المحافظات للاستعداد للمنخفض الجوي ومراقبة المخابز ومحطات الوقود ومراكز توزيع الغاز. 

وبين البرماوي أن الخطة التي وضعتها الوزارة منذ بداية فصل الشتاء تضمنت التعميم على قطاع المخابز من خلال نقابة المخابز بضرورة الاحتفاظ بمخزون كاف بالإضافة لوجود مولدات كهربائية للمخابز الكبيرة والتعميم على المطاحن من خلال جمعية المطاحن بضرورة الاحتفاظ مخزون من القمح لمدة أيام.

واكد البرماوي ان مخزون المملكة من المواد الغذائية الأساسية تكفي بالحد الأدنى من شهرين إلى ستة اشهر, ومخزون الوزارة من القمح يكفي لمدة 12 شهرا والشعير 10 اشهر.

وطمأن المتحدث باسم الوزارة المواطنين بوجود كميات كبيرة من مختلف المواد التموينية في الأسواق مشيرا إلى ان خبرة الوزارة في استعدادها المبكر للتعامل مع فصل الشتاء والمنخفضات الجوية لم تسجل اي انقطاعات للمواد التموينية.

وأوضح البرماوي أن الوزارة واستعدادا لفصل الشتاء قامت بإعداد غرفة طوارئ لتلقي شكاوى المواطنين والعمل على متابعتها، إضافة إلى تنظيم دور مراقبي الأسواق لضمان رقابة مكثفة ومشددة وجولات ميدانية، خصوصا على وكالات الغاز ومحطات بيع المحروقات والمخابز.

واكد البرماوي ان الوزارة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم إلى القضاء لينالوا الجزاء العادل.