آخر المستجدات
تعليق دوام البنك المركزي والبنوك العاملة في المملكة الخميس الامن ينشر حالة الطرق لغاية الساعة 11 مساء.. ويدعو لعدم الخروج إلا للضرورة القصوى - تفاصيل تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج الرزاز يقرر تعطيل دوام الوزارات والدوائر الرسمية يوم الخميس اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية الخارجية: وفاة معتمر أردني واصابة ٤ آخرين بجروح خطيرة بحادث حافلة في السعودية الامانة: 135 آلية تتعامل مع الثلوج على 36 مسار مجلس الوزراء يوافق على نظام الاعسار السعدي لـ الاردن24: تعليق اعتصام العاملين في البلديات الخميس وتوافق على تنفيذ المطالب - تفاصيل شكاوى من تغوّل متطوع في اللجنة الاولمبية على الموظفين.. واللجنة لـ الاردن24: كيدية تحديث 6 || جامعات تقرر تعليق دوام الخميس وأخرى تؤجله ساعة - اسماء جامعات تعلق وأخرى تأخر الدوام غداً الخميس ( تحديث مستمر) احالات الى التقاعد في التربية وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء خفض ضريبة المبيعات على عدة أصناف يدخل حيز التنفيذ - جداول الافراج عن المهندس رامي سحويل بعد اسابيع من فقدان النصاب.. صوت نقيب الصحفيين يُرجّح استمرار تعطيل حسم ملف العضوية! إلغاء الطلب القضائي عن المواطن مراد الدويك أول من كشف قضية مصنع الدخان.. وتمكينه من رؤية والدته وزارة المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر بينو يؤكد: شبهة دستورية اثناء التصويت على قانون العمل.. لا نصاب وخطأ في العدّ
عـاجـل :

الصفدي يبحث مع عريقات سبل التحرك المشترك لكسر الجمود في العملية السلمية

الاردن 24 -  

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم مع أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات سبل التحرك المشترك بالتنسيق مع الدول العربية الشقيقة من أجل كسر الجمود في العملية السلمية ومواجهة الإجراءات الإسرائيلية الأحادية التي تقوض حل الدولتين.

وأكد الصفدي وعريقات أهمية تحرك المجتمع الدولي لكسر هذا الجمود والعمل على إيجاد أفق حقيقي ينتج مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيدا لتحقيق السلام الشامل.
وشدد وزير الخارجية وعريقات على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا ضابطا وفاعلا للسياسات الاستيطانية التي تشكل خرقا صريحا لقوانين الشرعية الدولية وتقوض فرص تحقيق السلام.
كما أكد الصفدي وعريقات أن القدس خطا أحمر وحذرا من تبعات محاولات إسرائيل تغيير هويتها العربية الإسلامية والمسيحية استفزازاً لمشاعر المسلمين والمسيحيين.
وأكدا ضرورة استمرار دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) لتمكينها من الاستمرار بالقيام بدورها وفقا لتكليفها الأممي.

وأكد عريقات تثمين القيادة الفلسطينية لدعم الأردن للشرعية الفلسطينية وللجهود الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة على ترابه الوطني ولجهود جلالة الملك الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لحماية هذه المقدسات.

واكد الصفدي وعريقات على استمرار التواصل والتنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس محمود عباس.
وهنأ الصفدي عريقات بتولي دولة فلسطين رئاسة مجموعة ال ٧٧ في الأمم المتحدة والتي تبدأ مهامها في الخامس عشر من الشهر الجاري.