آخر المستجدات
نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات الناصر: الغاء الدور التنافسي عام 2028.. وتطبيق المسار المهني في 2021 العسعس: تعديلات على دعم الخبز.. والفيديوهات الساخرة أضحكتني الشوبكي: الأردن يشارك في منتدى غاز المتوسط مجهول باغته برصاصة في الرأس.. الإعلان عن وفاة نجل الداعية أحمد ديدات فرصة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الثلاثاء.. وأمطار في أجزاء مختلفة الأجهزة الأمنية تعتقل الناشط الزيود أثناء محاولته زيارة معتقلين الخلايلة يستنكر اقتحام الأقصى والاعتداء على مصلّي الفجر: محاولة بائسة لتفريغ المسجد أعضاء في مجلس محافظة اربد يطالبون مجلس المحافظة بتقديم استقالة جماعية احتجاجا على الموازنة اعتصام في المفرق احتجاجا على التوقيف الاداري وللمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور الآلاف من وسط البلد: اللي طبّع واللي خان.. باع القدس مع عمان - فيديو وصور إستقالة رئيس الوزراء الأوكراني
عـاجـل :

الصعلوك الضالّ

كامل النصيرات

تمشي معكَ الشكوى والألمُ..أنت بلادٌ من حزنٍ يبتسمُ..أنتَ يدٌ مشلولةٌ ..قلبٌ غِرٌّ وطريقٌ زلّتْ فيه القَدَمُ..! أنتَ وأنتَ تراودُ نفسَكَ عن نفسِكَ تتهاوى فوقَكَ كي يسْلَمَ (تحتُكَ) ؛ آهٍ من تحتِكَ كيف يغافلُكَ وينتقِمُ..؟! إنّكَ يا صاحِ العَدَمُ..
لا الأغوارُ تماشيكَ..لا عمّانُ تواسيكَ..لا وَرْدٌ في (وِرْد) أمّي ينتبهُ لما فيكَ..لا الفقراءُ حين توشوشهم بالسرّ وتنهضُ معهم كي تخفي بالليل لهم خبزاً من فضلاتِ السادةِ ؛ يمتشقون سيوفاً أو خشباً ينخره السوسُ .. ! في منتصفِ الخذلانِ ووقتَ الذروةِ يسألك الواشونَ : لِمَ الكشرةُ؟ يا هذا لِمَ أنتَ عبوسُ؟! تضحكُ ..بطنُكَ تتقطعُ جوعاً..تضحكُ ..في فمك الضاحكِ كندرةٌ..تضحكُ ..شاربُكَ الآنَ يُداسُ وأنتَ مع الدوّاسينَ تدوسُ..!
تسرقُكَ الأحلامُ من الأحلام..وتسرقُك الآلامُ من الآلام..وأنتَ كما أنتَ؛ مشاعرُ نازفةٌ..جسدٌ مرّ عليه المُرُّ وعبّأه بجيوبٍ فارغةٍ تنتقلُ..! أغمضتَ عيونَكَ في التوقيتِ الخاطئ.. وضعوكَ على الحائطِ والعريُ الفاضحُ يبتهلُ..صلبوكَ..تفنّنَ فيكَ القهرُ الأسودُ و الحزنُ الأحمرُ و أنتَ كما أنتَ ؛ تُسلِّمهم نومَكَ في ترتيل عذابٍ لو صبّوه منَ الأعلى لصحا منه الجَبَلُ..!
كنتَ تقول وأنت تمدّ يديكَ إلى تاريخٍ مسفوكٍ ..رشفةُ شايكَ باردةٌ..شفتاكَ بطولةُ صعلوكٍ: فنجانُ القهوةِ ضيّعَ أوطاناً..بوسُ اللحيةِ طال حقوقَ الناس.. كنتَ تقولُ وكنتَ تقولُ..من أطفأَ فيكَ الجذوةَ..من علّمكَ الصمتَ؟ لماذا ركنتَ إلى الأعداء؟ لماذا وافقتَ على البيعِ بسيجارة مارلبورو وبقايا وجبةِ كنتاكي..؟! كنتَ تقولُ ..ونسيتَ الفولَ وصعاليكَ الدربِ ذهولُ ..والآن بوقتِ الجوعِ سينساكَ الفولُ..!
أنتَ يدٌ مشلولةٌ ..دربٌ ليس بها قدمُ...أنتَ الآنَ كما أنتَ فراغٌ بل عَدَمُ..