آخر المستجدات
محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين نصار يؤكد إخلاء سبيل الناشط صبر العضايلة.. والمشتكي غير معروف الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير المعلمين لـ الاردن24: مدارس خاصة استغلت بلاغ الرزاز لانهاء خدمات معلميها الجغبير لـ الاردن24: عدد مصانع الكمامات والمعقمات تضاعف خلال 3 أشهر احتجاجات مقتل فلويد.. تعزيزات أمنية بواشنطن ومشروع قرار لإدانة ترامب

الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور)

الاردن 24 -  

 

يطغى السواد على المشهد الصباحي في وسط بيروت. آثار التظاهرات تبدو جليّة في الشوارع، بعد ليليةٍ صاخبةٍ من جنوبه إلى شماله وضواحيه. الشرارة الأولى انتقلت من قلب العاصمة في ساحتي رياض الصلح والشهداء. الكلّ خرج إلى الشارع حاملاً شعاراً واحداً: لرفض الضرائب في الموزانة الجديدة. الشارع اللبناني الذي تخلّى عن ثوبه الطائفي والسياسي لساعات، استطاع توحيد المشهد، بعدما ضاق الوضع المعيشي والاقتصادي بهم.



ووقعت مواجهات بين المتظاهرين في ساحة رياض الصلح والقوى الأمنية وقوات مكافحة الشغب فجر اليوم، أمام السرايا الحكومية، ما أدّى إلى سقوط جرحى في صفوفهم، والقوى الأمنية.

واليوم، تتجدّد الاحتجاجات منذ الصباح الباكر، مع سلسلة من قطع الطرق بالإطارات المشتعلة، وحالة ترقّب وحذر في الشارع، فيما التزمت المدارس والجامعات بقرار وزير التربية أكرم شهيب بالاقفال نتيجة الأوضاع الراهنة.
 وأفادت مصادر لـ"النهار" أنّه "تقرر نقل مكان انعقاد جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقرّرة في السرايا عند الثانية بعد الظهر إلى القصر الجمهوري".



حال الطرق

أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع طريق شتورا بالاتجاهين من بعض المحتجين وتحويل السير باتجاه الطرق المجاورة.

كما قطع المحتجّون منذ بعض الوقت طريق صوفر محلّة شانيه.

وأقفل متظاهرون طريق المتن السريع بالإطارات المشتعلة، ما تسبّب بزحمة سير خانقة.

وقطع بولفار سن الفيل محلة ميرنا الشالوحي بالاطارات المشتعلة من قبل بعض المحتجين وحوّل السير الى الطرق المجاورة.



وقطع السير على بولفار كميل شمعون محلّة غاليري سمعان بالإطارات المشتعلة من بعض المحتجين.

كما قطعت الطريق على جسر انطلياس والطريق البحرية، وجرى تحويل السير باتجاه الطرق المجاورة.

وأعيد فتح مسلكي اوتوستراد البترون باتجاه بيروت، بعد أن أخلى المحتجين مسلكي الأوتوستراد في البترون منذ قليل، وأعيد فتحه أمام السيارات.

وقطع المحتجون طريق جعيتا، كما أشعلوا الإطارات على أوتوستراد زوق مكايل وأوتوستراد انطلياس.

ومسلكا أوتوستراد شكا ما زالا مقطوعين بالاطارات المشتعلة.

كما قطعت الطريق على اوتوستراد الذوق. وقطع طريق جسر الواطي بالإتجاهين بالإطارات المشتعلة من بعض المحتجين، وتم تحويل السير إلى الطرق المجاورة.

وقطعت الطريق عند محلّة جسر الواطي بالإطارات المشتعلة والدراجات النارية.



واقفلت طريق العقيبة باتجاه جونيه بالاطارات المشتعلة، ما أدّى إلى زحمة سيرٍ خانقة.

وقطع قطعوا الطريق على أوتوستراد الزهراني النبطية عند مفرق المروانية بالاطارات المشتعلة.

كما قطعت الطريق على أوتوستراد النبطية - حبوش بالاطارات المشتعلة، إضافة إلى دوار حاروف، ودوار كفررمان وحبوش وطريق المصيلح.

وقطعت الطريق في الأوزاعي عند محلة جسر السلطان ابرهيم بالإطارات المشتعلة لبعض الوقت. وأفادت معلومات "النهار" أنّ "القوى الأمنية وقوات مكافحة الشغب يعملون على فتح الطريق في الأوزاعي بالقرب من جامع الأوزاعي".

ولاحقاً، عمد المحتجّون على قطع الطريق المؤدي من الاوزاعي إلى ملعب الغولف باتجاه طريق المطار.




البقاع

أقفل المحتجّون عدداً من الطرق في البقاع بالإطارات المشتعلة منها الكرك، سعدنايل، الفاعور، شتوره وضهر البيدر بالاتجاهين. ويعمل الجيش على إعادة فتح الطريق في تعلبايا.

وأعيد قطع الطريق الدولية رياق بعلبك بالاتجاهين من قبل عدد من المحتجين بالإطارىات المشتعلة. وعمد المحتجّون على اقفال مفرق جديتا- ضهر البيدر. ونصب متظاهرون خيمة وافترشوا الأرض في محاولة لإيصال صوتهم بالطرق كافّة.





الشمال

بدت شوارع زغرتا، اليوم، كالعديد من المناطق الشمالية، شبه خالية من المارة والسيارات، وأقفلت المدارس الخاصة والرسمية والجامعات أبوابها، إضافة إلى المصارف والعديد من المحال التجارية وسط دعوات للاعتصام رفضاً للضرائب.

ووضعت مكبرات للصوت عند مستديرة ساحة النور في #طرابلس لبثّ الأغاني الثورية، والدعوة إلى مزيد من التظاهر والتحرّك قبل انعقاد جلسة مجلس الوزراء.

ولاحقاً، أعيد فتح اوتوستراد البترون باتجاه طرابلس والسير الى تحسن تدريجي. كذلك أقفل المحتجّون مسلكي أوتوستراد البترون باتجاه بيروت وطرابلس، فيما قطعت العديد من الطرق الداخلية لطرابلس.





 

 

 

حال الطرق

 

 

 

 

 

البقاع

 

الشمال

 


 
 
Developed By : VERTEX Technologies