آخر المستجدات
ابوحسان: مزيد من الضرائب سيزيد من حالة الركود التي تعاني منها الاسواق ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام ديوان المحاسبة: تجاوزات بالجملة ومخالفات قانونية في الشركة الاردنية لضمان القروض..و133 الف مزايا المدير العام "البرلمان العربي" يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات ابومحفوظ: سياسات رفع الضرائب والرسوم طاردة للاستثمار ومستفزة لمشاعر الأردنيين ديوان المحاسبة يكشف تلاعب محاسب في الغذاء والدواء بسندات قبض.. ومخالفة عبيدات للنظام لليوم الثامن على التوالي الأردنيون يواصلون اعتصامهم أمام السفارة الأميركية العتوم تطالب بتدريس القضية الفلسطينية في المدارس تشكيلات ادارية جديدة واسعة في وزارة التربية - اسماء مجلس التعليم العالي يقرّ شروط التقدم لشغل رئاسة (اليرموك، التكنو، والحسين) - تفاصيل إربد: فك لغز اختفاء شخص منذ أسبوع.. عشريني قتله ودفن جثته باسل العكور يكتب: انيروا شمعداناتكم وانشدوا تراتيلكم في بيتكم الاسود كما يحلو لكم ..فالقدس عربية مصادر: النواب قد يرفض استقالة النائب صداح الحباشنة.. إلا إذا..! لليوم الرابع على التوالي.. بحارة الرمثا يحتجون أمام المتصرفية التربية تبدأ توزيع بطاقات الجلوس على طلبة التوجيهي المركزي يرفع أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية اللوزي لـ الاردن24: لن نقوم باصدار "طبع تكسي" للشركات العاملة وفق التطبيقات الذكية الاردن: الحكومة ستنظر بالمذكرة النيابية التي تطلب اغلاق السفارة لدى اسرائيل ترامب يحتفل باعلانه القدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي - فيديو وصور الرقب يدعو لاعطاء "اتفاقية وادي عربة" صفة الاستعجال.. واعادة الممنوعين من الخطابة الى المنابر
عـاجـل :

الصحفيين ترفع قرض "توفير البريد" إلى 8 آلاف

الاردن 24 -  
تمكن مجلس نقابة الصحفيين، بعد مفاوضات طويلة، من رفع القرض من صندوق البريد إلى ثمانية آلاف دينار وإدخال تحسينات كبيرة ورئيسية على شروط القرض الشخصي لأعضاء الهيئة العامة وإدارة الودائع في صندوق توفير البريد.

ووضع المجلس، اليوم اللمسات الأخيرة على ترتيبات كامل الوضع المالي باعتماده "صندوق البريد" لتعاملات القروض الشخصية وإدارة الودائع، إضافة إلى اتفاقية أخرى مع أحد البنوك سيعلن عنها لاحقا وعلى نحو أكثر جدوى للهيئة العامة من ناحية القروض، ولمؤسسة النقابة من حيث تحسين عوائد الودائع.

وبشأن اتفاقية القرض من "البريدي"، فقد تحقق التالي:

1. رفعت النقابة القرض الشخصي للزميلات والزملاء من ستة آلاف دينار إلى ثمانية آلاف دينار، بفائد 2% بدل خدمات إدارية.
2. إلغاء الفاتورة، كشرط لمنح القرض، إذ الاتفاقية السابقة كانت تكبد الزميلة أو الزميل مبلغا ماليا كبيرا (يزيد عن خمسمائة دينار) كان يدفع لمصدّر الفاتورة لغايات الحصول على القرض.
3. شيك القرض يصدر باسم الزميل شخصيا.
4. تحويل القرض التعليمي إلى قرض حسن، إذ كان القرض التعليمي يُمنح للزملاء بحد أعلى 800 دينار تصرف على دفعتين شريطة تقديم إثبات دفع رسوم جامعة وبموجب الاتفاق الجديد تصبح قيمة القرض الحسن 500 دينار، تصرف دفعه واحده ودون أية فوائد.

وبشأن الودائع، فان الاتفاق الجديد مكن النقابة من الحصول على عائد مرابحة على الوديعة بحد أدنى 4.1%، بمعنى أنه مهما كانت نتائج عمل الصندوق المالية فهو ملزم بدفع عائد قيمته 4.1%، والاتفاق يلزم "صندوق البريد" برفع قيمة العائد حسب نتائج عمله، أي أن العائد السنوي للنقابة قد يزيد عن الحد الأدنى المتفق عليه.

ويؤكد مجلس النقابة انه سيكون حريص على إجراء مراجعات دورية للوضع المالي للنقابة، وعلى رأسه القروض الممنوحة للزميلات والزملاء وذلك بهدف تجويدها وفتح آفاق جديدة لتعاملات إضافية مالية أخرى مع "البريد" ومع البنوك والمؤسسات المالية.

وستنخرط النقابة بشكل مستمر في تحسين عوائدها وتحصيل حقوقها على المؤسسات الصحفية والإعلامية بما يساعد على تحسين وتطوير الخدمات التي تقدمها النقابة للهيئة الهيئة العامة.