آخر المستجدات
الشياب لـ الاردن24: استئجار فندق في اربد لحجر العاملين في "جابر".. وننتظر نتائج 930 عينة إجراءات صهيونية عاجزة عن مواجهة بالونات غزة عندما تحاول حكومة الرزاز امتطاء موجة الكورونا! حجر 12 منزلا في إربد منذ يوم الجمعة الكباريتي: عودة النشاط الاقتصادي لم يكن سببا في تسجيل أية إصابة بالكورونا حكومة الرزاز بين الإهمال والتنصل من المسؤولية.. عندما تسخر الكورونا من عبثية الحظر! تسجيل 16 إصابة محلية جديدة التعليم العالي يسمح بعقد الامتحانات النهائية للفصل الصيفي إلكترونيا وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر اعتبارا من الخميس بسبب الوضع الوبائي تعطل شبكة الربط في دوائر الأراضي يعطّل معاملات المواطنين.. والصوافين يوضح الصحة لـ الاردن24: زيادة اصابات كورونا محليّا مقلق.. لكننا سيطرنا على المصدر ونتتبع المخالطين تجار الألبسة يحذرون من العودة إلى الحظر: كارثة بكلّ معنى الكلمة متقاعدو الضمان الاجتماعي يشتكون وقف السلف والقروض.. والمؤسسة توضح الحكومة: توزيع أجهزة حاسوب على طلبة المدارس الفقراء خبراء يحذرون من "أخطر قرار" اتخذته حكومة الرزاز: أموال الضمان للأردنيين وليست للحكومة ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. واعادة الانتشار الأمني أمام المنشآت الحيوية جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

الصحة .. لا داعي للقلق العلاج متوفر

الاردن 24 -  
عممت وزارة الصحة على كافة المستشفيات لاستلام احتياجاتها من علاج انفلونزا الخنازير H1N1، مؤكدة ان مخزونها الاستراتيجي يصل إلى 000ر300 الف حبة تكفي لـ 30 الف مريض.

كما أعلنت الوزارة عن تأمين العلاج إلى قطاعات الخدمات والمستشفيات الخاصة والجامعية مجانا.

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة راضي الجوارنة، أن الوزارة تمتلك كافة الكواشف اللازمة لتشخيص الانفلونزا بكافة انماطها ووسائل الوقاية الشخصية للتعامل مع الحالات، مشيرا الى أن حالات تعالج في كافة المستشفيات دون تحديد مستشفيات معينة. ونفى الجوارنة، ان تكون وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء لها علاقة بمرض انفلونزا الخنازير (H1N1).

وتوفيت سيدة في منطقة حي الحسين بمحافظة الزرقاء، وفي وقت لاحق توفيت شقيقتها وشقيقها ثم ابن شقيقها امس الاول الخميس، وسط حديث بين سكان المنطقة ان السبب هو مرض انفلونزا الخنازير.

وقال الجوارنة، ان سبب الوفيات التهابات رئوية حادة وأمراض أخرى لا علاقة لها بإنفلونزا الخنازير.

وقال: اذا اصيب اي شخص بالأنفلونزا الموسمية، وكان لديه نقص مناعة فإنها ستؤدي الى مضاعفات قد تصل الى حد الوفاة.
ودعا الجوارنة المواطنين الى مراجعة مستشفيات وزارة الصحة لأخذ العلاج الخاص بالإنفلونزا، في حالة الاحساس بأية أعراض.

وأشارت الوزارة الى ان اصابات انفلونزا الخنازير بين كافة الفئات العمرية من سنتين حتى 82 عاما وترتفع اكثر لدى الذكور عن الاناث حيث بلغت نسبة الذكور 58% من الاصابات فيما بلغت لدى الاناث 42% موزعة على مختلف محافظات المملكة.
وأكدت الوزارة أن حالات انفلونزا الخنازير ازدادت خلال الشهر الحالي.

يشار الى ان وزارة الصحة تقوم برصد الانفلونزا الموسمية من خلال برنامج الرصد المختار للأمراض التنفسية في أربع مستشفيات، هي: مستشفى الامير حمزة ومستشفى الملك المؤسس ومستشفى الزرقاء ومستشفى الكرك، وفي اربع مراكز صحي عمان الشامل والمزار الجنوبي ومركز صحي الصريح.

وقالت الوزارة أن حالات الانفلونزا تنتشر في شهر تشرين الثاني وحتى شهر آذار وتختلف شدة الانفلونزا من موسم إلى آخر.

 
 
Developed By : VERTEX Technologies