آخر المستجدات
التربية لـ الاردن24: اعلان أسماء المقبولين لوظيفة مشرف خلال أسبوعين في اليوم 66 لاعتصامهم قرب الديوان الملكي.. نقل أحد المتعطلين عن العمل إلى الطوارئ ذبحتونا: التعليم العالي تستخف بالطلبة.. وطالب معدله الجامعي 98.5% حُرم من المنح والقروض! الرحاحلة: سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الإسلامية الشهر المقبل تحديث 2 || تأخير دوام المدارس في عدة مديريات تربية الأحد - تفاصيل صداح الحباشنة: الحل الحقيقي لاسقاط اتفاقية الغاز هو طرح الثقة بالحكومة وعدا ذلك مسرحية فاشلة المصري لأعضاء مجلس محلي جرش: القضاء هو الفيصل توقع تساقط ثلوج فوق 1000م في عمان مع تراكم محدود الثلاثاء النائب بينو: الموازنة الحالية ستنهك الاقتصاد الوطني والحكومة ليس لديها خطة خلاص احتجاجا على تخفيض مخصصات مجالس المحافظات.. أعضاء مجلس محافظة الكرك يلوحون باستقالات جماعية التربية تعتزم تعيين 800 معلمة ومساعدة في رياض الأطفال نقيب تجار القرطاسية: تخفيض أسعار المواد المكتبية لن يلمسه المواطن في هذا الموسم.. والقرار صدر دون استشارتنا المصري لـ الأردن 24: لم نخفض موازنة مجالس المحافظات وإنما حوّلت مبالغ لمشاريع الشراكة حملة غاز العدو احتلال: غدا فرصة مجلس النواب الأخيرة ليثبت أنه يمثل الشعب ولا يمثل عليه مشرفون تربيون يرفضون استلام شهادات التدريب الخاصة بمناهج كولينز.. والتربية تدعو لعدم إصدار الأحكام المسبقة أهالي العقبة يحذرون من إثارة النعرات عبر شروط توزيع الأراضي.. والاحيوات يلوحون بالتصعيد بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته بعد تأكيده استمرار إضرابه حتى الإفراج أو الموت.. ذوو المعتقل الزعبي يحمّلون الجهات المعنيّة المسؤوليّة عن حياته متضرّرو التنمية والتشغيل يلوّحون بالاعتصام في كافّة المحافظات حتى إعادة جدولة القروض أجواء باردة وغائمة وأمطار على فترات
عـاجـل :

الصحة .. لا داعي للقلق العلاج متوفر

الاردن 24 -  
عممت وزارة الصحة على كافة المستشفيات لاستلام احتياجاتها من علاج انفلونزا الخنازير H1N1، مؤكدة ان مخزونها الاستراتيجي يصل إلى 000ر300 الف حبة تكفي لـ 30 الف مريض.

كما أعلنت الوزارة عن تأمين العلاج إلى قطاعات الخدمات والمستشفيات الخاصة والجامعية مجانا.

وأكد الناطق الاعلامي باسم الوزارة راضي الجوارنة، أن الوزارة تمتلك كافة الكواشف اللازمة لتشخيص الانفلونزا بكافة انماطها ووسائل الوقاية الشخصية للتعامل مع الحالات، مشيرا الى أن حالات تعالج في كافة المستشفيات دون تحديد مستشفيات معينة. ونفى الجوارنة، ان تكون وفاة 4 اشخاص من اسرة واحدة في الزرقاء لها علاقة بمرض انفلونزا الخنازير (H1N1).

وتوفيت سيدة في منطقة حي الحسين بمحافظة الزرقاء، وفي وقت لاحق توفيت شقيقتها وشقيقها ثم ابن شقيقها امس الاول الخميس، وسط حديث بين سكان المنطقة ان السبب هو مرض انفلونزا الخنازير.

وقال الجوارنة، ان سبب الوفيات التهابات رئوية حادة وأمراض أخرى لا علاقة لها بإنفلونزا الخنازير.

وقال: اذا اصيب اي شخص بالأنفلونزا الموسمية، وكان لديه نقص مناعة فإنها ستؤدي الى مضاعفات قد تصل الى حد الوفاة.
ودعا الجوارنة المواطنين الى مراجعة مستشفيات وزارة الصحة لأخذ العلاج الخاص بالإنفلونزا، في حالة الاحساس بأية أعراض.

وأشارت الوزارة الى ان اصابات انفلونزا الخنازير بين كافة الفئات العمرية من سنتين حتى 82 عاما وترتفع اكثر لدى الذكور عن الاناث حيث بلغت نسبة الذكور 58% من الاصابات فيما بلغت لدى الاناث 42% موزعة على مختلف محافظات المملكة.
وأكدت الوزارة أن حالات انفلونزا الخنازير ازدادت خلال الشهر الحالي.

يشار الى ان وزارة الصحة تقوم برصد الانفلونزا الموسمية من خلال برنامج الرصد المختار للأمراض التنفسية في أربع مستشفيات، هي: مستشفى الامير حمزة ومستشفى الملك المؤسس ومستشفى الزرقاء ومستشفى الكرك، وفي اربع مراكز صحي عمان الشامل والمزار الجنوبي ومركز صحي الصريح.

وقالت الوزارة أن حالات الانفلونزا تنتشر في شهر تشرين الثاني وحتى شهر آذار وتختلف شدة الانفلونزا من موسم إلى آخر.