آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

الصحة لـ الاردن24: سنعقد اتفاقية جديدة مع الامن.. وسنغلظ العقوبات على المعتدين على كوادرنا

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أكد أمين عام وزارة الصحة، الدكتور حكمت أبو الفول، أن الوزارة ستناقش بعد عودة الوزير سعد جابر اجراء تعديلات على التشريعات الخاصة بمعالجة حوادث الاعتداء على الكوادر الصحية، وذلك من خلال تغليظ العقوبات على المعتدي وفرض حبس المعتدين وعدم التنازل عنه، مشددا على أن الوزارة لن تتهاون أبدا في ملفّ الاعتداء على كوادرها والتي كان اخرها الاعتداء على طبيب وطبيبة.

وقال أبو الفول لـ الاردن24 إن القانون يحفظ حقّ الدائرة التي يعمل بها الموظف في حال اسقاط الموظف حقّه الشخصي في قضايا الاعتداء، مشيرا إلى أن الوزارة لن تتنازل عن حقّها في محاسبة المعتدين أبدا.

ولفت إلى وجود اهتمام حكومي رفيع المستوى بحادثة الاعتداء على الطبيبة روان سامي، حيث أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عدة اتصالات مع الوزارة لمتابعة القضية، بالاضافة لاتصالات وزير الداخلية ووزيرة الاعلام ووزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء مع الوزارة لمتابعة تفاصيل وتطورات القضية وحالة الطبيبة المعتدى عليها.

وحول الاتفاقية التي سبق أن وقعتها وزارة الصحة مع مديرية الأمن العام من أجل تأمين وحماية المؤسسات الصحية الحكومية والعاملين فيها، أكد أبو الفول أنها "انتهت"، فيما سيتمّ عقد اتفاقية جديدة تضع وزارة الصحة شروطها من أجل حماية بعض المستشفيات، ملمحا إلى أن الاتفاقية السابقة لم تطبق كما كان مفترضا، كما ستقرّ الوزارة بحقّ أي طرف الغاء الاتفاقية في حال لم يلتزم الطرف الآخر.

واستغرب أبو الفول تنامي ظاهرة الاعتداء على الكوادر الصحية التي لم يعتدها الأردنيون، متسائلا: "كيف يعتدي مواطن على طبيب موجود من أجل خدمته؟! وكيف يقبل مواطن فكرة الاعتداء على أنثى؟! هل يُراجع المريض المؤسسات الصحية من أجل تلقي العلاج أم الاعتداء على الموظفات والموظفين الذين يقدمون له الخدمة؟!".
اقرا ايضا: