آخر المستجدات
البلقاء: مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة نصف مليون عامل مياومة تقدموا للحصول على مساعدة من الضمان فيروس كورونا: ما وحدة العناية الفائقة؟ ومن يتلقى العلاج فيها؟ الأمن: ضبط ٥١٥ مركبة خالفت أوامر الحظر.. ولا تهاون أو تمييز الهياجنة لـ الاردن24: لا حالات كورونا جديدة في اربد.. والوضع في عمان يثير القلق سيف: الحديث عن تشغيل وسائل النقل العام مبكر "الممرضين" تطالب مدير مستشفى عبدالهادي بالاعتذار وتنفيذ مطالب التمريض الصحة العالمية: من السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء جائحة كورونا وهناك 20 لقاحا مرشحا ضده البلقاء: لا اغلاقات في السلط.. ومخالطو المتوفى سيخضعون للحجر المنزلي عجلون: سحب71 عيّنة لأشخاص خالطوا مصابين السنيد يكتب: الازمة القادمة من تعثر إدارة الملف الاقتصادي مصابو كورونا يروون فترة حجرهم: وحدة قاتلة ونظرات تعكس الموت الهياجنة: 31 عينة لمخالطين في الكريمة سلبية الكباريتي: 67 مليون دينار في صندوق همة وطن.. وأدعو قادة الشركات للتبرع الفراية: تصنيف عمارة في عمان "بؤرة ساخنة" للكورونا.. وبدء اجراء فحوصات عشوائية في اربد العضايلة: لا موعد محدد لحظر التجول الشامل أو مدته.. والمرض ليس عيبا جابر: سجل الاردن (4) اصابات جديدة بفيروس كورونا الثلاثاء.. وشفاء 12 حالة فيروس كورونا: بوريس جونسون حالته "مستقرة وروحه المعنوية عالية" بعد ليلة في العناية الفائقة جابر للكوادر الطبية: أنتم خط الدفاع الأول للحفاظ على صحة المواطنين أردنيون في السعودية يقترحون إجراءات عملية لتسهيل عودتهم إلى الأردن دون أية مخاطر أو أعباء
عـاجـل :

الصحة تؤكد عدم تسجيل أي اصابة بفيروس كورونا.. و15 حالة في الحجر الصحي

الاردن 24 -  
 
أصدرت وزارة الصحة الموجز الإعلامي اليومي الثاني حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، وذلك لغاية الساعة 8:00 من مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020، مؤكدة عدم تسجيل أي اصابة بالفيروس المستجد حتى الآن، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي 15 حالة في مستشفى الوبائيات / إدارة مستشفيات البشير.

وبلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200.

ولفتت الوزارة إلى الأنباء التي تحدثت عن الاشتباه بإصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة، مبيّنة أن السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين، وقد كانت تعاني من أعراض انفلونزا عادية. 

وأشارت إلى أنه وفي ظل وجود السيدة على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته: إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020، وتطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.

وحول أبرز اجراءات الحكومة لمواجهة الفيروس، قالت الوزارة إنه تم منع دخول القادمين من بعض الدول التي يتفشى فيها الفيروس من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، وهي: (الصين، كوريا الجنوبية، إيران)، وبخصوص ايطاليا، قالت الوزارة إنه (يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).

وتاليا الموجز الاعلامي:

الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن
صادر عن وزارة الصحة
آخر تحديث: الساعة 8:00 مساء يوم الجمعة 28 شباط 2020
الإصابات:
حتى نشر هذا الموجز، لم تسجل حالات إصابة بفيروس الكورونا المستجد في الأردن.
الحجر الصحي:
عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 15
تتواجد هذه الحالات في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير.
العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 200
أبرز الإجراءات:
أ‌-إجراءات تتعلق بالسفر
الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي:
الصين
كوريا الجنوبية
إيران
إيطاليا (ملاحظة: يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).
ب‌-إجراءات صحية
سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء.
مواد إعلامية متداولة:
تم تداول مادة إعلامية حول اشتباه إصابة سيدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الأمير الحسين في البقعة. تفاصيل الحالة كالآتي:
السيدة وصلت إلى الأردن قبل يومين من السعودية على متن رحلة ترانزيت عليها ركاب من الصين.
تعاني السيدة من أعراض انفلونزا عادية. في ظل وجودها على رحلة مع أشخاص تواجدوا في الصين، تم تطبيق بروتوكول احترازي، أبرز خطواته كالآتي:
تم إجراء فحص الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتظهر نتئاجه في وقت متأخر من ليلة الجمعة 29 شباط 2020.
تم تطبيق إجراءات عزل احترازية للسيدة المريضة.
نصائح وإرشادات وقائية:
تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.
غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.
تغطية الفم والأنف عند السعال.
لأي استفسارات، يمكن التواصل مع وزارة الصحة على أرقام الخط الساخن:
065004545
0778410186




 
Developed By : VERTEX Technologies