آخر المستجدات
تعرض دوريات مكافحة التهريب لإطلاق الرصاص وضبط المهربين حجر بناية في جبل النزهة بعد تسجيل حالة إصابة مخالطة نقيب المهندسين: نطالب بالافراج الفوري عن أحمد يوسف الطراونة.. ونريد أن نكون دولة قانون ومؤسسات الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم

الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا

الاردن 24 -  
أكدت وزارة الصحة ضرورة مراعاة الاعتبارات العامة والشروط الصحية لمنع انتقال العدوى وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارة، في ظل قرار الحكومة بعودة العمل بمؤسسات القطاع والمحاكم وغيرها من القطاعات، الإدارات والموظفين والمراجعين الى الالتزام بالدليل الإرشادي الذي اعلنته الحكومة للعودة للعمل، واتباع جملة من الإرشادات الصحية حفاظاً على السلامة العامة، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لاحتواء الفيروس والتي من شأنها التقليل من فرص انتقاله.

وبينت وزارة الصحة خلال التعليمات التي نشرتها اليوم الجمعة، ضمن حملة التوعوية المستمرة، ان الأشخاص الأكثر عرضة هم المصابون بأمراض القلب كضغط الدم ومرضى السرطان واصحاب المناعة الضعيفة والمدخنين، داعية اياهم لمراعاة البقاء في المنزل وتجنب الخروج والاختلاط قدر المستطاع.

كما، اكدت أهمية الالتزام بارتداء الكمامات والقفازات في جميع الاوقات واثناء العمل وعند مراجعة الدوائر المختلفة وتجنب المصافحة والتقبيل وملامسة العينين والانف والفم باليد، والإنتظام كذلك بغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، فيما دعت الجميع للحرص على حمل معقم اليدين خارج المنزل.

ودعت التعليمات الى تأجيل الاجتماعات والفعاليات قدر الإمكان، ومحاولة استبدالها بإجتماعات إلكترونية، في الوقت الذي، أكدت فيه على أهمية تجنب التواصل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، والإحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر مع أي شخص يسعل أو يعطس، والاستعاضة بالمحافظ الالكترونية بدل النقد، ومسح الأسطح بالمناديل الورقية المبللة قبل استخدامها.

ودعت التعليمات الموظفين الى عدم التردد في طلب المغادرات والإجازات في حال الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا أو عند الشعور بالتعب والمرض، وكذلك إبلاغ الإدارة عن أية أعراض تنفسية لزميل أو أكثر في العمل.

واشارت التعليمات الى ضرورة الإلتزام بالطاقة الإستيعابية للمساحات المتاحة داخل اماكن العمل ومراعاة عدم الاكتظاظ فيها، فيما أكدت اهمية التوعية بالدوام المرن وتوضيحه للموظفين، مع مراعاة الاوضاع الصحية للموظفين.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies