آخر المستجدات
إدارة السير:- السبت للسيارات ذات الأرقام الزوجية في عمان والبلقاء والزرقاء السياحة: لم يتم ترخيص أية مزرعة تقدم خدمة الايواء الفندقي أميركا تعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية الخلايلة: اعلان تعليمات فتح المساجد قريبا.. وموسم الحج قد لا يكون كالسابق الفراية: لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة 5ر93 مليون دينار المساهمات الملتزم فيها لصندوق همة وطن البدور يسأل: أين اختفى مليونا مراجع للعيادات الخارجية خلال فترة الكورونا؟ عشية فتح الأقصى - ابعادات واعتقالات واستدعاءات لرموز دينية ووطنية مقدسية توضيح هام من ديوان الخدمة بشأن عودة موظفي القطاع العام الى العمل تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا لقادمين من خارج الأردن الصحة توجه نصائح للموظفين.. وتدعوهم لعدم التردد في طلب الإجازات إذا اشتبهوا بالإصابة بالكورونا الشوبكي: ارتفاع كميات بيع البنزين في الأردن إلى ما قبل كورونا الأجهزة الأمنية تعتقل أستاذ العلوم السياسية محمد تركي بني سلامة وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: اللهم ردّنا إلى المسجد الأقصى فاتحين - فيديو الأردن لامريكا: نرفض ضم الضفة ... الضم سيشعل المنطقة وزارة الصحة:الحجر الالزامي 14 يوما بحسب البروتوكول المعتمد من الصحة العالمية الرزاز: كورونا ليس مؤامرة.. والحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة الأمانة: رواتب الموظفين لم تمسّ.. وسنراجع قراراتنا المالية بشكل دوري فيديو.. مدينة أميركية تعيش جحيما بعد مقتل "فلويد" نقيب الاطباء: لم نسقط عضوية ممثل مكتب القدس في لجنة إدارة النقابة - وثائق

الصحة تنشر معلومات تفصيلية حول الاصابات بالكورونا: 47 حالة لأشخاص في سن المدرسة - فيديو

الاردن 24 -  
أوضحت وزارة الصحة اليوم الخميس، الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد حتى نهاية شهر اذار وذلك عبر فيديو "أنفوغرافيك" .

وبينت الوزارة عبر الفيديو العدد التراكمي حتى نهاية أذار حيث بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد 274 حالة، مشيرة إلى أنّ المنحنى الوبائي الأسبوعي أظهر تسجيل 151 حالة بالأردن خلال الأسبوع الـ 12، منذ ظهور الوباء. 

وأظهر الفيديو توزيع الحالات حسب الفئة العمرية، مبينا ان الأعمار بين 20 إلى 59 عاماً هي الأكثر بتسجيل الإصابات حيث بلغت 178 حالة. 

أما الفئة العمرية بين 5-19 سنة، وهو سن المدرسة فقد شهد تسجيل 47 إصابة، وتلاه فئة المتقاعدين من 60 إلى 69 سنة حيث سجلت 20 إصابة، ثمّ كبار السن (ما يزيد على 70 عاماً) وبلغ عددهم 15 إصابة وأخيراً 8 حالات إصابة عمرها أقل من 5 سنوات (أيّ قبل المدرسة). 

وعن توزيع الحالات بحسب الجنس فقد بين الفيديو جاءت النسب كالتالي 49 بالمئة إناث (وبعدد حالات بلغ 134 حالة) و51 بالمئة ذكور (وبعدد 140 حالة).

 اما بالنسبة لتوزيع الحالات بحسب الجنسية، فقد توزعت كالتالي: 241 أردنية، و12 عراقياً، و6 فرنسيين، و4 من لبنان، و3 من بريطانيا، و2 فلبيني، ومصري وفلسطيني وسيرلانكي وأوغندي وإسباني وأرجنتيني. 

وبحسب الفيديو حلت عمّان في المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بعدد 166 وتلتها إربد بـ 89 حالة، ثم المفرق 3 حالات، فالبترا حالتان، وعجلون حالتان، والسلط وجرش حالة واحدة لكل منهما إضافة، إلى وجود 6 حالات تحت الاستقصاء. 

وعن توزيع الحالات حسب الإدخال، فهي كالتالي: 157 حالة بمستشفى الأمير حمزة، ومستشفى الملك المؤسس 91 حالة، والخدمات الطبية 16 حالة و10 حالات تحت الاستقصاء. 

وأخيراً، يوجد 239 حالة تحت العلاج و36 حالة شفاء و3 حالات غادرت البلاد، و5 وفيات.
 
Developed By : VERTEX Technologies