آخر المستجدات
الطفايلة في مسيرة وسط البلد: تحية لأبناء بني حسن.. ولتسقط اتفاقية الغاز جابر يوضح حول اجراءات الصحة لمواجهة "كورونا".. وفحص القادمين عبر جميع المعابر الملك: موقفنا معروف.. (كلا) واضحة جدا للجميع سلامة يكتب: صفقة القرن.. الحقيقة الكاملة الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية
عـاجـل :

الصحة تطلب 1500 طبيب على نظام العقود بدعم صندوق التشغيل

الاردن 24 -  

طلبت وزارة الصحة من وزارة العمل ممثلا بصندوق التشغيل دعم استقطاب عدد من الكوادر الطبية عن طريق عقود لمدة ثلاث سنوات بينهم 1500 طبيب برنامج اقامة و700 ممرضة قانونية و200 صيدلي و 300 مساعد صيدلي و300 محاسب قانوني.
وجاء طلب وزير الصحة الدكتور سعد جابر على خلفية النقص الشديد في بعض الكوادر وقرب افتتتاح مستشفى السلط الجديد بسعة 350 سريرا وتوسعة وتحديث قسم الباطني والجراحة في مستشفى البشير بسعة 400 سرير وبين وزير الصحة في تصريح صحفي ان الوزارة تعطي الاولوية بالتعيين لديوان الخدمة المدنية حسب المخزون المتوفر الا ان حاجة الوزارة تفوق في بعض التخصصات المخزون المتوفر في ديوان الخدمة، مؤكدا ان التعيين بنظام العقود ياتي بهدف اعطاء فرصة للخريجين الجدد بالتدريب والعمل ضمن كوادر وزارة الصحة وذلك للتخفيف من حجم البطالة الموجود وخاصة في التخصصات الطبية ،موضحا ان الوزارة بصدد تعيين عدد كبير من الاطباء والممرضين لسد النقص الحاصل .

الدستور
من جهتهم احتج اطباء الاقامة والاطباء العامون على طلب وزارة الصحة معتبرين ذلك تعديا صريحا وواضحا على برنامج اقامة الاطباء ، معتبرين ان عقود الاقامة حسب طلب الصحة تخلو من ادنى الحقوق .


واكد الرافضون لهذا الطلب ان تغيير سياسة الوزارة حول برامج الاقامة سيؤدي الى اغلاق باب التعيينات ويخفض راتب الطبيب المقيم من 750 دينارا الى 250 دينارا شهريا اذا ما نفذ هذا البرنامج متوقعين ان عددا كبيرا من الاطباء سيلجأون اليه لا سيما المتعطلين عن العمل .الدستور