آخر المستجدات
تنقلات وترفيعات قضائية - اسماء حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية معتصمو السلط : على الحكومة ان تعترف بفواتير التزامات الاردنيين قبل ان تقتطع الضريبة طهبوب : الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟! خسائر شركة الفوسفات العام الماضي (46.6) مليون .. و رواتب بعشرات الالاف لأعضاء مجلس الادارة 1363 قاعة في 474 مدرسة لعقد امتحان ‘‘التوجيهي‘‘ العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات إقامة مجانية بفندق في العقبة لـ 3 ايام لمن يتزوج من مرتبات الأمن العام الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة النائب هديب يستهجن استخدام القوة المفرطة واهانة مواطن في مخيم جرش إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء ترامب يلغي قمة كيم جونغ أون.. ويتحدث عن "عداء مفتوح" الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان البحث الجنائي يحبط محاولة سلب بنك في الصويفية ويضبط المتورط الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية - اسماء اعتصام لذوي اصحاب بسطات امام محافظة اربد.. والعتوم: فارضو اتاوات - صور الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيء لعامل وتباشر بالتحقيق احالات على التقاعد في التربية تشمل مدير التعليم الخاص ومديرة المناهج - اسماء بينو يطالب بإعادة النظر في آلية اختيار رؤساء الحكومات.. واقالة الملقي
عـاجـل :

الصحة تتحرى حول بعوضة النمر القاتلة.. وتحذر المواطنين من تخزين المياه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر مدير الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور محمد العبداللات، من تخزين المياه في برك أو جراكن أو براميل مكشوفة، وذلك لما من شأنها تربية يرقات "البعوض الاسود" الذي أصبح ينتشر في بعض المناطق الشمالية بالمملكة.

وأضاف العبداللات لـ الاردن 24 إن فرق الوزارة تجري "تحريات حشرية" في المملكة عن أنواع البعوض ومنها بعوضة النمر القاتلة "ايديس" التي تنقل أمراضا خطيرة ومنها حمى الضنك القاتلة.

وأضاف العبداللات إن الفرق لم ترصد حتى الان أي تواجد لهذه البعوضة في المملكة مشيرا لوجود بعوضة أخرى سوداء تسبب الازعاج والحكة والطفح الجلدي وتنتشر نتيجة تواجد المياه في الحدائق والنوافير وتخزينها بعبوات مكشوفة لغايات السقاية وهي تضع البيوض في المياه وفترة التفقيس لاتتجاوز خمسة ايام.

ولفت الى ان بعوضة الايدس موجودة في المناطق المحيطة بالمملكة مثل فلسطين واسرائيل ولبنان، مشيرا الى ان مرض حمى الضنك ينتشر في شرق اسيا والهند ولا يوجد له اثر في الاردن.

وقال ان الوزارة قامت بطباعة نشرات توعوية عن تلك البعوضة سيتم توزيعها على البلديات وامانة عمان والمدارس والجامعات والمساجد تبين طريقة التخلص منها داعيا البلديات والامانة والمواطنين الى تفقد المناهل واماكن المياه المكشوفة والسيول وعمل حملات رش المبيدات للوقاية منها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت حالة الطوارئ القصوى بعد اكتشاف بعوضة النمر الاسود التي تنقل حمى الضنك القاتلة.