آخر المستجدات
التربية: لا صحة لما يتم تداوله من اسئلة للتوجيهي الأمن: فيديو إحراق شاب لنفسه قديم.. وسنلاحق مروجي الأخبار الملفقة الرياطي يقول إنه لم يتلقّ تأييدا من أي نائب لدعم مذكرة طرح الثقة بالملقي.. ويخاطب الاصلاح ابو صعيليك يهاجم الأمانة والمياه وشركة الكهرباء الأردنيون على موعد مع منخفض الثلاثاء أسرار مذهلة عن حصة الحكومة من سجائرنا الامانة تجري تحويلات مرورية في شارع وصفي التل - تفاصيل نتنياهو : قدمنا اعتذارا للأردن والتعويضات للحكومة وليست لذوي الضحايا التربية: لا تاجيل لامتحان التوجيهي ليوم غد التربية: عملية تصحيح امتحانات التوجيهي مستمرة رسالة الى الرزاز حول توجهات تعديل امتحان التوجيهي: استشر اصحاب الاختصاص من الميدان! القبض على شخصين حاولا ابتزاز مستثمر عربي تجدد تساقط الثلوج على المرتفعات في عجلون الارصاد: استمرار تساقط الثلوج مساء الجمعة.. ونحذر من الانجماد السبت اجتماع طارئ للصيادلة السبت: لا ضريبة على المرض الصفدي يبلغ تيلرسون الرفض الأردني والعربي لقرار الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الامطار تعم المملكة وثلوج على المرتفعات - تفاصيل الامن يحذر المواطنين.. ويغلق الطريق الصحراوي من منطقة الحسينية الرياح تسجل سرعة ‘‘قياسية‘‘ وتتسبب بسقوط أشجار ولوحات مكتب نتنياهو: سفارة إسرائيل في الأردن ستستأنف عملها فورا
عـاجـل :

الصحة تتحرى حول بعوضة النمر القاتلة.. وتحذر المواطنين من تخزين المياه

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذّر مدير الامراض السارية في وزارة الصحة، الدكتور محمد العبداللات، من تخزين المياه في برك أو جراكن أو براميل مكشوفة، وذلك لما من شأنها تربية يرقات "البعوض الاسود" الذي أصبح ينتشر في بعض المناطق الشمالية بالمملكة.

وأضاف العبداللات لـ الاردن 24 إن فرق الوزارة تجري "تحريات حشرية" في المملكة عن أنواع البعوض ومنها بعوضة النمر القاتلة "ايديس" التي تنقل أمراضا خطيرة ومنها حمى الضنك القاتلة.

وأضاف العبداللات إن الفرق لم ترصد حتى الان أي تواجد لهذه البعوضة في المملكة مشيرا لوجود بعوضة أخرى سوداء تسبب الازعاج والحكة والطفح الجلدي وتنتشر نتيجة تواجد المياه في الحدائق والنوافير وتخزينها بعبوات مكشوفة لغايات السقاية وهي تضع البيوض في المياه وفترة التفقيس لاتتجاوز خمسة ايام.

ولفت الى ان بعوضة الايدس موجودة في المناطق المحيطة بالمملكة مثل فلسطين واسرائيل ولبنان، مشيرا الى ان مرض حمى الضنك ينتشر في شرق اسيا والهند ولا يوجد له اثر في الاردن.

وقال ان الوزارة قامت بطباعة نشرات توعوية عن تلك البعوضة سيتم توزيعها على البلديات وامانة عمان والمدارس والجامعات والمساجد تبين طريقة التخلص منها داعيا البلديات والامانة والمواطنين الى تفقد المناهل واماكن المياه المكشوفة والسيول وعمل حملات رش المبيدات للوقاية منها.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت حالة الطوارئ القصوى بعد اكتشاف بعوضة النمر الاسود التي تنقل حمى الضنك القاتلة.