آخر المستجدات
في أكبر معدل يومي.. 60 حريقا بإسرائيل جراء "بالونات" غزة عزل ثلاث بنايات سكنية في عجلون الكلالدة: نشر الجداول الأولية للناخبين فجر الجمعة المقبل ارحيل الغرايبة: نواجه تهديدا ومخاطر حقيقية وظروفا تقتضي التهدئة هكذا استقبل الأردنيون إعلان موسكو عن اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا اللوزي: إجراءات الحماية على المعابر الحدودية استثنائية.. وهي خط الدفاع الأول الرزاز: نأمل أن يكون كل أردني مشمولا بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي إعادة انتشار أمني لتطبيق أوامر الدفاع مستو: 18 آب قد لا يكون موعد فتح المطارات.. ولا محددات على مغادرة الأردنيين العضايلة: الزام موظفي ومراجعي مؤسسات القطاع العام بتحميل تطبيق أمان جابر: تسجيل (13) اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.. إحداها مجهولة المصدر الحكومة تقرر تمديد ساعات حظر التجول.. وتخفيض ساعات عمل المنشآت اعتبارا من السبت وزير الصحة لـ الاردن24: ايعاز بالحجر على العاملين في مركز حدود جابر التربية: نتائج التوجيهي يوم السبت الساعة العاشرة جابر لـ الاردن٢٤: سنشتري لقاح كورونا الروسي بعد التحقق من فاعليته بدء تحويل دعم الخبز لمنتسبي الأجهزة الأمنية والمتقاعدين المدنيين والعسكريين اعتبارا من اليوم العضايلة: قد نلجأ لتعديل مصفوفة الاجراءات الصحية.. ولا قرار بشأن مستخدمي مركبات الخصوصي عبيدات: لا جديد بخصوص الصالات ودوام الجامعات.. والاصابات الجديدة مرتبطة بالقادمين من الخارج الكلالدة لـ الاردن24: نراقب الوضع الوبائي.. ونواصل الاستعداد المكثف للانتخابات بني هاني لـ الاردن24: نحو 7000 منشأة في اربد لم تجدد ترخيصها.. وجولات تفتيشية مكثفة

الصحة العالمية تقدم مليون دولار للأردن لمكافحة التدخين

الاردن 24 -  
قدمت منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع شركة جونسن اند جو نسون بقيمة مليون دولار لعلاج بدائل النيكوتين وخدمات الإقلاع عن التدخين المتاحة في عيادات وزارة الصحة وغيرها من المرافق مجاناً ضمن مبادرة "الوصول لمرحلة الإقلاع عن التدخين" والمساعدة في الإقلاع عن التدخين بوضع خطة خاصة بكل مدخن على حدة.

جاء ذلك خلال اجتماع بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس والأميرة دينا مرعد، رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان ثيبولت مونغون، نائب الرئيس التنفيذي لشركة جونسون اّند جونسون.

وتعتبر الأردن أول دول العالم في الإستفادة من هذا التبرع،معتبرة ان الإقلاع عن التدخين في الوقت الحالي أكثر أهمية من أي وقت مضى حيث كشفت الأدلة أن المدخنين أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بحالة شديدة من كوفيد – 19.

وقالت الأميرة دينا مرعد إن الأردن جزء من هذه المبادرة التي ستساعد على الدعوة لمكافحة التبغ واستخداماته ودعم منظمات المجتمع المدني في جهودها المتواصلة من أجل مستقبل صحي خال من التدخين للأردن.

وحول استخدام التبغ أو السجائر الإلكترونية من الأردنيين أكدت سموها ان الأرقام مقلقة بنسب المدخنين وخاصة تعرض 80% من سكان المملكة البالغين لدخان التبغ غير المباش، وبينت ان هذه الجهود ستساعد وزارة الصحة على مكافحة الوباء باستمرارية وتحسين الوضع الصحي للأشخاص الذين يتوقفون عن استخدام التبغ. "

ووفقًا للمسح الوطني لعام 2019 الذي أجرته وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حوالي 44? من المدخنين الأردنيين البالغين حاولوا الإقلاع عن التدخين في الأشهر الـ 12 الماضية ، إلا أن نسبة ضئيلة منهم فقط توفرت لديهم الأدوات التي تمكنهم من القيام بذلك.

من جهته أشاد وزير الصحة الدكتور سعد جابر بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية للمساعدة في دعم جهود وزارة الصحة في الحد من جميع أشكال التدخين في الأردن من خلال توفير الأدوية والخدمات الاستشارية المجانية للقاطنين بالمملكة".

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في الأردن،الدكتورة ماريا كريستينا بروفيلي، نحن ممتنون لهذا التبرع الذي يبني على جهود برنامج منظمة الصحة العالمية الشامل حول الإقلاع عن التدخين في الأردن. وسيساعد العلاج ببدائل النيكوتين الآلاف من الناس في الأردن على الإقلاع عن التدخين والتمتع بحياة صحية بشكل أكبر".

تم تصميم مبادرة الوصول لمرحلة الإقلاع عن التدخين – والتي ستتوفر قريبا في الأردن، لتقديم خدمات الإقلاع عن التبغ والتي من شأنها أن تساعد المدخنين على التغلب على كل من الإدمان البدني والنفسي المتعلق بالتبغ وبالتالي تمكنهم وعائلاتهم من أن يعيشوا حياة خالية من التدخين. يمكن للمدخنين طلب معلومات إضافية والمساعدة من خلال الاتصال بالخط الساخن06-50-04-546
 
 
Developed By : VERTEX Technologies