آخر المستجدات
الخارجية: إصابة مواطنين أردنيين في انفجار بيروت تفاصيل انفجار بيروت.. اسرائيل تنفي مسؤوليتها.. والأمن اللبناني يرفض رواية المفرقعات إيقاف 12 منشأة عن العمل وإغلاق 3 منشآت بالشمع الأحمر صور وفيديوهات جديدة للحظات الأولى لانفجار بيروت الضخم الرزاز: وصلنا إلى السيناريو الأفضل من خلال إغلاق الحدود وفرض إحدى أكبر عمليات الحجر في العالم تسجيل 6 إصابات غير محلية بفيروس كورونا مقابل 24 حالة شفاء تفاصيل إمكانيّة مغادرة أراضي المملكة والقدوم إليها نذير عبيدات يوضح أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات الهيئة المستقلة: اعتماد القيود المدنية في توزيع الناخبين.. وامكانية الاعتراض على الجداول الكترونيا بيان صادر عن "حماية الصحفيين": أوامر وقرارات حظر النشر تحد من حرية التعبير والإعلام الاعتداء على ممرض وادخاله العناية الحثيثة بسبب "التكييف" في مستشفى اليرموك الخارجية لـ الاردن24: رحلات جديدة لاعادة الأردنيين من الامارات والسعودية الفلاحات يقدم مقترحات لتفادي تكرار حادث التسمم صرف دعم الخبز للمتقاعدين على رواتب الشهر الحالي.. والاستعلام عن الطلبات الخميس أردنيون تقطعت بهم السبل في الامارات يواجهون خطر السجن.. ويطالبون الحكومة بسرعة اجلائهم عودة ساعات حظر التجول إلى ما كانت عليه قبل العيد.. واغلاق المحلات الساعة 12 المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: ننتظر جداول الناخبين خلال ساعات.. ونقل الدوائر اختصاص الأحوال المياه لـ الاردن24: تأخر التمويل تسبب بتأخر تنفيذ مشروع الناقل الوطني المحارمة يستهجن نفي وزير الزراعة لعدم تعليق استيراد الدواجن من أوكرانيا حكومة الرزاز.. مراكمة الفشل تستوجب الرحيل

اطلاق مبادرة الإقلاع عن التبغ عالميا بدءا من الأردن

الاردن 24 -  
أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، مبادرة "الإقلاع عن التبغ"، والتي تهدف إلى مساعدة 3ر1 مليار مستخدم للتبغ (مدخن) في العالم للإقلاع عنه خلال جائحة (كوفيد-19).

وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته اليوم الجمعة، عبر تقنية التواصل المرئي، بحضور رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، والمناصرة لمكافحة التبغ العالمي الأميرة دينا مرعد، إن هذه المبادرة سيتم إطلاقها في الأردن أولاً، التي لديها بعض أعلى معدلات استخدام التبغ في العالم، ثم طرحها عالميًا خلال الأشهر القادمة.

وتحدّثت الأميرة دينا مرعد عن المبادرة قائلة: "يسرني أن الأردن جزء من هذه المبادرة، التي ستساعد على الدعوة لمكافحة التبغ، ودعم منظمات المجتمع المدني في جهودها المتواصلة من أجل مستقبل صحي لأردن خالٍ من التدخين".

وأضافت سموها : "في الأسبوع الماضي فقط، اعتمدت الحكومة الأردنية حظراً على التدخين والتدخين الإلكتروني في الأماكن العامة، فالعلاقة بين التدخين ومرض (كوفيد-19) تجعل من الضروري على الحكومات تمرير قوانين شاملة لمكافحة التبغ من شأنها حماية صحة شعوبها خلال هذا الوباء وما بعده".

إلى ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، في المؤتمر الذي تناول المستجدات الأخيرة المتعلقة بجائحة (كوفيد-19)، وبث مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن المبادرة ستساعد الناس في الوصول بحرية للموارد التي يحتاجون إليها للإقلاع عن التبغ ، مثل العلاج ببدائل النيكوتين، والحصول على مشورة صحية رقمية.

وأوضح غيبرييسوس، أن التدخين يقتل 8 ملايين شخص سنويًا، ولكن إذا كان المستخدمون بحاجة إلى المزيد من الدوافع للتخلص من هذه العادة، فإن الوباء يوفر الحافز المناسب لذلك؛ فالأدلة تكشف أن المدخنين هم أكثر عرضة من غير المدخنين للإصابة بحالة حادة من أعراض مرض (كوفيد-19).

وبالعودة لأخر مستجدات وباء (كوفيد-19)، قال غيبرييسوس أن العالم سجل اليوم 12 مليون حالة، وفي الأسابيع أل 6 الماضية، زادت الحالات إلى أكثر من الضعف؛ ما يعني ارتفاع قياسي للإصابات في العالم.

يُشار أن المدير العام للمنظمة، كان قد شكر خلال المؤتمر شركة جونسون آند جونسون لصحة المستهلك؛ لتبرعهم بما يقرب من 40 ألف من لصقات النيكوتين التي تساعد المدخنين على الإقلاع عنه.

وقالت المنظمة، إنه على الرغم من أن حوالي 60 بالمئة من مستخدمي التبغ في جميع أنحاء العالم يقولون أنهم يريدون الإقلاع عن التدخين، فإن 30 بالمئة منهم فقط لديهم إمكانية الوصول إلى الأدوات التي يمكن أن تساعدهم على القيام بذلك.

لقد تم تصميم مبادرة الوصول إلى الإقلاع عن التبغ لتقديم خدمات الإقلاع عن التبغ التي ستساعد الناس على التغلب على الإدمان الجسدي والعقلي على التبغ.
(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies