آخر المستجدات
رفع العزل الصحي عن آخر 3 مناطق في المفرق أصحاب مكاتب التكسي يطالبون الحكومة بحسم تمديد العمر التشغيلي لمركباتهم الخدمة المدنية يوضح مراحل عودة الموظفين إلى العمل طلبة الطب بالجامعات الأوكرانية يشكون عدم تمكنهم من تحقيق متطلبات إنهاء الدراسة محافظ العقبة يقرر اعادة توقيف الناشط صبر العضايلة إحالة قضيّة ثانية لتسريب وثائق إلى الجرائم الإلكترونيّة الزوايدة ينتقد التوسع في التوقيف بموجب قانون الجرائم الالكترونية الحكومة تحدد آلية الحظر يوم الجمعة.. وتعلن تسجيل اصابتين بالكورونا في الأردن الاعتقال السياسي بذريعة الكورونا السياحة تعمم بمنع الأراجيل والساونا والمسابح والحفلات في المنشآت الفندقية سن التدريس في الجامعات… قراءة مختلفة للمبررات هل يحتاج الرزاز إلى حجر الفلاسفة لحل طلاسم الواقع وكشف شيفرة التردي الاقتصادي العموش: إنتهاء العمل في الطريق الصحراوي بعد شهرين الخشمان يوضح حول تخريج مصابي الكورونا في مستشفى حمزة: ملتزمون بالبروتوكول المعتمد “هيئة الاتصالات” تُعلّق على ارتفاع أسعار بطاقات الشحن التربية لـ الاردن24: نجري تقييما لعملية التعليم عن بُعد.. ولن يكون بديلا عن التعليم المباشر اعتقال النائب السابق أحمد عويدي العبادي.. ونجله يحمّل الحكومة مسؤولية سلامته ذبحتونا تطالب التربية بإلغاء اعتماد الماسح الضوئي في امتحانات التوجيهي الاشغال: تحويلات ضمن مشروع الباص السريع بين مدينتي عمان والزرقاء العمل: عدم تجديد عقود العاملين “باطل” حسب البلاغ الأخير

الصحة العالمية تدعو للاستمرار بتقديم الخدمات الصحية إلى جانب مكافحة كورونا

الاردن 24 -  
أكّد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أهمية استمرار المرافق الصحية بتقديم خدماتها الصحية الأساسية، على الرغم من أن العالم يعيش في خضم أزمة جائحة كورونا، التي تُجهد النظم الصحية في العديد من البلدان، وتهدد طاقتها وقدرتها على العمل بفعالية.

وأضاف غيبرييسوس، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الأزمات التي تعرض لها العالم، أثبتت أنه عندما تكون النظم الصحية غارقة بمعالجة مرض ما، فإن الوفيات الناجمة عن الأمراض الأخرى تزداد بشكل كبير.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قامت بنشر مبادئ توجيهية لمساعدة البلدان على تحقيق التوازن بين متطلبات الاستجابة المباشرة لمرض كورونا، والحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

ويشمل ذلك مجموعة من الإجراءات الفورية لإعادة تنظيم الوصول إلى الخدمات الصحية الأساسية عالية الجودة والحفاظ عليها، بما في ذلك التطعيم الروتيني، والرعاية أثناء الحمل والولادة، وعلاج الأمراض المعدية وغير السارية، وحالات الصحة العقلية، وخدمات الدم وغيرها، وفق غيبرييسوس.

وأكّد غيبرييسوس، أن اللطف والتواضع العالميين أمران ضروريان للتغلب على أزمة كورونا، قائلا: إن فيروس كورونا (كوفيد-19) يُذكرنا بمدى ضعفنا، ومدى ارتباطنا، ومدى اعتمادنا على بعضنا البعض؛ ففي وسط هذه الأزمة، تُعدّ الأدوات العلمية وأدوات الصحة العامة ضرورية.
--(بترا)
 
Developed By : VERTEX Technologies