آخر المستجدات
شركات الكهرباء.. جناة ما قبل وما بعد الكورونا!! التربية تعلن اجراءات ومواعيد امتحانات التعليم الاضافي - تفاصيل لليوم الثاني على التوالي.. لا اصابات جديدة بفيروس كورونا وتسجيل (5) حالات شفاء الصحة العالمية تراجع "استجابتها لكورونا".. وتصدر تحذيرا الاتحاد الأوروبي يدرس الرد في حال نفذت إسرائيل الضم طلبة الطب المبتعثين إلى الجزائر يشتكون.. والتعليم العالي توضح عربيات لـ الاردن24: لن يُسمح للقادمين من أجل السياحة العلاجية بادخال مركباتهم إلى الأردن قلق في الفحيص بعد لجوء لافارج إلى الإعسار: التفاف على تفاهمات البلدية والشركة حول مستقبل الأراضي العمل: مصنع الزمالية مغلق ولن يعود للعمل إلا بعد ظهور نتائج التحقق العجارمة ينفي حديثه عن اتخاذ قرار ببدء العام الدراسي في 10 آب.. ويوضح المراكز الصحية في إربد.. تدني جودة الخدمة يضرّ بالمنتفعين عائلات سائقي خطوط خارجية يعيشون أوضاعا اقتصادية كارثية.. ومطالبات بحلّ مشكلتهم الضمان تسمح للعاملين في قطاع التعليم الخاص الاستفادة من برنامج مساند (2) أردنيون في الخليج يناشدون بتسهيل اجراءات عودتهم بعد انتهاء عقودهم المعونة الوطنية بانتظار قرار الحكومة حول دعم الخبز التربية لـ الاردن24: ضبطنا 58 مخالفة في التوجيهي.. والعقوبات مختلفة الدمج الذي نريد.. قطاع النقل أنموذجا وزير التخطيط: نتفاوض على مساعدات جديدة بـ 1.13 مليار دينار.. والمنح تُعطى ولا تسترد العسعس: لا أحد يكون سعيدا بلجوئه للاقتراض.. ونسعى لضخّ سيولة في الأسواق عاملون في الرأي يعتصمون أمام مبنى الصحيفة.. والادارة تصرف رواتب نيسان وأيار

الصحة العالمية: العلاقة بين فيروس كورونا ومتلازمة كاواساكي لدى الأطفال واردة

الاردن 24 -  

أكدت منظمة الصحة العالمية أن العلاقة بين فيروس كورونا المستجد وتطور متلازمة كاواساكي لدى الأطفال أمر وارد، مشيرة إلى أن خبرائها يعملون على تحديد الحقيقة في هذا الموضوع.

وقال مدير المكتب الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، في حديث لقناة "روسيا 1" نشر اليوم الأربعاء: "هذا الفيروس جديد ويافع وهناك أشياء معنية لا نعرفها حوله. على سبيل المثال تأثيره على الأطفال".

وتابع كلوغي: "حسب التوجه العام، ينشر الأطفال هذا المرض بنسبة أقل، وحتى في حال إصابتهم بالمرض فإنه يسير بشكل طفيف. لكننا نشاهد مع ذلك على مدار عدة أسابيع رصد متلازمة كاواساكي الذي يصيب الأعضاء والمناعة وهو فتاك للغاية".

وأوضح المسؤول أن منظمة الصحة العالمية اعتبرت سابقا أن متلازمة كاواساكي غير مرتبطة بفيروس كورونا المستجد، إلا أنها غيرت من موقفها.

وأوضح: "نحن الآن متشككون في هذا الأمر. وتقوم منظمة الصحة العالمية في الوقت الراهن بتنشيط الشبكة العالمية لأطباء الأطفال، ونعمل على تكييف التقارير التي تصف حالات الإصابة بالمرض لإجراء مراقبة دقيقة".

وسبق أن أعلنت السلطات الصحية في إيطاليا، إحدى أكبر بؤر تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم، عن زيادة عدد الإصابات بداء كاواساكي في البلاد بـ30 مرة، كما أكدت ولاية نيويورك تسجيل الأعراض المماثلة لتلك التي يتميز بها هذا المرض، خاصة درجة الحرارة المرتفعة والطفح الجلدي والألم في البطن والتقيؤ، لدى العديد من الأطفال الذين أصيب بفيروس كورونا، إضافة إلى رصد حالات مشابهة في كل من بريطانيا وألمانيا وسويسرا.

ويتمثل داء كاواساكي، وهو متلازمة العقدة اللمفية المخاطية الجلدية، في التهاب شامل يصيب الأوعية الدموية صغيرة ومتوسطة الحجم، ويؤثر علي جدرانها مما قد يسبب التوسعات الشريانية، خاصة الشرايين التاجية وهي التي تغذي القلب.

المصدر: نوفوستي + وكالات


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies