آخر المستجدات
النسور يحذر الأمانة من تكرار سيول عمان والانهيارات في الشتاء.. ويدعو الشواربة لاستحداث قسم جديد الوحش ل الاردن24: قرار الحكومة خطير.. ويؤشر على عجزها عن تحصيل ايرادات الضريبة المتوقعة مجلس الوزراء يقرّ نظامين لتسهيل إجراءات إزالة الشيوع في العقار النواصرة: الحكومة تعمل عكس توجيهات الملك وكلنا نعاني من ادارتها.. وهذا ما سنفعله في المرة القادمة - فيديو ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا
عـاجـل :

الصبيحي يوضح حول تصريحات مجتزأة على لسانه

الاردن 24 -  
نشر الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، توضيحا حول العنوان المجتزأ الذي يجري تداوله على لسانه والاساءة له على خلفيته.

وتداول مواطنون تصريحات مجتزأة للصبيحي تحت عنوان: "الانسان إذا مات عاملا أفضل من أن يموت متقاعدا".

وقال الصبيحي إنه سئل عن "كم يبقى من عمر الانسان بعد بلوغه سن الستين واستحقاقه راتب التقاعد"، فأجاب بالتأكيد على ضرورة تجذير ثقافة العمل والعطاء وليس التقاعد، وإن موت الانسان وهو يعمل "ما دام قادرا على العطاء" خير من موته قاعدا.

وتاليا نص توضيح الصبيحي:

توضيح بمحبة واستعجاب لمن يكتب دون استيعاب أو ينقل دون تحقّق واستتباب أو يقرأ باجتزاءٍ واسترياب.!

قال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام: ( إن الله لا يحب العبد الفارغ الصحيح لا في عمل الدنيا ولا في عمل الآخرة).
عندما سُئلت في لقاء جمعني قبل يومين مع الإخوة الخطباء والوعّاظ والأئمة في محافظة الزرقاء، وكان تساؤلاً من أحدهم؛ حول ماذا يتبقى من عُمر المشترك بالضمان إذا استمر حتى سن الستين من أجل أن يحصل على راتب التقاعد..!
أكّدت على أهمية تجذير ثقافة العمل والعطاء كقيمة في حياة الانسان، وليس ثقافة التقاعد المبكر في المجتمع، أما موضوع عُمر الانسان فهذا مكتوب عند الله سبحانه وتعالى.. وقلت بأن موت الانسان وهو يعطي ما دام قادراً على العمل والعطاء خيرٌ من موته قاعداً دون أي نوع من العطاء ودون أن يفيد نفسه ومجتمعه، كما أن التقاعد بحد ذاته ليس مكسباً للإنسان ما دام قادراً على العمل، وأضفت بأنّ هذا ايضاً يشمل المتقاعد الذي يعطي وينتِج من زوايا مختلفة سواء أكان عملاً تطوعيّاً أو غيره، على اعتبار أن الخروج على التقاعد لا يعني أن يكفّ المرء عن العطاء..!
وقد لاقت إجابتي هذه استحساناً لا استهجاناً من الحضور دون أي استغراب أو نفور وليس فيها قط ما يشي باللمز أو الهمز أو لا سمح الله الانتقاص من مكانة المتقاعد الذي أعطى ولا يزال بمقدوره ان يعطي دون نكوصٍ أو فتور..!
تحيّة مفعمة بالمحبة والتقدير ل (234) ألف متقاعد ضمان اجتماعي.. نعتز بهم جميعاً ونحثّهم على مزيد من العطاء في مختلف ضروب العمل والعطاء.. عطاء غير مجذوذ..!

موسى الصبيحي
الناطق الرسمي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي