آخر المستجدات
الصين تعلن تحقيق أول نجاح في علاج مرضى فيروس كورونا خبراء يضعون النقاط على حروف لغز الطاقة ويكشفون أسرار فاتورة الكهرباء شجّ رأس طبيب وجرح وجهه (10) غرز في اربد لرفضه كتابة أمر تحويل! السلطة الفلسطينية تهدد بالانسحاب من اتفاقية أوسلو حال الإعلان عن صفقة القرن قواعد الإشتباك التي تفرضها صفقة القرن على الدولة الأردنيّة اعتقال الناشطين الغويري والمشاقبة.. وتوقيف الخلايلة بتهمة "تحقير مؤسسات الدولة"! صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة حول صفقة القرن: عاصمة فلسطين في شعفاط طلبة يعتصمون أمام التعليم العالي احتجاجا على المنح والقروض - صور الفايز يكتب: الأردن أخيرا، "لا مع سيدي بخير ولا مع ستيّ بسلامّه" رغم الشكاوى الكثيرة من ارتفاع الفواتير.. الطاقة تنفي أي زيادة على أسعار الكهرباء! الضمان يعلن تفاصيل زيادات رواتب المتقاعدين.. ويؤكد شمول الورثة صداح الحباشنة يسأل عن راكان الخضير: ضباط كُثر ذهبوا ضحية له د. توقه يكتب عن: فواتير شركة الكهرباء الأردنية المجحفة والظالمة اجتماع حراك بني حسن: مطالبات بالافراج عن المعتقلين.. ولجنة لمتابعة أوضاعهم - صور التخليص على 32 ألف مركبة في حرة الزرقاء العام الحالي الناصر لـ الاردن24: النظام يجيز تعبئة شواغر المحالين على التقاعد بشرط موافقة المالية الناصر يوضح تفاصيل علاوات موظفي القطاع العام مصدر: منح السوريين تصاريح دون رسوم وتمديد فترة تصويب الأوضاع إحدى التزامات مؤتمر لندن حملة الدبلوم العاملون في التربية يلوحون بالتصعيد.. والمعلمين: سيفقدون حقهم بالعلاوات شوارع عمان تكشف فشل الأمانة في تقديم أبسط الخدمات
عـاجـل :

الصبيحي يوضح حول تصريحات مجتزأة على لسانه

الاردن 24 -  
نشر الناطق الاعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، توضيحا حول العنوان المجتزأ الذي يجري تداوله على لسانه والاساءة له على خلفيته.

وتداول مواطنون تصريحات مجتزأة للصبيحي تحت عنوان: "الانسان إذا مات عاملا أفضل من أن يموت متقاعدا".

وقال الصبيحي إنه سئل عن "كم يبقى من عمر الانسان بعد بلوغه سن الستين واستحقاقه راتب التقاعد"، فأجاب بالتأكيد على ضرورة تجذير ثقافة العمل والعطاء وليس التقاعد، وإن موت الانسان وهو يعمل "ما دام قادرا على العطاء" خير من موته قاعدا.

وتاليا نص توضيح الصبيحي:

توضيح بمحبة واستعجاب لمن يكتب دون استيعاب أو ينقل دون تحقّق واستتباب أو يقرأ باجتزاءٍ واسترياب.!

قال الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام: ( إن الله لا يحب العبد الفارغ الصحيح لا في عمل الدنيا ولا في عمل الآخرة).
عندما سُئلت في لقاء جمعني قبل يومين مع الإخوة الخطباء والوعّاظ والأئمة في محافظة الزرقاء، وكان تساؤلاً من أحدهم؛ حول ماذا يتبقى من عُمر المشترك بالضمان إذا استمر حتى سن الستين من أجل أن يحصل على راتب التقاعد..!
أكّدت على أهمية تجذير ثقافة العمل والعطاء كقيمة في حياة الانسان، وليس ثقافة التقاعد المبكر في المجتمع، أما موضوع عُمر الانسان فهذا مكتوب عند الله سبحانه وتعالى.. وقلت بأن موت الانسان وهو يعطي ما دام قادراً على العمل والعطاء خيرٌ من موته قاعداً دون أي نوع من العطاء ودون أن يفيد نفسه ومجتمعه، كما أن التقاعد بحد ذاته ليس مكسباً للإنسان ما دام قادراً على العمل، وأضفت بأنّ هذا ايضاً يشمل المتقاعد الذي يعطي وينتِج من زوايا مختلفة سواء أكان عملاً تطوعيّاً أو غيره، على اعتبار أن الخروج على التقاعد لا يعني أن يكفّ المرء عن العطاء..!
وقد لاقت إجابتي هذه استحساناً لا استهجاناً من الحضور دون أي استغراب أو نفور وليس فيها قط ما يشي باللمز أو الهمز أو لا سمح الله الانتقاص من مكانة المتقاعد الذي أعطى ولا يزال بمقدوره ان يعطي دون نكوصٍ أو فتور..!
تحيّة مفعمة بالمحبة والتقدير ل (234) ألف متقاعد ضمان اجتماعي.. نعتز بهم جميعاً ونحثّهم على مزيد من العطاء في مختلف ضروب العمل والعطاء.. عطاء غير مجذوذ..!

موسى الصبيحي
الناطق الرسمي
المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي