آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

الشياب يؤكد اهمية تحسين الأداء الاداري والفني للكوادر الطبية

الأردن 24 -  

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة تحسين الاداء الاداري والفني والتشغيلي للكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، ضمن المعايير والمؤشرات المعتمدة لتحسين مستوى تقديم الخدمة الطبية فيها.

وشدد الشياب خلال اجتماعه بلجنة التخطيط، بحضور امين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز، ومدراء الإدارة المركزية، ومدراء الصحة، على اهمية تعزيز الكوادر الصحية في جميع مستشفيات الوزارة وتغطية النقص بإعداد الكوادر.

واوعز الى الجهات المعنية في الوزارة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لاستكمال اجراءات تعيين عدد من الكوادر الصحية، حسب احتياجات مديريات الصحة ليصار الى توزيع هذه الكوادر وفقا لاحتياجات المديريات في المحافظات. كما بحث مع لجنة التخطيط القضايا المتعلقة في نظام الامن والحماية في المستشفيات كافة، من خلال عمل انظمة مراقبة على البوابات الرئيسة والاسعاف والطوارئ، بهدف تنظيم دخول وخروج المراجعين والكوادر الطبية.

وبين الدكتور الشياب ان الوزارة وضعت مستشفياتها كافة على سلم اولوياتها للوصول الى الاعتمادية الصحية، مشددا على التزام جميع الكوادر الصحية والتمريضية التقيد بالأنظمة وتعليمات العمل والالتزام باللباس الرسمي المخصص اثناء العمل، وعمل بطاقة تعريفية لجميع الموظفين في مواقع عملهم.

وقدم مدراء الصحة شرحا مفصلا عن واقع الخدمات الصحية التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحة التابعة لهم واحتياجاتها من الكوادر الطبية والتمريضية.