آخر المستجدات
الأردن والإمارات يدعوان لإنهاء التوتر في الأقصى القريوتي: الأردن لم يتأثر بزلزال جنوب تركيا تعزيزات عسكرية مكثفة في القدس والاحتلال يمنع الوصول إلى المسجد الأقصى المقدسيون ماضون... لا للبوابات الالكترونية اجواء حارة تسود المملكة - تفاصيل الاحتلال يغلق القدس أمام من هم أقل من 50 عاما يوم الغضب الاردني: مسيرات وفعاليات احتجاجية نصرة للاقصى الاردن يواصـل ضغوطـه علـى اسـرائيل لازالــة البوابات الالكترونية وفتح الأقصى أمام المصلين فورا جمرة تموز ترفع درجات الحرارة وتوقعات بصيف حار حتى نهاية الموسم التربية: من المبكر الحديث عن نتائج ‘امتحانات صيفية التوجيهي 22 اصابة بينهم 2 خطيرة في مواجهات بمحيط الاقصى الصفدي: على إسرائيل إلغاء كافة الخطوات الأحادية التي اتخذتها بالأقصى تحذيرات من مانجا اسرائيلية في الاسواق - صور السفارة الأميركية توضح حول تحذير السفر للأردن - تفاصيل الاحتلال يحشد 5 كتائب لجمعة التحدي التيار الاردني 36 يصدر بيانا حول قضية الجندي معارك الحويطات على اثر اضراب نزيلين عن الطعام في الموقر٢.. الشريدة:نطالب مدير الامن الالتزام بتطبيق القانون القبض على شخصين قاما بالسطو على 3 محطات وقود وزارة المالية:رواتب هذا الشهر في موعدها الطبيعي سعيدات ل الاردن٢٤:ترجيح تثبيت اسعار المشتقات التفطية الشهر القادم
عـاجـل :

الشياب: الصحة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة

الأردن 24 -  

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة من خلال تطبيق آليات على المستوى الوقائي والرقابي للوصول الى مجتمع خال من التدخين لاسيما في الأماكن العامة ومختلف الوزارات والمؤسسات الرسمية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور الشياب اجتماع لجنة التخطيط يوم امس السبت بحضور اعضائها امين عام الوزارة الدكتور علي سعد بني نصر ومدراء الادارة والمديريات، لمناقشة جملة من القضايا الصحية ابرزها، تفعيل الخطة الامنية في مختلف مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية.

وشدد الدكتور الشياب على ضرورة جاهزية سيارات الاسعاف على المستوى الطبي والفني، من خلال توزيعها في المستشفيات والمراكز الصحية، وايلاء هذا الموضوع الاهمية القصوى كون هذه السيارات تتعامل مع المرضى في الحالات الصحية الحرجة.

كما نوه الى ضرورة العمل والتنسيق للاستجابة لاية حوادث او طارئ قد يحدث من خلال مركز عمليات لطوارئ في وحدة ادارة الازمات والعمل على اعتماد آليه للتواصل الفوري مع مواقع تقديم الخدمة كافة، لتقديم الخدمة الصحية المثلى داخل وخارج الوزارة بالسرعة المطلوبة.

واوعز الدكتور الشياب الى مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان اعداد دراسة بالتعاون مع القطاعات الصحية الاخرى حول واقع المواد الضارة على صحة الاشخاص والاكثر انتشارا وعرضة والسبل الانجع للوقاية من هذه الافة من اجل الحد والتخلص منها.

كما اوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم تركيب وحدة مراقبة داخلية وخارجية في ابنية الوزارة وتوحيد اقفال الابواب ضمن خطة الوزارة في تطوير مشاريعها قيد التنفيذ وقيد الدراسة، وبهدف تقليل فترة الخطر، بالاضافة الى عمل صيانة لبعض الاثاث واعادة استخدامه في مواقع الخدمة، وتشكيل لجنة للوقوف على اتلاف الاثاث الفائض عن احتياجاتها واتلاف او بيع الاثاث غير الصالح.

واكد الدكتور الشياب ان مديرية الصيدلة السريرية تشكل لجانا فنية تضم ادارات من الوزارة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية لرسم بروتوكولات علاجية من خلال اسس صرف العلاج والادلة الارشادية تساهم في تقديم جودة خدمات عالية الجودة وترشيد استهلاك الادوية.