آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

الشياب: الصحة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة

الاردن 24 -  

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة من خلال تطبيق آليات على المستوى الوقائي والرقابي للوصول الى مجتمع خال من التدخين لاسيما في الأماكن العامة ومختلف الوزارات والمؤسسات الرسمية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور الشياب اجتماع لجنة التخطيط يوم امس السبت بحضور اعضائها امين عام الوزارة الدكتور علي سعد بني نصر ومدراء الادارة والمديريات، لمناقشة جملة من القضايا الصحية ابرزها، تفعيل الخطة الامنية في مختلف مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية.

وشدد الدكتور الشياب على ضرورة جاهزية سيارات الاسعاف على المستوى الطبي والفني، من خلال توزيعها في المستشفيات والمراكز الصحية، وايلاء هذا الموضوع الاهمية القصوى كون هذه السيارات تتعامل مع المرضى في الحالات الصحية الحرجة.

كما نوه الى ضرورة العمل والتنسيق للاستجابة لاية حوادث او طارئ قد يحدث من خلال مركز عمليات لطوارئ في وحدة ادارة الازمات والعمل على اعتماد آليه للتواصل الفوري مع مواقع تقديم الخدمة كافة، لتقديم الخدمة الصحية المثلى داخل وخارج الوزارة بالسرعة المطلوبة.

واوعز الدكتور الشياب الى مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان اعداد دراسة بالتعاون مع القطاعات الصحية الاخرى حول واقع المواد الضارة على صحة الاشخاص والاكثر انتشارا وعرضة والسبل الانجع للوقاية من هذه الافة من اجل الحد والتخلص منها.

كما اوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم تركيب وحدة مراقبة داخلية وخارجية في ابنية الوزارة وتوحيد اقفال الابواب ضمن خطة الوزارة في تطوير مشاريعها قيد التنفيذ وقيد الدراسة، وبهدف تقليل فترة الخطر، بالاضافة الى عمل صيانة لبعض الاثاث واعادة استخدامه في مواقع الخدمة، وتشكيل لجنة للوقوف على اتلاف الاثاث الفائض عن احتياجاتها واتلاف او بيع الاثاث غير الصالح.

واكد الدكتور الشياب ان مديرية الصيدلة السريرية تشكل لجانا فنية تضم ادارات من الوزارة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية لرسم بروتوكولات علاجية من خلال اسس صرف العلاج والادلة الارشادية تساهم في تقديم جودة خدمات عالية الجودة وترشيد استهلاك الادوية.