آخر المستجدات
جمعة جديدة ضمن مسيرات العودة بغزة رغم تهديدات الاحتلال إخلاء محطة قطارات في لندن بعد أنباء عن وجود رجل على إحدى السكك بحوزته قنبلة أجواء صيفية اعتيادية مع نشاط في الرياح ‘‘الأحوال المدنية‘‘ تنهي معاناة أردنية وأطفالها بتركيا الصحة .. منح موظفين راتب السنة والدرجة لعدد من من الفئات .. "اسماء" الصقور: انزعاج نيابي جراء عدم التزام الرئيس بالتشكيلة .. ومشاورات ليلية حول "الثقة" المالية: مراجعة الضريبة على الهايبرد الاسبوع القادم "مركز الحسين" يعالج أربعة آلاف مريض بالسرطان سنويا مصدر يرجح انتحار فتاة في الزرقاء أسوة بصديقتها.. ويُرجِع السبب لـ‘‘الحوت الأزرق‘‘ الصيادلة تخاطب العمل والصحة لايقاف معاملات "دواكم" لحين دفع رواتب العاملين العثور على الفتاة المتغيبة عن منزل ذويها في حي نزال محللون يحذرون من أي تراجع في الموقف الأردني من القضية الفلسطينية.. وتأكيد على قدرة الأردن مجلس الوزراء يوافق على اعتبار جميع مرضى السرطان مؤمنين صحيا وتغطية نفقات معالجتهم بعد الحجز على أموال صابر.. عبدالله النسور ينفي علاقة مدير الضريبة السابق بحملاته الانتخابية الطويسي لـ الاردن24: لم نتلقّ أية ترشيحات حول رئيس الاردنية.. وسيُعلن عن الشاغر قبل كل شيء الملك لـ ميركل: لا سلام ولا استقرار في المنطقة دون دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية النائب بني هاني: الرزاز جعل الحليم حيرانا.. الاميرة غيداء: من العار أن يصدر عن أي شخص تصريح يدعي بأن مرضى السرطان محكومون بالموت الطيطي معتذرا: مقطع الفيديو مجتزأ.. ولم أقصد ما فهمه الناس - فيديو الحنيفات: سنخاطب اسرائيل لتعويض المزارعين المتضررين.. واجواء ايجابية حول الضرائب على القطاع
عـاجـل :

الشياب: الصحة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة

الاردن 24 -  

اكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ان الوزارة ملتزمة بتطبيق قانون الصحة العامة من خلال تطبيق آليات على المستوى الوقائي والرقابي للوصول الى مجتمع خال من التدخين لاسيما في الأماكن العامة ومختلف الوزارات والمؤسسات الرسمية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور الشياب اجتماع لجنة التخطيط يوم امس السبت بحضور اعضائها امين عام الوزارة الدكتور علي سعد بني نصر ومدراء الادارة والمديريات، لمناقشة جملة من القضايا الصحية ابرزها، تفعيل الخطة الامنية في مختلف مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية.

وشدد الدكتور الشياب على ضرورة جاهزية سيارات الاسعاف على المستوى الطبي والفني، من خلال توزيعها في المستشفيات والمراكز الصحية، وايلاء هذا الموضوع الاهمية القصوى كون هذه السيارات تتعامل مع المرضى في الحالات الصحية الحرجة.

كما نوه الى ضرورة العمل والتنسيق للاستجابة لاية حوادث او طارئ قد يحدث من خلال مركز عمليات لطوارئ في وحدة ادارة الازمات والعمل على اعتماد آليه للتواصل الفوري مع مواقع تقديم الخدمة كافة، لتقديم الخدمة الصحية المثلى داخل وخارج الوزارة بالسرعة المطلوبة.

واوعز الدكتور الشياب الى مدير مستشفى المركز الوطني للصحة النفسية الدكتور نائل العدوان اعداد دراسة بالتعاون مع القطاعات الصحية الاخرى حول واقع المواد الضارة على صحة الاشخاص والاكثر انتشارا وعرضة والسبل الانجع للوقاية من هذه الافة من اجل الحد والتخلص منها.

كما اوعز الى مدير ادارة الخدمات المهندس راتب مغنم تركيب وحدة مراقبة داخلية وخارجية في ابنية الوزارة وتوحيد اقفال الابواب ضمن خطة الوزارة في تطوير مشاريعها قيد التنفيذ وقيد الدراسة، وبهدف تقليل فترة الخطر، بالاضافة الى عمل صيانة لبعض الاثاث واعادة استخدامه في مواقع الخدمة، وتشكيل لجنة للوقوف على اتلاف الاثاث الفائض عن احتياجاتها واتلاف او بيع الاثاث غير الصالح.

واكد الدكتور الشياب ان مديرية الصيدلة السريرية تشكل لجانا فنية تضم ادارات من الوزارة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية لرسم بروتوكولات علاجية من خلال اسس صرف العلاج والادلة الارشادية تساهم في تقديم جودة خدمات عالية الجودة وترشيد استهلاك الادوية.