آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

الشوبكي يوجه انتقادات لاذعة لاستراتيجية الطاقة: نسخة مكررة.. ولم تتطرق للضريبة المقطوعة!

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - قال الخبير في مجال النفط والطاقة، المهندس عامر الشوبكي، إن استراتيجية الطاقة 2030 التي أعلنت عنها وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، الثلاثاء، غير قابلة للتطبيق، وهي نسخة شبه مكررة من الاستراتيجيات التي أطلقت في الأعوام 2017 و2019.

وأضاف الشوبكي لـ الاردن24 إن الاستراتيجية التي انتظرها القطاع كخارطة طريق كانت مشابهة لسابقاتها، ولن تثمر عن حلّ لخسائر الخزينة التي تتكبدها عبر شركة الكهرباء الوطنية.

ولفت إلى أن الاستراتيجية تضمنت بنودا تم تنفيذها فعلا أو أنها قيد التنفيذ، وأخرى بحاجة إلى التمويل، كما أنها ربطت تنفيذ محطة الغاز المسال بالقطاع الخاص، مشيدا في ذات السياق بما تضمنته الاستراتيجية من اشارة لعدم الاعتماد على المشروع النووي.

وقال إن الممر الشرقي لشبكة الكهرباء الذي يربطنا مع العراق بكلفة 200 مليون دينار غير قابل للتطبيق نظرا للأحداث التي يعيشها العراق، في حين أنها تحدثت عن انهاء اتفاقيات وعدم تجديد أخرى رغم أنها موقعة لعشرين سنة وفيها شروط جزائية، أي أنها غير قابلة للتغيير، وهذا ليس جديدا.

وفيما يتعلق بتوريد الكهرباء لفلسطين المحتلة، أشار إلى أن هذا المشروع قائم منذ عدة سنوات.
 

ولفت إلى أن حديث الوزيرة تضمن عدة تناقضات، كما أنها لم تتحدث عن أسعار المحروقات التي لن تنخفض بالشكل المطلوب بسبب الضريبة المقطوعة.

وشدد على ضرورة الاستفادة من مخزون الصخر الزيتي، ووقف الهدر المتمثل بالسفينة العائمة وغيرها من أوجه الهدر.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies