آخر المستجدات
فيديو - الملك يوجه كلمة للأردنيين: الاستقلال هو أنتم.. ولا بدّ أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم الأمن يثني فتاة حاولت الانتحار من اعلى جسر عبدون الحكومة توضح حول اجراءات دوام الثلاثاء.. آلية تنقّل الموظفين الاردن يعلن تسجيل (3) اصابات جديدة بفيروس كورونا لسائقين وقادم من الامارات التعليم العالي تعلن إستقبال متلقي الخدمة اعتبارا من الثلاثاء فتح المنصة الالكترونية لتسجيل العمالة الوافدة الراغبة بالعودة إلى بلادها مجددا المياه لـ الاردن24: الطائرة بدون طيار غير كافية لحماية كامل خط الديسي.. والبحث عن المعتدين متواصل نتنياهو يعلن عن خطة لتهويد القدس بـ 200 مليون شيكل الرزاز: نقف صفا واحد لنحمي هوية الأردن اللوزي: النقل العام مستثنى من نظام الفردي والزوجي ومشمول بمنع التنقل بين المحافظات ضبط شخص نظم وألقى خطبة صلاة العيد في معان العضايلة: سنفتح المزيد من القطاعات خلال أيام.. واجتماع حاسم الأربعاء عبيدات لـ الاردن٢٤: لم نبحث فتح التنقل بين المحافظات وزير المياه: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام الاعتداء الجديد على الديسي زواتي تستعرض إنجازات الطاقة: الاردن في المركز الأول بمحور ايصال الكهرباء للسكان أصحاب التكاسي يطالبون بحلّ قضية المركبات المحتجزة: الأسواق كانت مزدحمة الكايد يوضح شروط دخول العقبة وعودة الموظفين من خارج المحافظة كنيسة القيامة تتراجع عن فتح أبوابها وزير التربية لـ الاردن٢٤:لم نتلقّ شكاوى حول انهاء عقود معلمين في دول الخليج بشكل مبكر جابر: سيتم فتح الاقتصاد بالكامل تدريجيا

الشوبكي ينتقد وزير العمل ويطالبه بالإعتذار

الاردن 24 -  
وائل عكور_ أكد النائب السابق والإعلامي المخضرم عساف الشوبكي أن على وزير العمل نضال البطاينة الاعتذار عما بدر منه في حق مقدم البرنامج التلفزيوني (ستون دقيقة )، والذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني ويشاهده الملايين، واصفا ما جرى بأنه استقواء وتعالي يعبّر عن حالة من الاستعراض الفج الممجوج الذي لا مبرر له، على حدّ تعبيره.
 
جاء ذلك خلال منشور للشوبكي عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك ) نوه فيه بأن الحكومات مازالت  تعتقد أن الاعلام الرسمي هو ملكها، وأنه يجب عليه تسويق سياستها حتى وإن كانت فاشلة، وأن تتم محاباتها وترقيع فتوقها، وأن يكون هذا الإعلام شاهد زور على فشل الحكومات وإخفاقها وفساد البعض منها.
 
وأضاف إن الحكومات المتتالية والمتعاقبة لاتزال تعمل على تدجين الإعلام وقهر الإعلاميين المهنيين وإقصائهم ، الأمر الذي دفع البعض منهم بالهروب والبحث عن حرية الكلمة في المكان الذي يمارس مهنته النبيلة بكرامة. 

وأشار إلى أن الإعلام الرسمي بات مفرغاً من مضمونه وضعيفاً ، فليس له أن ينقل الحقيقة أو أن يحاكي الواقع ، نافياً أن يعود ذلك الى ضعف في كفاءة ومهنية الإعلاميين الأردنيين، ‘نما هو بسبب إلزامهم بسقف لايمكنهم تجاوزه بنقد الحكومات ونقل الحقائق المرة.

وأضاف الشوبكي أن كثيرا من المسؤولين الآتين بالبرشوتات لايتوقعون أن يقوم اعلامي في مؤسسة حكومية كالتلفزيون الاردني، وهو الموظف الحكومي الذي بإمكان مديره، وبأوامر من رئيس الوزراء أو حتى الوزير، إيقافه عن العمل أو الاستغناء عن خدماته، بأن يتجرأ ويسأل سؤالا ينتقدهم فيه و يكشف زيفهم وخداعهم للمواطنين فيما يسمونه برامج الحكومة.

وانتقد الشوبكي الردّ بالاستقواء بدلاً من تقديم الحجج والبراهين والإجابة على الأسئلة دون الاساءة للتلفزيون الذي يمثل السلطة الرابعة ، معرباً عن استيائه وغضبه عن ما بدر من وزير العمل البطاينه بحق المذيع الذي كظم غيضه بمنتهى الذوق والكياسة، على الرغم من قيام الوزير بتسكيته وهو المضيف والمسؤول عن إدارة الحوار، وليس الضيف الذي تصرّف وكأنه صاحب المكان. 

وتمنى الشوبكي في منشوره لو أنه كان يدير الحوار مع الوزير البطاينه الذي سيجعله يغادر الاستوديو (مش شايف الضو ) على حد تعبيره ، ولصب جل غضبه ليرد الصاع سبعة أضعاف.

وطالب بأن يكون الاعلام الرسمي إعلام وطن ودولة وليس اعلام حكومة ، وأن يحترم فيه الاعلامي الذي يعمل بمهنية والمنسجم مع ذاته وكرامة وطنه ويصطف الى جانب الاصلاح ويكشف الفساد والضعف والفشل والكذب والتدليس ويعري الفاسدين ويخرج عن خطهم ولا يكون عنصراً في مجموعاتهم وشللهم .
 
 
Developed By : VERTEX Technologies