آخر المستجدات
القريوتي: زلزال شرق تركيا لم يؤثر على المناطق الأردنية وزير الصحة: لم تُسجل أي حالة كورونا في الأردن.. ونعمل بأعلى مستويات الجاهزية الاحتلال يعلن عن "النهر السري" منطقة عسكرية مغلقة رغم الظروف الجوية.. المعطلون عن العمل من حيّ الطفايلة يواصلون اعتصامهم أمام الديوان الملكي.. ويستهجنون الصمت الحكومي تضاعف قيم فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين يثير العديد من التساؤلات.. والحكومة تلوذ بالصمت! العمري يلغي قراره بمنع التكسي الأصفر من وصول المطار والمعابر - وثيقة الخارجية تدين اعتداء شرطة الاحتلال على مصلي الفجر في الأقصى: انتهاك لالتزامات اسرائيل! مسيرة باتجاه الكهرباء الوطنية احتجاجا على اتفاقية الغاز: ظلّك ادفع مليارات.. كلها عمالة وخيانات ‎المياه تعلن فيضان سد الوالة وسد البويضة في الرمثا - فيديو ترامب يستعد لإعلان صفقة القرن قبل الثلاثاء فيديو - قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين قناة عبرية تكشف تفاصيل "صفقة القرن" صور- مستوطنون يحرقون مسجدا غرب القدس وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء ترامب ينفي تقارير تحدثت عن إعلان قريب حول "صفقة القرن" لبيب قمحاوي يكتب: إلغاء قرار فك الإرتباط.. الجريمة القادمة بحق فلسطين الضمان توضح حول قرار احالة من بلغت خدمته 30 عاما على التقاعد التعليم العالي يقر تعيين رؤساء جامعات خاصة.. ويوقف القبول في بعض التخصصات موجة قوية من الصقيع والجليد مساء الجمعة.. والحرارة تلامس الصفر الصحة تؤكد خلو الأردن من فيروس كورونا
عـاجـل :

الشوبكي لـ الاردن24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي من نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية على كافة الشرائح لتعويض خسائر الشركة الوطنية وتحميلها للمواطنين حسب شروط صندوق النقد الدولي لمنح الأردن القرض الأخير الذي تسلمت الحكومة جزءا منه.

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن الحكومة تدرس حاليا إعادة النظر في التعرفة الكهربائية في محاولة منها لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين لوجود خسائر بالشركة الوطنية ووجود أرقام صادمة في البيانات المالية الأخيرة نظرا لانخفاض استهلاك الأردن من الكهرباء عن العام 2017 بينما زادت الاستطاعة لشركات التوليد بسبب سوء التعاقد ما حمل الشركة أعباء وخسائر إضافية سيتم تحميلها للمواطنين.

وقال إن الحكومة نتيجة سوء الإدارة والتخطيط قامت بالتعاقد مع شركات متعددة لتوليد الكهرباء لمدد طويلة تصل إلى 25 عاما ومنها من لا تعمل الآن في التوليد وتتقاضى قيمة العقد نتيجة تدخل المتنفذين والفاسدين مشيرا إلى أنه بالرغم من أن كلف الإنتاج انخفضت إلا أنها انعكست سلبا على المواطنين من خلال رفع الأسعار. 

وبين أن الأردن أصبح ينتج الآن 5200 ميغاوات في حين أن حاجته الفعلية 3200 ميغاوات وهذا ما يجعل الشركة الوطنية تتعرض للخسائر بالرغم من انخفاض كلف الإنتاج.