آخر المستجدات
وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل
عـاجـل :

الشوبكي لـ الاردن24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي من نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية على كافة الشرائح لتعويض خسائر الشركة الوطنية وتحميلها للمواطنين حسب شروط صندوق النقد الدولي لمنح الأردن القرض الأخير الذي تسلمت الحكومة جزءا منه.

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن الحكومة تدرس حاليا إعادة النظر في التعرفة الكهربائية في محاولة منها لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين لوجود خسائر بالشركة الوطنية ووجود أرقام صادمة في البيانات المالية الأخيرة نظرا لانخفاض استهلاك الأردن من الكهرباء عن العام 2017 بينما زادت الاستطاعة لشركات التوليد بسبب سوء التعاقد ما حمل الشركة أعباء وخسائر إضافية سيتم تحميلها للمواطنين.

وقال إن الحكومة نتيجة سوء الإدارة والتخطيط قامت بالتعاقد مع شركات متعددة لتوليد الكهرباء لمدد طويلة تصل إلى 25 عاما ومنها من لا تعمل الآن في التوليد وتتقاضى قيمة العقد نتيجة تدخل المتنفذين والفاسدين مشيرا إلى أنه بالرغم من أن كلف الإنتاج انخفضت إلا أنها انعكست سلبا على المواطنين من خلال رفع الأسعار. 

وبين أن الأردن أصبح ينتج الآن 5200 ميغاوات في حين أن حاجته الفعلية 3200 ميغاوات وهذا ما يجعل الشركة الوطنية تتعرض للخسائر بالرغم من انخفاض كلف الإنتاج.