آخر المستجدات
الأردن.. كسر سلسلة العودة إلى مرحلة "متوسط الخطورة" في التعامل مع كورونا بايرن ميونخ يسحق برشلونة بثمانية أهداف ويقصيه خارج دوري أبطال أوروبا الضمان: برامج الحماية لم تؤثر على وضع المؤسسة.. ومعظم البرامج اعتمدت على رصيد العامل نفسه لجنة استدامة العمل تراجع اجراءات فتح وتشغيل القطاعات والحركة بين المحافظات تسجيل ثلاث اصابات محلية بفيروس كورونا.. وستّ لقادمين من الخارج عاطف الطراونة: موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي واضح برفض التطبيع لجنة الاوبئة تحدد عوامل عودة استقرار الوضع الوبائي بدء امتحانات الشامل السبت.. والزعبي: لن نسمح بدخول أي طالب دون كمامات وقفازات الرمحي: ارتداء الكمامة سيصبح جزءا من حياة الأردنيين مع اقتراب فصل الشتاء راصد: أكثر من نصف مليون ناخب على جداول الناخبين الأولية.. واقبال ضعيف على مراكز العرض العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين المستقلة للانتخاب : بدء عرض الجداول الأولية في كافة الدوائر الانتخابية منذ فجر التاريخ.. كانت وستبقى فلسطين الصفدي بعد الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي: السلام لن يتحقق طالما استمرت اسرائيل في سياساتها الهواري: نحتاج لاستعادة ثقة المواطن.. والاعلان عن اصابتي الحسين للسرطان أثار هلعا غير مبرر باسل العكور يكتب: عن المراجعات الضرورية وكبح الاستدارات غير المبررة المناصير لـ الاردن24: صالات الأفراح تشهد اغلاقات واسعة.. والحكومة تساهم بتعميق الأزمة وزير التربية لـ الاردن24: دوام المدارس في موعده المقرر.. وبشكله الطبيعي الكلالدة يوضح حول شروط ترشح موظفي القطاع العام: الاستقالة أو التقاعد قبل 60 يوما النعيمي لـ الاردن24: نتائج التوجيهي لن تُعلن قبل العاشرة من صباح السبت

الشوبكي لـ الاردن24: الحكومة ستقوم برفع أسعار الكهرباء بالربع الأخير من العام الحالي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - حذر الخبير في مجال النفط والطاقة عامر الشوبكي من نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء في الربع الثاني من العام الحالي وذلك من خلال إعادة هيكلة التعرفة الكهربائية على كافة الشرائح لتعويض خسائر الشركة الوطنية وتحميلها للمواطنين حسب شروط صندوق النقد الدولي لمنح الأردن القرض الأخير الذي تسلمت الحكومة جزءا منه.

وأضاف الشوبكي ل الأردن 24 أن الحكومة تدرس حاليا إعادة النظر في التعرفة الكهربائية في محاولة منها لرفع أسعار الكهرباء على المواطنين لوجود خسائر بالشركة الوطنية ووجود أرقام صادمة في البيانات المالية الأخيرة نظرا لانخفاض استهلاك الأردن من الكهرباء عن العام 2017 بينما زادت الاستطاعة لشركات التوليد بسبب سوء التعاقد ما حمل الشركة أعباء وخسائر إضافية سيتم تحميلها للمواطنين.

وقال إن الحكومة نتيجة سوء الإدارة والتخطيط قامت بالتعاقد مع شركات متعددة لتوليد الكهرباء لمدد طويلة تصل إلى 25 عاما ومنها من لا تعمل الآن في التوليد وتتقاضى قيمة العقد نتيجة تدخل المتنفذين والفاسدين مشيرا إلى أنه بالرغم من أن كلف الإنتاج انخفضت إلا أنها انعكست سلبا على المواطنين من خلال رفع الأسعار. 

وبين أن الأردن أصبح ينتج الآن 5200 ميغاوات في حين أن حاجته الفعلية 3200 ميغاوات وهذا ما يجعل الشركة الوطنية تتعرض للخسائر بالرغم من انخفاض كلف الإنتاج.
 
Developed By : VERTEX Technologies