آخر المستجدات
الجامعات الرسمية تنسب بقبول (46,5) الف طالب باستثناء "التكنولوجيا" عطيه يطالب الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز الاسرائيلية.. واستعادة الباقورة والغمر ممدوح العبادي يتحدث عن أصل فكرة العقد الاجتماعي: فكرة مريبة طرحها البنك الدولي.. ومروان المعشر خبراء: بند "فرق اسعار المحروقات" جباية .. وأين يذهب مبلغ نصف مليار العائد منها؟! "الواسطات" تستنزف مخزون الأدوية في المحافظات.. والصحة ترد الطباع يطالب النواب بربط الغاء ضريبة الوزن على المركبات بالثقة: المعارض خاوية الزعبي يهاجم "منصة تقدم".. و"مأجورين" اسأوا للعشائر الاردنية ومجلس النواب الظهراوي يهاجم وزيرة السياحة ويطلب ضمّ الضفة الغربية لتصبح تحت القيادة الاردنية الشواربة يجري تنقلات واسعة بين مديري المناطق والمديرين التنفيذيين في الأمانة - أسماء د. حسن البراري يكتب: لماذا يتنمّر أنصار الرزاز على مجلس النواب؟ الصحة: المرض الغامض في المفرق هو "اللشمانيا".. والحشرة هي "ذباب الرمل" مجلس النواب يحيل النائب غازي الهواملة إلى لجنة السلوك تواصل الاعتصام امام مكاتب "كهرباء اربد" في الرمثا احتجاجا على "فرق اسعار المحروقات" "التعليم العالي" يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية للعام 2018/2019 الخصاونة يشن هجوما لاذعا على الحكومة: وزيرة تطلب الثقة من فاسدين، وعطوة الـ100 يوم بدعة دستورية التربية تبدأ بمراجعة وتدقيق علامات التوجيهي.. والنتائج منتصف الشهر القادم دار الدواء تغلق أبوابها .. ومئات العاملين يواصلون الاضراب قانونيون لـ الاردن24: اتفاقية الامن العام وسلطة المياه غير قانونية وتخالف الدستور "الصناعة والتجارة": لا تغيير على أسعار خبز الحمام والكعك ارتفاع معدل التضخم: خلل في الاوضاع الاقتصادية.. وارتفاع في نسب الفقر والبطالة

الشواربة: المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا بأخرى قائمة.. وعطاء لانشاء مدينة ترفيهية على طريق المطار

الاردن 24 -  
كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة ستطرح بداية العام المقبل عطاء 3 تقاطعات مرورية هي تقاطع مرج الحمام ، وخريبة السوق ، والارسال ، وان اعمال البنية التحتية للباص سريع التردد ستنجز في الربع الاول من عام 2020 مع إحالة عطاء المشغل للباص داخل مدينة عمان .
وقال الشواربة ان مدينة بلا نقل عام هي مدينة تعاني وكذلك مواطن يعاني ، وان امانة عمان تمضي الى الامام وبثقة لتطوير هذه المنظومة ؛ وأن هدفنا تحقيق رضى متلقي الخدمة .
وكشف في حوار مع برنامج " الاردن هذا المساء " على شاشة التلفزيون الاردني الذي يقدمه الاعلامي حازم الرحاحلة عن إتخاذ مجلس الامانة مؤخرا قرار بإنشاء ذراع استثماري لأمانة عمان حيث ستكون احد الاذرع هو شركة للنقل العام داخل المدينة بهدف إيجاد منظومة نقل عام من خلال مشغل من القطاع الخاص يلتزم بمسارات وترددات محددة .
وجدد التاكيد ان الامانة ستنشئ شركة للنقل العام حيث تم طرح عطاء الباصات واول 100 باص سيكونوا نواة هذه الشركة وسيتم الاسبوع المقبل إحالة العطاء لهذه الحافلات التي ستكون بمواصفات عالية مع تأمين مشغل بمستوى عالي ومواقف ومواعيد محددة لحركة هذه الحافلات .
واضاف سيكون نظام الدفع لهذه الحافلات الكتروني وستعمل في شهر 9 من العام القادم ، وهدفنا لغاية عام 2020 هو توفير 286 باص قابلة للزيادة .
واضاف ان امانة عمان تعمل على تبسيط الاجراءات امام المستثمرين في مختلف القطاعات ، وان هناك جانب يخص استثمارات الامانة وهو ما دفعها لانشاء ذراع استثماري ووجود شركة حتى تتمكن من طرح استثماراتها بطريقة مختلفة وغير تقليدية .
وتابع امين عمان ان احد المشاريع الاستراتيجية لامانة عمان هو الشريط الاسثماري / وادي عبدون حيث تفكر الامانة بطرحة بطريقة مختلفة بحيث يتم اجراء الدراسات من شركات كبرى متخصصة عن احتياجات المدينة والسوق المحلي الاردني ومن ثم اختيار المشاريع وتوزيعها على الشريط الاستثماري مع تكليف شركة متخصصة لتسويق هذه المشاريع .
وعن المدينة الجديدة اشاد الدكتور الشواربة بهذا التوجه الحكومي ، لافتا ان هذا المشروع هو فرصة لكي يتم إنشاءه من نقطة الصفر وهو ما يؤهله بان تتوفر به كافة الخدمات .
واشار ان المدينة الجديدة لن تكون متصلة عمرانيا باي مدينة وذلك بهدف الحفاظ على طبيعتها التنظيمية والعمرانية ، وان لا علاقة لامانة عمان بهذا المشروع الذي قال ان الحكومة ستختار طريقة إدارته .
ولفت الدكتور الشواربة ان نظام الابنية الجديد موجود حاليا في ديوان التشريع والراي ، وان هذا النظام لن يمس الاحكام التنظيمية الموجودة حاليا.
وبين امين عمان ان هناك خطة تحول الكتروني بدات بها امانة عمان وتنتهي عام 2019 حيث سيكون في عام 2020 كامل خدمات الامانة الكترونيا .
و كشف عن طرح الأمانة لعطاء إنشاء مدينة ألعاب ترويحية نهاية الشهر الحالي سيكون موقعها على طريق المطار بمواصفات عالمية تلبي متطلبات المواطن والزائر والسائح .
وعن اعادة ترتيب البيت الداخلي لامانة عمان قال لا بد من اعادة النظر بمهام القطاعات المختلفة واعداد هيكل تنظيمي لكل قطاع بما يتوافق مع الخطط والبرامج والاستراتيجيات المعدة.