آخر المستجدات
"غاز العدو احتلال" تطالب باستعادة الأسرى الأردنيين.. والغاء اتفاقية الغاز ومحاكمة المسؤولين عنها تواصل الاحتجاجات في الرمثا: اغلاق طرق رئيسة بالاطارات المشتعلة.. والدرك يطلق الغاز المسيل للدموع احتجاجات لبنان تتصاعد.. و"اتفاق حكومي" على قرارات إصلاحية د. توقه يكتب عن: البيروقراطية والمشاكل الإدارية في الأردن الوطنية للأسرى الأردنيين تطالب الحكومة بالغاء الاتفاقيات مع الاحتلال الصهيوني الرزاز : التوصل لصيغة توافقية لنظام الخدمة المدنية ضرورة الرحاحلة لـ الاردن24: خدمات الضمان العام القادم الكترونية.. وخطة لشمول كافة القطاعات النقباء: تفاهمات مع الحكومة حول "العلاوة الفنية" و"الخدمة المدنية" لبنان: ثورة إستعادة الكرامة ...والأموال المنهوبة بعد شكاوى "الكباتن".. النقل تخاطب شركات التطبيقات الذكية وتؤكد: الغاء التصريح مسؤولية الهيئة سطو مسلح على فرع بنك في المحطة وسلب مبلغ مالي وقفة احتجاجية أمام محكمة أمن الدولة بالتزامن مع جلسة ابو ردنية والعيسى مواطنون يتهمون الزراعة بالسماح بقطع أشجار سنديان عمرها ١٠٠٠ سنة.. والوزارة تنفي سائقو التربية يواصلون اضرابهم: اجراءات لذرّ الرماد في العيون - صور شاهد- صلوات علنية للمستوطنين داخل الأقصى واعتداء على المرابطين فرح ينتقد تعاطي الخارجية مع ملف الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال العبادي لـ الاردن24: تصريحات الرزاز تعاكس الواقع.. ونسمع جعجعة ولا نرى طحنا الأردن سيتسلم أراضي الباقورة والغمر في العاشر من الشهر القادم آلاف المستوطنين يقتحمون حائط البراق بالقدس المحتلة المواصفات: مواصفات قياسية لبطاريات الهايبرد خلال 6 أشهر
عـاجـل :

الشواربة: الأزمات في عمان لن تنتهي.. واعتماد تصميم جديد للدوار الثامن الأربعاء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأزمات المرورية في العاصمة عمان لن تنتهي على الاطلاق، بل ستبقى تنتقل من موقع إلى آخر، وذلك لكون عدد المركبات أصبح كبيرا جدا، مشددا في ذات السياق على أن التعامل مع هذه الأزمات يتم بجدّية.

وقال الشواربة في اجتماع لجنة النقل والخدمات النيابية الذي انعقد برئاسة النائب خالد أبو حسان، إن العمل على مشروع الباص السريع يجري على قدمٍ وساق، نافيا توقّف العمل في مواقع الباص السريع في أي ساعة.

وأوضح إن العمل في مشاريع الباص السريع يجري على (3) ورديات "شفتات"، مبيّنا أنه "في شارع الكندي مثلا، لا يمكننا القيام بأعمال الحفريات في النهار، لذلك فإن الحفريات تكون من الساعة (12) ليلا وحتى (6) صباحا، فيما تُنجز شركات الخدمات الأخرى أعمالها في باقي الورديات.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة عملت على انجاز تصميم جديد للدوار الثامن، وسيتمّ اعتماد التصميم النهائي يوم الأربعاء، إلا أنه لن يجري العمل عليه ما دامت مشاريع الباص السريع قائمة "لأننا بذلك نكون قد أغلقنا عمان فعلا".

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العمل على الباص السريع، لن يكون هناك أي اشارة ضوئية من الجامعة الأردنية وحتى محافظة الزرقاء.

وحول حدائق الملك عبدالله في وادي صقرة، أكد الشواربة أن الأمانة ستقوم باعادة تأهيلها كحدائق عامة، فيما سيتم انشاء مشروع استثماري على مساحة (6) دونمات، بالاضافة لاقامة محطة للباص السريع هناك.

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، سيما لغايات العبارات، مشيرا إلى أن الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

وأضاف إن الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، بالاضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبيّن أن الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عالٍ من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا أن الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة، مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط.

ومن جانبه، أكد النائب خالد أبو حسان أن تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به، ما يساهم ايجابا في البناء لمستقبل أفضل.

وقال أبو حسان إن الشواربة أبدى موقفا ايجابيا تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحورت حول المسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.