آخر المستجدات
لأول مرة.. التقاط لحظة إصابة فيروس كورونا لخلية سليمة (صور) منخفض من "الدرجة الثانية" وكتلة هوائية باردة ورطبة أمل في ألمانيا وانخفاض الوفيات بأميركا.. غوتيريش يحذر من تهديد كورونا للسلم الدولي ويدعو مجلس الأمن للتحرك توقيف الزميل محمد الخالدي ومالك قناة رؤيا فارس الصايغ 14 يوما جنود الرحمة.. حين يعجز الشكر ولا تكفي الكلمات "الممرضين" تقرر مقاضاة مدير مستشفى عبد الهادي وتضع المستشفى على "القائمة السوداء" عبيدات يحذر من موجة ثانية لفيروس كورونا.. ويؤكد أن الوضع الحالي مطمئن الأمن: طائرات مسيرة لمراقبة الالتزام بالحظر الشامل.. وضبط كافة اشكال المخالفات الكباريتي: 72 مليون دينار المساهمات في صندوق همة وطن العضايلة: لدينا خطة جاهزة بشأن المغتربين.. وقرار مرتقب بشأن صلاة التراويح كيف غيّر كورونا الحياة كما نعرفها حول العالم خلال 100 يوم فقط منذ الإبلاغ عن أول إصابة! العضايلة: لن يُستثنى من حظر التجول سوى الكوادر الطبية وعدد محدود من المسؤولين والعمال جابر: تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن.. وشفاء (11) حالة.. ووفاة مصاب كي لا ننسى.. التاسع من نيسان يعود بذاكرة الموت في بغداد ودير ياسين الحموري: سيتم استئناف بيع الخبز الصغير وفتح المزيد من القطاعات التجارية والصناعية لليوم الخامس على التوالي.. لا اصابات بفيروس كورونا في اربد.. وانتظار نتائج 170 عينة تعميم من البنك المركزي بشأن أرباح البنوك الأردنية والأجنبية – وثيقة الصناعة والتجارة تصدر إجراءات تنظيم اجتماعات الهيئات العامة ومجالس إدارة الشركات عودة نظام التصاريح الإلكترونية للعمل بعد معالجة مشاكل تقنية حملة: مدارس خاصة أجبرت معلمين على الاستقالة
عـاجـل :

الشواربة: الأزمات في عمان لن تنتهي.. واعتماد تصميم جديد للدوار الثامن الأربعاء

الاردن 24 -  
وائل عكور - أكد أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، أن الأزمات المرورية في العاصمة عمان لن تنتهي على الاطلاق، بل ستبقى تنتقل من موقع إلى آخر، وذلك لكون عدد المركبات أصبح كبيرا جدا، مشددا في ذات السياق على أن التعامل مع هذه الأزمات يتم بجدّية.

وقال الشواربة في اجتماع لجنة النقل والخدمات النيابية الذي انعقد برئاسة النائب خالد أبو حسان، إن العمل على مشروع الباص السريع يجري على قدمٍ وساق، نافيا توقّف العمل في مواقع الباص السريع في أي ساعة.

وأوضح إن العمل في مشاريع الباص السريع يجري على (3) ورديات "شفتات"، مبيّنا أنه "في شارع الكندي مثلا، لا يمكننا القيام بأعمال الحفريات في النهار، لذلك فإن الحفريات تكون من الساعة (12) ليلا وحتى (6) صباحا، فيما تُنجز شركات الخدمات الأخرى أعمالها في باقي الورديات.

ولفت الشواربة إلى أن الأمانة عملت على انجاز تصميم جديد للدوار الثامن، وسيتمّ اعتماد التصميم النهائي يوم الأربعاء، إلا أنه لن يجري العمل عليه ما دامت مشاريع الباص السريع قائمة "لأننا بذلك نكون قد أغلقنا عمان فعلا".

وأشار إلى أنه وبعد انتهاء العمل على الباص السريع، لن يكون هناك أي اشارة ضوئية من الجامعة الأردنية وحتى محافظة الزرقاء.

وحول حدائق الملك عبدالله في وادي صقرة، أكد الشواربة أن الأمانة ستقوم باعادة تأهيلها كحدائق عامة، فيما سيتم انشاء مشروع استثماري على مساحة (6) دونمات، بالاضافة لاقامة محطة للباص السريع هناك.

وفيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء، بيّن الشواربة أن الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة ودون قيد وفق أهميتها، سيما لغايات العبارات، مشيرا إلى أن الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

وأضاف إن الأمانة قامت كذلك بتأهيل وتنظيف وصيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل، بالاضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات ونفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبيّن أن الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسة ترتكز بمجملها على مستوى عالٍ من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني وإدارة الأزمات في محافظة العاصمة، مؤكدا أن الجاهزية عالية والكوادر مؤهلة وفرق الطوارئ منظمة، مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط.

ومن جانبه، أكد النائب خالد أبو حسان أن تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن والنهوض به، ما يساهم ايجابا في البناء لمستقبل أفضل.

وقال أبو حسان إن الشواربة أبدى موقفا ايجابيا تجاه مطالب التجار وأصحاب المحال التجارية والمشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع والمشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا والقاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحورت حول المسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم واتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies