آخر المستجدات
دراسة إحالة موظفين ممن بلغت خدماتهم (۲۸) سنة فأكثر إلى التقاعد النواصرة يطالب باستئناف صرف علاوات المعلمين كاملة.. ويدعو التربية والعمل للقيام بمسؤولياتها سعد جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي ومختلف القطاعات بدءا من 7 حزيران المركزي: عودة العمل بتعليمات التعامل مع الشيكات المعادة توقع رفع اسعار البنزين بسبب عدم تحوط الحكومه! وزارة الأوقاف تنفي صدور قرار بإعادة فتح المساجد الأردن يبحث حلولا لعودة قطاع الطيران تدريجيا تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا النائب البدور: عودة الحياة لطبيعتها ترجح حل البرلمان وإجراء الانتخابات النيابية بدء استقبال طلبات الراغبين بالاستفادة من المنحة الألمانية للعمل في ألمانيا.. واعلان أسس الاختيار لاحقا المرصد العمّالي: 21 ألف عامل في الفنادق يواجهون مصيراً مجهولاً التعليم العالي لـ الاردن24: قرار اعتبار الحاصلين على قروض ومنح مسددين لرسومهم ساري المفعول التربية: تسليم بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي في المديريات والمدارس اليوم الصمادي يكتب: ثورة ما بعد الكورونا قادمة فحافظ على وظيفتك! العوران لـ الاردن24: القطاع الزراعي آخر أولويات الحكومة.. والمنتج الأردني يتعرض لتشويه ممنهج عبيدات لـ الاردن24: سنتواصل مع الصحة العالمية بشأن دراسة ذا لانسيت.. ولا بدّ من التوازن في الانفتاح التربية لـ الاردن24: تحديد موعد تكميلية التوجيهي في آب التعليم عن بُعد: هل يتساوى الجميع في الحصول على تعليم جيّد؟ العضايلة لـ الاردن24: لن نجبر موظفي القطاع العام على التنقل بين المحافظات معيش إيجاري.. حملة الكترونية لإيجاد حل عادل لمعضلة بدل الإيجار

البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت

الاردن 24 -  
وائل عكور - انتقد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبدالكريم الشريدة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، قائلا إنه يرفض الالتزام بقوائم التنقلات بين الجامعات والصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد.

وأضاف الشريدة لـ الاردن24 إن طلبة راجعوا جامعة البلقاء التطبيقية، الأحد، من أجل التسجيل في التخصصات التي جرى قبولهم فيها على قوائم "التنقلات" الصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد، إلا أنهم تفاجأوا بموقف الجامعة الرافض تلك القوائم، متسائل: "هل نحن في دولة مؤسسات وقانون أم في حارة كل مين ايده له؟ أم أن هناك أشخاص يستقوون على حقوق المواطنين ويعتبرون أنفسهم فوق القانون؟".

وتساءل الشريدة عن مصير الطلبة الذين تم اعلان قبولهم في التخصصات والجامعات الجديدة، والأسس التي تمكّن رئيس جامعة من عدم الاستجابة لقرارت وحدة تنسيق القبول الموحد، وسبب غياب وزير التعليم العالي والبحث الدكتور وليد المعاني عن مثل هذه الممارسات.

وقال إن مثل هذه التصرفات من شأنها زيادة الاحتقان لدى الشارع والأهالي، وتؤكد أن بعض المسؤولين يدفعون الناس إلى الشارع دفعا من خلال اعتقادهم أنهم في مرتبة فوق المواطنين.

وطالب الشريدة الوزير المعاني والدكتور الزعبي بالالتزام بقرارات القبول الموحد، خاصة وأنه لم يعد هناك وقت طويل أمام الطلبة من أجل التسجيل وبدء العام الدراسي الجديد.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن ما نشهده اليوم يؤكد حاجتنا إلى تغييرات جذرية على مستوى الحكومة كلّها ورؤساء الجامعات، حيث أنه من غير المعقول استمرار مخاطبة جلالة الملك حول مختلف القضايا والملفات.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع الدكتور الزعبي مرارا، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.

إلى ذلك، قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض إن ما جرى جاء نتيجة اعتقاد البلقاء بتحميلها عددا أكبر من الطلبة المنقولين منها، حيث تحققت من انتقال (9) طلبة منها واستقبال (9) بدلا منهم.

ولفتت عوض إلى أن المشكلة انتهت، وقد تم ابلاغ الطلبة لاستكمال الاجراءات يوم الأربعاء القادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies