آخر المستجدات
زوجة تدس السم لزوجها وصديقه يلقيه بحفرة امتصاصية عطية للحكومة: نريد أفعالا للافراج عن اللبدي ومرعي.. نادين نجيم في رسالة لمنتقديها: "وينكن إنتو؟!" تصاعد المواجهات في لبنان.. قتيلان وعشرات الجرحى وكر وفر هنطش يسأل الرزاز عن أسباب انهاء عقد الخصاونة بعد زيادته انتاج غاز الريشة قوات الأمن اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في #بيروت الخدمة المدنية: النظام الجديد يهدف إلى التوسع في المسار المهني الحريري: اقدم مهلة بـ72 ساعة ليقدم الشركاء في الحكومة حلا يقنع الشارع والشركاء الدوليين الخارجية: نتابع احوال الاردنيين في كتالونيا.. ولا اصابات بين المواطنين المطاعم تنتقد قرار الوزير البطاينة.. والعواد: مطاعم في كراجات أصبحت سياحية لتضاعف أسعارها! ارشيدات لـ الاردن24: لا أسماء ليهود ضمن مالكي الأراضي في الباقورة والغمر.. والسيادة أردنية خالصة أبو حسان يطالب الحكومة بالالتزام باتفاق "جابر" وانهاء أزمة البحارة: ابناء الرمثا تضرروا الحريري يتجه لإلغاء جلسة الحكومة ويوجه رسالة الى اللبنانيين الصرخة في يومها الثاني: لبنان لم ينم والتحرّكات تتصاعد (فيديو وصور) الإسرائيليون يتقاطرون إلى الباقورة قبيل إعادتها للأردن قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات - أسماء لبنان: المناطق تشتعل رفضا للضرائب.. والصرخة تتمدد - صور وفيديو سعيدات يهاجم قرار الوزير البطاينة: سيتسبب بمشاكل عديدة.. وتراجع كارثي في مبيعات الوقود اعتصام الرابع.. ارتفاع في أعداد المشاركين ومطالبات بتشكيل حكومة انقاذ وطني
عـاجـل :

البلقاء ترفض تسجيل طلبة منقولين بـ"القبول الموحد".. وعوض لـ الاردن24: المشكلة انتهت

الاردن 24 -  
وائل عكور - انتقد رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان ومناهضة التعذيب المحامي عبدالكريم الشريدة رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، قائلا إنه يرفض الالتزام بقوائم التنقلات بين الجامعات والصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد.

وأضاف الشريدة لـ الاردن24 إن طلبة راجعوا جامعة البلقاء التطبيقية، الأحد، من أجل التسجيل في التخصصات التي جرى قبولهم فيها على قوائم "التنقلات" الصادرة عن وحدة تنسيق القبول الموحد، إلا أنهم تفاجأوا بموقف الجامعة الرافض تلك القوائم، متسائل: "هل نحن في دولة مؤسسات وقانون أم في حارة كل مين ايده له؟ أم أن هناك أشخاص يستقوون على حقوق المواطنين ويعتبرون أنفسهم فوق القانون؟".

وتساءل الشريدة عن مصير الطلبة الذين تم اعلان قبولهم في التخصصات والجامعات الجديدة، والأسس التي تمكّن رئيس جامعة من عدم الاستجابة لقرارت وحدة تنسيق القبول الموحد، وسبب غياب وزير التعليم العالي والبحث الدكتور وليد المعاني عن مثل هذه الممارسات.

وقال إن مثل هذه التصرفات من شأنها زيادة الاحتقان لدى الشارع والأهالي، وتؤكد أن بعض المسؤولين يدفعون الناس إلى الشارع دفعا من خلال اعتقادهم أنهم في مرتبة فوق المواطنين.

وطالب الشريدة الوزير المعاني والدكتور الزعبي بالالتزام بقرارات القبول الموحد، خاصة وأنه لم يعد هناك وقت طويل أمام الطلبة من أجل التسجيل وبدء العام الدراسي الجديد.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن ما نشهده اليوم يؤكد حاجتنا إلى تغييرات جذرية على مستوى الحكومة كلّها ورؤساء الجامعات، حيث أنه من غير المعقول استمرار مخاطبة جلالة الملك حول مختلف القضايا والملفات.

ومن جانبها، حاولت الاردن24 التواصل مع الدكتور الزعبي مرارا، إلا أنه لم يُجب على الاتصالات المتكررة.

إلى ذلك، قالت مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتورة خولة عوض إن ما جرى جاء نتيجة اعتقاد البلقاء بتحميلها عددا أكبر من الطلبة المنقولين منها، حيث تحققت من انتقال (9) طلبة منها واستقبال (9) بدلا منهم.

ولفتت عوض إلى أن المشكلة انتهت، وقد تم ابلاغ الطلبة لاستكمال الاجراءات يوم الأربعاء القادم.