آخر المستجدات
الزراعة تحصر استيراد البطاطا بأربعة أشخاص.. وأبو حماد: القرار رفع الأسعار القبض على 5 اشخاص تسببوا بوفاة مواطن اثناء ملاحقته "نشالين" مواطنون: الفاليت غير المرخص يجبرنا على دفع دينارين.. والامانة تدعو لتقديم الشكاوى النائب ديمة طهبوب تكتب: مهما منع المانعون احالة خمسة اشخاص بينهم حدثان للقضاء اثر اعتدائهم على معلمين عبدالدايم: شركات المحروقات الكبرى تتغول على القطاع بالتوسع في فتح المحطات.. والتصعيد خيارنا جامعة حكومية تبتعث نجل مسؤول فيها للحصول على شهادة الدكتوراة بعد "تفصيل الاعلان" المحكمة الاتحادية العليا في العراق تقضي بعدم دستورية استفتاء كردستان التربية: نعمل على تعديل اسس اختيار مديري المدارس والمساعدين أصحاب وسائقو "التكسي الاصفر" يبدأون إضرابا عن العمل تجار يترقبون تمديد قرار الشطب والاستبدال للهايبرد امطار وضباب يسيطر على الاجواء الاثنين.. والهطول يشتدّ الثلاثاء وسائل اعلام لبنانية: الجميّل في الاردن... وهذا ما سيؤكّده وزير الخارجية: تقديم الخدمات للمواطن واجب واولوية قصوى مجلس الوزراء يقر مشروع قانون الموازنة العامة لسنة 2018 متضمنة تخفيض الاعفاءات الضريبية ارتفاع عدد وفيات حادث الطفيلة إلى ثلاثة.. واصابة اخرين الصفدي: إلى إيران وغيرها، نريد علاقات أساسها الاحترام المتبادل عاملون في التربية يشتكون احتكار اداريي "الوزارة" المواقع القيادية الشاغرة "بالوكالة" احتجاج على اتفاقية الغاز امام النواب.. والحباشنة: الحكومة وضعت المجلس تحت جناحها الحجز على اموال 300 شخص لم يسددوا فواتير المياه المترتبة عليهم في البادية الشمالية

الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

الاردن 24 -  
قرر المجلس القضائي في محكمة التمييز في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، تعيين القاضي محمد سعيد حمزه الشريدة رئيساً للنيابة العامة، وتعيين القاضي هاني محمد عيد كنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

واستناداً لأحكام الفقرة (ج) من المادة الثامنة من القانون المعدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2017 المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، والواردة في المادة (12) من قانون استقلال القضاء رقم (29) لسنة 2014 وتعديلاته، يعين رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بقرار من المجلس القضائي على أن يقترن القرار بالإرادة الملكية السامية.

ورفع المجلس القـرار إلى المقام السامي ليتفضل حضرة صاحب الجلالة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بتوشيحه بالإرادة الملكية السامية.

ومنح القانون المعدل لقانون استقلال القضاء المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، تسمية رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بإرادة ملكية سامية من بين قضاة الدرجة العليا فيما تنتهي خدمة أي منهما في هذا المنصب بتعيين خلف له.

على صعيد متصل، قرر المجلس القضائي، نقل رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم عارف المساعده قاضياً لدى محكمة التمييز بدرجته وراتبه اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

وفي نفس السياق، قرر المجلس في جلسته، ترفيع 75 قاضياً إلى درجات مختلفة، منهم قضاة استئناف وبداية وصلح.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية على موقعها الإلكتروني قرارات المجلس القضائي في محكمة التمييز التي اتخذت في جلسة اليوم.