آخر المستجدات
تنقلات وترفيعات قضائية - اسماء حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية معتصمو السلط : على الحكومة ان تعترف بفواتير التزامات الاردنيين قبل ان تقتطع الضريبة طهبوب : الكلام حول خط الفقر تسويق لقانون الضربية .. و اين الدراسة التي تؤكده؟! خسائر شركة الفوسفات العام الماضي (46.6) مليون .. و رواتب بعشرات الالاف لأعضاء مجلس الادارة 1363 قاعة في 474 مدرسة لعقد امتحان ‘‘التوجيهي‘‘ العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات إقامة مجانية بفندق في العقبة لـ 3 ايام لمن يتزوج من مرتبات الأمن العام الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة النائب هديب يستهجن استخدام القوة المفرطة واهانة مواطن في مخيم جرش إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي - أسماء ترامب يلغي قمة كيم جونغ أون.. ويتحدث عن "عداء مفتوح" الحالة الجوية خلال الأسبوع الثاني من رمضان البحث الجنائي يحبط محاولة سلب بنك في الصويفية ويضبط المتورط الملك يمنح عددا من المؤسسات الوطنية ومجموعة من الأردنيين والأردنيات أوسمة ملكية - اسماء اعتصام لذوي اصحاب بسطات امام محافظة اربد.. والعتوم: فارضو اتاوات - صور الأمانة توقف مراقبا عن العمل ظهر في فيديو يسيء لعامل وتباشر بالتحقيق احالات على التقاعد في التربية تشمل مدير التعليم الخاص ومديرة المناهج - اسماء بينو يطالب بإعادة النظر في آلية اختيار رؤساء الحكومات.. واقالة الملقي
عـاجـل :

الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

الاردن 24 -  
قرر المجلس القضائي في محكمة التمييز في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، تعيين القاضي محمد سعيد حمزه الشريدة رئيساً للنيابة العامة، وتعيين القاضي هاني محمد عيد كنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

واستناداً لأحكام الفقرة (ج) من المادة الثامنة من القانون المعدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2017 المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، والواردة في المادة (12) من قانون استقلال القضاء رقم (29) لسنة 2014 وتعديلاته، يعين رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بقرار من المجلس القضائي على أن يقترن القرار بالإرادة الملكية السامية.

ورفع المجلس القـرار إلى المقام السامي ليتفضل حضرة صاحب الجلالة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بتوشيحه بالإرادة الملكية السامية.

ومنح القانون المعدل لقانون استقلال القضاء المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، تسمية رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بإرادة ملكية سامية من بين قضاة الدرجة العليا فيما تنتهي خدمة أي منهما في هذا المنصب بتعيين خلف له.

على صعيد متصل، قرر المجلس القضائي، نقل رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم عارف المساعده قاضياً لدى محكمة التمييز بدرجته وراتبه اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

وفي نفس السياق، قرر المجلس في جلسته، ترفيع 75 قاضياً إلى درجات مختلفة، منهم قضاة استئناف وبداية وصلح.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية على موقعها الإلكتروني قرارات المجلس القضائي في محكمة التمييز التي اتخذت في جلسة اليوم.