آخر المستجدات
بنس يقول ان نقل السفارة العام القادم.. وحرس الكنيست يخرج الأعضاء العرب من قاعة الجلسات القبض على مرتكب حادثة السطو على فرع بنك الاتحاد بنس من القدس: نقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يساعد على تحقيق السلام الحباشنة لـ الاردن24: صدمة في اروقة البرلمان.. ونواب يشعرون بـ "الخديعة" منخفضان جويان خلال الاسبوع الحالي.. وثلوج على المرتفعات الجمعة الامانة لـ الاردن24: اصلاح شارع الشهيد وصفي التل على نفقة مالك المنشأة المتسببة بالانهيار بلدية الرصيفة تقاضي امانة عمان للمطالبة بـ 2 مليون دينار ديوان الخدمة ينشر الكشف التنافسي لسنة 2018 ويدعو المتقدمين للاعتراض - رابط وفاة 7 أطفال في حريق منزل بالفجيرة وفيات الاثنين 22/1/2018 تنقلات وتشكيلات واسعه في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات - اسماء النائب ابو السيد غادر اجتماع لجنة فلسطين محتجا على السفير البريطاني المصري: عدم توريد البلديات مبالغ التأمين الصحي "اهمال" يتحمل رئيس البلدية مسؤوليته النائب العام يأمر بتشكيل فريق خاص للتحقيق بمصنع المواد المخدرة القبض على شخصين اطلقا النار باتجاه موظفي الأمانة اثناء قيامهم بعملهم الملقي: وضع السقوف السعرية للخبز في اليوم الذي يلي تقديم الدعم محمد ذنيبات يستفز عبدالله العكايلة.. والاخير: لا يوجد شخص يأتي هنا ويقول هذه العبارات! العكايلة يطلب تحديد جلسة خاصة لطرح ثقة بحكومة الملقي الكباريتي يطالب الحكومة بارجاء رفع الاسعار شهرا.. ويدعو التجار لمراعاة ظروف الاردنيين ذبحتونا: مستمرون بالتصدي لرفع رسوم الدبلوم، والنائب رمضان يسأل عن "لومينوس"
عـاجـل :

الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

الاردن 24 -  
قرر المجلس القضائي في محكمة التمييز في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، تعيين القاضي محمد سعيد حمزه الشريدة رئيساً للنيابة العامة، وتعيين القاضي هاني محمد عيد كنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

واستناداً لأحكام الفقرة (ج) من المادة الثامنة من القانون المعدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2017 المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، والواردة في المادة (12) من قانون استقلال القضاء رقم (29) لسنة 2014 وتعديلاته، يعين رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بقرار من المجلس القضائي على أن يقترن القرار بالإرادة الملكية السامية.

ورفع المجلس القـرار إلى المقام السامي ليتفضل حضرة صاحب الجلالة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بتوشيحه بالإرادة الملكية السامية.

ومنح القانون المعدل لقانون استقلال القضاء المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، تسمية رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بإرادة ملكية سامية من بين قضاة الدرجة العليا فيما تنتهي خدمة أي منهما في هذا المنصب بتعيين خلف له.

على صعيد متصل، قرر المجلس القضائي، نقل رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم عارف المساعده قاضياً لدى محكمة التمييز بدرجته وراتبه اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

وفي نفس السياق، قرر المجلس في جلسته، ترفيع 75 قاضياً إلى درجات مختلفة، منهم قضاة استئناف وبداية وصلح.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية على موقعها الإلكتروني قرارات المجلس القضائي في محكمة التمييز التي اتخذت في جلسة اليوم.