آخر المستجدات
الزبن يشير إلى عصابة منظمة في سجن سواقة.. ويدعو لمحاسبة افراد الشرطة المتواطئين مع النزلاء مروان المعشر: تلفزيون المملكة لن يحدث شيئا جديدا لان عقلية الدولة هي من تديره سعيدات: المحروقات ارتفعت بنسب ضئيلة للغاية.. ولا يجب أن تؤثر بأسعارها في السوق المحلية الرزاز: تسجيل الطلبة السوريين دون وثائق لحين احضارها موظفون في الصحة يشتكون وقف العلاوة الفنية والاضافي عنهم.. والوزارة: ملتزمون بالأنظمة استفتاء "انفصال كردستان" .. أحداث متسارعة الوحدة الشعبية: تصريحات أزعور مساس بالسيادة الوطنية واستقلال القرار السيادي طلبة يفترشون الارض بمدرسة في المفرق.. ومدير التربية: طلبنا 2000 مقعد من الوزارة الأردن يحتاج 5ر3 مليار دولار سنوياً لتغطية تكاليف اللجوء مجلس الوزراء يوافق على اتفاقية تقطير الصخر الزيتي مع شركة سعودية ممثلو قطاع الانشاءات يلوحون بالتصعيد ضد نظام الأبنية والتنظيم: رفع الرسوم 4 أضعاف! التربية تعلن قبول طلبة التوجيهي غير مستكملي النجاح في خمسة مباحث ترحيل مثيري الشغب من سجن سواقة.. والعدوان: التمرد رافقه حرق وتحطيم للممتلكات - صور التعليم العالي: صلاحيات جديدة لمجالس الامناء.. والضابطة العدلية لأفراد الأمن الجامعي الامن يحذر من اسلوب جرمي جديد تسبب بسرقة العديد من المحال التجارية والشركات الشؤون البلدية توضح صلاحيات المجالس البلدية والمحلية رمان: افتتاح طريبيل لم ينعكس على التصدير بعد.. واقبال شديد على مركبات الكهرباء محليا النقابات المستقلة: اللي بجرب المجرب عقله مخرب،نريد حكومة تفكر خارج الصندوق العبداللات ل الاردن ٢٤: التهاب الكبد الوبائي مستوطن في الاردن، ولا بد من الاجراءات الوقائية ابو صعليك ل الاردن ٢٤ : الحكومة لن تمس الطبقة الوسطى في تعديلات قانون الضريبة

الشريدة رئيساً للنيابة العامة وكنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية

الاردن 24 -  
قرر المجلس القضائي في محكمة التمييز في جلسته التي عقدها اليوم الخميس، تعيين القاضي محمد سعيد حمزه الشريدة رئيساً للنيابة العامة، وتعيين القاضي هاني محمد عيد كنعان مفتشاً أول للمحاكم النظامية اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

واستناداً لأحكام الفقرة (ج) من المادة الثامنة من القانون المعدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2017 المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، والواردة في المادة (12) من قانون استقلال القضاء رقم (29) لسنة 2014 وتعديلاته، يعين رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بقرار من المجلس القضائي على أن يقترن القرار بالإرادة الملكية السامية.

ورفع المجلس القـرار إلى المقام السامي ليتفضل حضرة صاحب الجلالة الملـك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم بتوشيحه بالإرادة الملكية السامية.

ومنح القانون المعدل لقانون استقلال القضاء المنشور في العدد رقم (5475) من الجريدة الرسمية، تسمية رئيس النيابة العامة والمفتش الأول بإرادة ملكية سامية من بين قضاة الدرجة العليا فيما تنتهي خدمة أي منهما في هذا المنصب بتعيين خلف له.

على صعيد متصل، قرر المجلس القضائي، نقل رئيس النيابة العامة القاضي الدكتور أكرم عارف المساعده قاضياً لدى محكمة التمييز بدرجته وراتبه اعتباراً من 17 أيلول الجاري.

وفي نفس السياق، قرر المجلس في جلسته، ترفيع 75 قاضياً إلى درجات مختلفة، منهم قضاة استئناف وبداية وصلح.

وتنشر وكالة الأنباء الأردنية على موقعها الإلكتروني قرارات المجلس القضائي في محكمة التمييز التي اتخذت في جلسة اليوم.