آخر المستجدات
ذبحتونا: "التعليم العالي" تخفي النتائج الكاملة للقبول الموحد.. والمؤشرات الأولية تشير إلى كارثة التربية تحيل نحو 1000 موظف الى التقاعد - اسماء المعلمين تنفي التوصل لاتفاق مع الحكومة.. وتؤكد استمرار الاضراب قانونا التعليم العالي والجامعات يدخلان حيّز التنفيذ.. ويمهدان لتغييرات قادمة بيان شديد اللهجة من مجلس محافظة العاصمة يهاجم قرار الرزاز المحكمة الدستورية تقضي بعدم الزامية عرض اتفاقية الغاز الاسرائيلي على مجلس الأمة - وثائق اللصاصمة يدعو معلمي الكرك لعدم التعاطي مع تعميم المعاني البطاينة: خفض معدلات البطالة يحتاج لتوفير عدد استثنائي من فرص العمل ارباك بين المحامين.. والصوافين: ننتظر اقرار (4) أنظمة متعلقة بالملكية العقارية اليوم.. وننتظر (11) لاحقا الاوقاف تنفي استدعاء خطيب جمعة أشاد بالمعلمين وأيّد موقفهم للوزير ذنيبات .. كيف يكون ترحيل الازمة وتجاهل التفاهمات انجازا وبطولة ؟ الزعبي لـ الاردن24: درسنا الطاقة الاستيعابية للجامعات قبل اعلان القبول الموحد.. والعدد طبيعي مخطط برنارد لويس في تفتيت العالم العربي والإسلامي الداخلية تؤكد سلامة اجراءات تجديد جواز سفر مطلوب بحادث حريق جمرك عمان رغم تعميم الوزارة.. اضراب المعلمين يحافظ على نسبة 100%.. والمحافظات: اصرار كبير العمل ل الاردن24: تصويب اوضاع العمالة الوافدة الأسبوع القادم.. وسنعتبر كل مخالف مطلوبا الخصاونة لـ الاردن24: ندرس تغيير آلية دعم نقل طلبة الجامعات 72 ساعة تحدد مصير نتنياهو! بدء تقديم طلبات الانتقال من الجامعات والتخصصات - رابط التقديم عقدت في الضفة- ماذا قال نتنياهو اثناء جلسة الحكومة؟
عـاجـل :

الشركس الأردنيون يحيون الذكرى 155 للابادة الجماعية - صور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - أحيت عشائر الشركس في الأردن، الثلاثاء، ذكرى مرور 155 عاما على انتهاء الحرب الروسية الشركسية، والتي كانت إحدى أكثر الحروب دموية في التاريخ، واتصفت بالوحشية والدموية، حيث قُتل خلالها أكثر من مليون شخص وهُجّر أكثر من مليون اخرين إلى الامبراطورية العثمانية.

وألقى وجهاء الشركس بعد تناول طعام افطار الثلاثاء الذي نظمته الجمعية الخيرية الشركسية في نادي الجيل كلمات استعرضوا خلالها رحلة الشتات والقتل والتدمير والتشريد والموت في البحر في حرب تعتبر الأكثر دموية، داعين العالم إلى التحقيق في تلك المجزرة التاريخية واعادة الحقوق إلى أصحابها.

وقال رئيس جمعية أصدقاء شراكسة القفقاس الأردنية، اللواء متقاعد روحي شحالتوغ، إن الأحداث المأساوية التي نتجت عن الحرب الروسية الشركسية واعتماد سياسة الأرض المحروقة من قبل القوات الروسية والتي استمرت مائة عام أدت إلى سيطرة الامبراطورية الروسية على آخر معاقل المدافعين الشركس والاستيلاء على آخر عاصمة للشركس.

ولفت إلى أن انتصار القوات الروسية لم يكن ضعفا ولا ذلّا ولا هوانا بالنسبة للمدافعين الشركس، إنما كانت على قاعدة الكثرة تغلب الشجاعة والامكانيات الضخمة للامبراطورية الروسية والتدريب والتاهيل مقابل اسلحة فردية كانت مع المدافعين اضافة عن الحصار المحكم الذي فرضته القوات الروسية.

واشار الى انه تم تكريم مجرمي الحرب الروس من الجنرالات والقادة من خلال اقامة النصب التذكارية التي امتلا بها الوطن من اجل تخليد جرائمهم.

ودعا الى التطلع للمستقبل من خلال اعداد الجيل القادم بالمهارات والمعرفة والايمان الراسخ بمقومات الامة الشركسية وثقافتها المتوارثة عن الاجداد من الاف السنين وطرح القضية الشركسية في كافة المحافل الدولية.

وتضمن الحفل اقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء من الأمة الشركسية والأمتين العربية والاسلامية، وفقرات فنية وتراثية من مناطق جبال القفقاس.