آخر المستجدات
اعتصام امام العمل الاسلامي رفضا لمؤتمر البحرين.. والعكايلة: 24 نائبا وقعوا على مذكرتنا النجار والبوريني في اغنية تجتاح مواقع التواصل: يسقط مؤتمر البحرين - فيديو الاخوان المسلمين: مؤتمر البحرين مقدمة لتصفية القضية الفلسطينية برؤية صهيونية.. ومخرجاته لا تمثل الشعوب اضراب عام يشلّ مخيّم البقعة لساعتين احتجاجا على مؤتمر البحرين - صور الرئاسة الفلسطينية: ورشة البحرين ولدت ميتة ولا سلام دون قرارات مجلس الأمن ارادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية في 21 تموز المقبل - تفاصيل مصدر لـ الاردن24: عدد من سيجري احالتهم على التقاعد قد يصل الى 10 آلاف موظف وموظفة - تفاصيل دعوة مرشحين للتعيين في الامانة للامتحان التنافسي الثلاثاء - اسماء الشوبكي: اسعار المحروقات انخفضت عالميا.. والضريبة المقطوعة ستحرم المواطن من الاستفادة سلامة حماد يجري تشكيلات ادارية في وزارة الداخلية - اسماء الاصلاح النيابية تتبنى مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز بعد مشاركتها في البحرين الضفة تنتفض وغزة اضراب شامل في وجه ورشة البحرين بني هاني لـ الاردن24: 2500 محل تجاري اغلقت بشكل نهائي و 6 الاف اخرى لم تصوب اوضاعها بمدينة اربد المعاني لـ الاردن24: لن نجري تقييما لرؤساء الجامعات الا بعد اقرار النظام الخاص الصبيحي ل الاردن24: لسنا مع التقاعد المبكر ولا نشجع عليه ولم يطلب منا اية دراسات مصدر رسمي ل الاردن 24 : لم نطرح قانون الانتخاب للنقاش والتعديلات لن تمس جوهر القانون امريكا: صفقة القرن ستنهي المبادرة العربية إصابة ضابط وضابط صف أثناء مداهمة مروجي مخدرات في راس العين الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم .. ودرجات الحرارة تلامس 39 حي الأصلم في البـادية الشرقية بدون مياه منذ عام 1995
عـاجـل :

"الشرق الأوسط" تستضيف حلقة نقاشية حول " الصياغة التشريعية المقترحة لخطاب الكراهية"

الاردن 24 -  
استضافت كلية الحقوق في جامعة الشرق الاوسط وبالشراكة مع مؤسسة "محامون بلا حدود" حلقة نقاشية تحت عنوان "الصياغة التشريعية المقترحة لخطاب الكراهية"، بهدف مناقشة الخروج بتوصية حول مفهوم خطاب الكراهية الوارد في مشروع القانون المعدل لقانون الجرائم الالكترونية والمعروض على مجلس النواب.
وتضمنت الحلقة النقاشية، التي حضرها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الحيلة ومدير عام هيئة الاعلام الاستاذ محمد قطيشات، وعميد كلية الحقوق الدكتور احمد اللوزي، وعدد من الاكاديميين واعضاء من مجلس النواب واصحاب العلاقة من اعلاميين وخبراء من المجتمع المحلي، تبادل الاراء والافكار حول الطبيعة القانونية لتعريف خطاب الكراهية، وذلك مع بدء مناقشات مجلس النواب لمسودة مشروع القانون.
كما ناقش المجتمعون الصياغات التشريعية المقترحة، وبما لا يتعارض مع مضامين الحق في حرية التعبير والرأي، ووفقا لافضل الممارسات والتجارب التشريعية والاولويات الوطنية، فيما طرح بعضهم تساؤلات حول ضرورة وجود نص صريح لتضمين خطاب الكراهية خاصة مع وجود قوانين اخرى تفي بالغرض، كقانون العقوبات والمطبوعات والنشر.
ورأى عدد من المشاركين خلال الحلقة النقاشية التي ادارها الاستاذ المحامي صدام ابو عزام من مؤسسة محامون بلا حدود ، أن تعريف خطاب الكراهية الوارد في مسودة القانون، فضفاض ويشكل حالة من الارباك في إجراءات التقاضي، مؤكدين ان أي تعديل للقانون يجب ان لا يقيد حرية التعبيروالحرية الشخصية، بالتوازي مع مساهمتها في ضبط وردع الانفلات على شبكات التواصل الاجتماعي من الداخل والخارج واغتيال الشخصيات والتحريض على الفتن بمختلف اصنافها وزرع بذور الشك وعدم الثقة بين المواطن والدولة.
تجدر الاشارة إلى ان جميع التوصيات التي خرج بها المشاركون من الحلقة النقاشية، سترفع إلى الحكومة، و ستحصل اللجان المختصة في مجلس النواب على نسخة منها.