آخر المستجدات
مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة عليمات لـ الاردن24: توصلنا لاتفاق مع بحارة الرمثا.. والمظاهر الاحتجاجية انتهت التربية تنفي شطب السؤال الرابع في الفيزياء.. وتؤكد: سنحاسب على طريقة الحل تفاعل واسع مع #خليها_تبيض_عندك .. والحملة: "الشلن" لا يعني شيئا بعد تصريحات نتنياهو.. حماس تجدد مطالبتها الدول العربية بالامتناع عن حضور مؤتمر البحرين تباين آراء نواب حول حلّ لجان مجلس النواب مع نفاذ تعديلات النظام الداخلي استطلاع: حكومة الرزاز ثاني اسوأ حكومة.. و 79% من الاردنيين يرون الاقتصاد في الاتجاه الخاطئ الفاعوري: سنخاطب مكافحة الفساد لفتح ملف عقود تأمين عاملات المنازل عائلة المفقود حمدان العلي تواصل اعتصامها.. والجهات الرسمية تتجاهل مطالبها حملة الدكتوراة يجددون اعتصامهم المفتوح امام مبنى مجلس الوزراء الجغبير ل الاردن 24 : الغاء بند فرق اسعار الوقود اولوية وتكلفة النقل من عمان للعقبة اعلى منها مع الدول الاخرى الحجايا ل الاردن 24 : مطالب المعلمين أولوية ولانستبعد اللجوء للإجراءات التصعيدية التربية: تخصص 20% من الجدول الدراسي للأنشطة الصفية واللاصفية طرح عطاء دراسة احتیاجات المدینة الاقتصادیة الأردنیة العراقیة الشهر المقبل اعتصام ذوي الاحتياجات الخاصة يُسقط ورقة التوت عن حكومة الرزاز نتنياهو: هناك اسرائيليون سيحضرون مؤتمر البحرين.. ونجري اتصالات مع كثير من الزعماء العرب
عـاجـل :

"الشرق الأوسط" تختتم برنامجا تدريبيا لتاهيل الطلبة لسوق العمل

الاردن 24 -  
اختُتمت في جامعة الشرق الأوسط عدد من الدورات والورش التدريبية التي نفذها مكتب الارشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين / صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية والتابع عمادة شؤون الطلبة، و استهدفت طلبة الجامعة من مختلف التخصصات.
وهدفت هذه الدورات والورش، التي تم تنفيذها بالتعاون مع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة ومؤسسة انجاز، إلى دعم الطلبة، سواء من هم على مقاعد الدراسة أو الخريجين، من خلال رفع كفاءتهم، وإكسابهم مزيدا من المهارات المطلوبة في سوق العمل.
وتضمنت الدورات والورش، التي شارك فيها نحو (200) طالب وطالبة وتواصلت على مدار شهرين، مهارات البحث عن الوظيفة والتواصل مع أصحاب العمل وأخلاقياته، وكيفية اجتياز المقابلات، إضافة لتدريب الطلبة على إعداد برامجهم الريادية وربطها بحاجات بيئة المجتمع.
ووفر المكتب دورات تتعلق بأخلاقيات العمل الإعلامي ومهارات العلاقات العامة في المؤسسات الربحية، والتسويق التكتيكي، وأساسيات عمل أقسام الموارد البشرية (HR) في المؤسسات، إضافة لدورة في مهارات الحاسب الإلكتروني (ICDL).
وفي نهاية الدورات، تم تسليم شهادات مشاركة للطلبة، فيما عبروا عن امتنانهم لهذه المبادرة من جانب الجامعة، والتي من شأنها منحهم مزيدا من الثقة في مواجهة تحديات سوق العمل.
الجدير ذكره، أن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة تواصل عملها لتوفير بيئة مناسبة لطلبتها للتعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي ترفع من قابليتهم للتشغيل، وتساهم في تغيير تفكير الطلبة تجاه ثقافة العمل والبحث عنه.