آخر المستجدات
كم عدد المدارس التي لم ينجح بها احد والاقل حظا وذات الظروف الخاصة يا وزارة التربية؟ انكسار حر الصيف بطلوع نجم سهيل الخميس عضو هيئة تدريس يفتح النار على زميله في عمان نواب يخشون من السقوط في اختبار تعديلات قانون الضريبة.. وتوجه لاعادة تشكيل الكتل مقتل شخص وضبط مخدرات بإحباط محاولتي تسلل من سورية مصدر رسمي ل الاردن٢٤: لا نية لتعديل قانون الانتخاب وتخفيض عدد المقاعد مقابلة الرئيس ..عزف على سمفونية الصبر ..و محاولة افشال وتعرية؟! إخماد حريق بمستودع ألبسة في اربد النائب تامر بينو يسأل سلطة العقبة عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الغرق في العقبة "الأمن الوقائي" يقود لاكتشاف موقع أثري غربي إربد النائب الزبن يحذّر الحكومة من تأجيج الشارع وتصعيد الموقف مع النواب وزير الداخلية: الاجهزة والمؤسسات الرسمية الاردنية جاهزة لاعادة فتح معبر طريبيل سادس حريق مفتعل في جرش يلتهم 10 دونمات أشجار معمرة.. والحنيفات: لا تهاون الشواربة: سنتخذ قرارات عديدة لحلّ المشكلات التي تعانيها عمان.. وشركاء مع الاعلام تسجيل 73 اعتداء على الأطباء منذ بداية العام.. الزبن: حجر بسعر دينارين يُباع في السوق على أنه رخام بـ 16 دينارا.. الخدمة المدنية يعلن دفعة تعيينات واسعة في وزارة التربية والتعليم - اسماء المعايطة يكشف اسس اختيار اعضاء مجالس المحافظات قضية الشيشاني مكانها القضاء الأردن: لا عودة لدبلوماسيي إسرائيل قبل إحالة ‘‘قاتل السفارة‘‘ للقضاء
عـاجـل :

السِفارة..!

موسى الصبيحي
أغلقت سفارة دولة " الكونستركترز " أبوابها مبكّراً، ليخرج السفير على مندوبي الصحافة والإعلام بمؤتمر صحفي عاجل معلناً عن إجراءات مشدّدة ستتخذها حكومة دولته لمواجهة أشعة شمس حارقة بدأت تتسلّل إلى جبال الدولة الشاهقة وتُتلف مزروعاتها الموسمية وتُحرّض أشجارها الحرجية على الانتحار حرقاً..!

ولم ينتبه السفير الفطِن إلى أن أحد مندوبي وكالات الأنباء الشهيرة، كان في الأصل خبيراً زراعياً، وقد تلعثم السفير وهو يجيب على سؤاله: ولكن كيف لكم يا سعادة السفير أن تُقرّروا حالة الانتحار لمجرد سخونة حرارة الشمس..؟! وبدا السفير غاضباً في كلماته: لقد رصدت الوكالة الدولية للزراعة بالتنسيق مع المصلحة العامة للزراعة في دولتنا حالات انتحار حقيقية لأشجار حرجية معمّرة لمجرد أن اقتربت منها أعواد ثقاب في أيام شهدت حرارة شمس مرتفعة وبعض أولاد يلعبون بالأعواد بالقرب منها..!

وما الأجراءات التي تعتزمون القيام بها..؟! سأل صحفي يمثل صحيفة "الشمس" غير الحكومية..

أجاب السفير: إجراءاتنا ستتمثل أولاً بعزل منطقة الغابات بوضع طبقة بيضاء ضخمة فوقها تمنع الأشعة الحارة من التسلل وتسمح فقط بأشعة باردة إلى حدٍ ما أن تُلامس أشجارها الكثيفة، ثم إننا سننشر جنوداً بأقنعة سوداء في كل الطرق المؤدية إلى الغابات لكي نمنع أي مخلوقات بشرية من الوصول إليها، كي نحميها من الاحتراق طوعاً أو كرهاً..!

وأضاف: إن دولتنا قوية، وإن أشعة الشمس التي بدأت تزداد حرارتها في السنوات الأخيرة سوف تتراجع من خلال اتخاذنا لمثل هذه الإجراءات، وربما تتحوّل إلى مناطق أخرى لدى دول أخرى ضعيفة لا تملك ما نملك من طاقة فكرية وعلمية وعسكرية و "بلطيّة"..!

وفي الأثناء، جاء أحد موظفي السفارة، ويبدو أنه المستشار الأمني الأول فيها، وما أن همس في أذن السفير لبضع ثواني، حتى نَكَس السفير عائداً إلى الوراء بسرعة، منهياً المؤتمر الصحفي دون أي كلمة اعتذار..!

وعندما سأل الصحفيون عن السبب، لم يجبهم أحد، لكن أحدهم كان يستمع إلى إذاعة "الصباح العالمية" فإذا المذيع يقرأ بياناً جاءه للتو تعلن فيه حكومة دولة "الكونستركترز" أن غابات الدولة تشهد حالياً حالات انتحار جماعي في كل أرجائها، وأن إجراءاتها المشدّدة التي بدأتها لم تُسعف في وقف الانتحار الجماعي غير المسبوق، وقد أعلنت الحكومة حالة الطواريء القصوى.. وطلبت مساعدات دولية عاجلة وخبراء زراعة وطائرات إطفاء من دول الجوار.. لكنها في الوقت ذاته اعترفت بالسواد وأعلنت حالة الحداد.. وظهرت صورة رئيسها مُكفهّراً على الشاشات وهو يعلن النكبة ويندب حظ الدولة، لكنه يرفض التوبة..!!!

Subaihi_99@yahoo.com