آخر المستجدات
المفرق: رفع العزل عن قرية فاع غدا المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم شاهد- بعد شهرين ونصف على إغلاقه- فتح أبواب المسجد الاقصى الرزاز يجيز خفض رواتب العاملين في القطاعات المتضررة بنسبة ٣٠-٦٠٪ رؤساء الكنائس يقر التدابير الاحترازية والوقائية لإقامة الصلوات الدراسات العليا في “الأردنية” تبدأ باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج الشهر القادم الانتحار السياسي والاقتصادي على قارعة انتظار رحيل الكورونا مستثمرو المناطق الحرة يطالبون بتمديد ساعات عمل معارض وشركات السيارات مستثمرون وأصحاب شركات يطالبون بتأجيل موعد تقديم الإقرارات الضريبية الأطباء المستقيلون يعتزمون اللجوء للقضاء طلبة جامعة فيلادلفيا يدعون لمقاطعة الفصل الصيفي احتجاجا على تصريحات رئيس الجامعة سحب السفير.. خطوة استباقية ستؤكد جدية الرفض الأردني للضمّ تفاصيل وإجراءات امتحانات التوجيهي

السيطرة على حريق غابة الشهيد عمر الرحامنة بالبلقاء

الاردن 24 -  

تمكنت كوادر الدفاع المدني في محافظة البلقاء بالتعاون مع كوادر مديرية حراج البلقاء ومديرية زراعة وادي الاردن وبلدية معدي الجديدة والكتيبة الهاشمية العاشرة ومديرية اشغال البلقاء من السيطرة على الحريق الذي نشب في غابة الشهيد عمر الرحامنة على طريق العارضة دير علا والذي اتى على مساحة 400 دونم ما بين اعشاب جافة واشجار حرجية واستمر لساعات الصباح الاولى من اليوم الجمعة.
وقال مساعد امين عام الحراج والمراعي والحصاد المائي المهندس رائد العدوان ان المؤشرات الاولية تشير الى ان الحريق مفتعل واتى على مساحات واسعة من الاشجار والاعشاب الجافة .
واضاف لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الاعشاب الجافة ساعدت بشكل كبير على سرعة انتشار النيران وهذا يتطلب منا جميعا في هذه الأيام ضرورة الانتباه لحماية ثروتنا الوطنية من الغابات التي بذل جهد كبير في إنشائها.
وبين العدوان ان الحرائق تسببت بخسارة مساحات واسعة من الاشجار سواء الحرجية او اشجار البساتين داعيا المواطنين إلى ضرورة تجنب اشعال النيران في هذه الاوقات وعدم ازالة الاعشاب بواسطة النيران سواء حول المنازل او المزارع او المحاصيل الحقلية.
من جهته قال مدير زراعة وادي الاردن المهندس بكر البلاونة ان الحريق بدا منذ الساعة الاولى بعد الافطار ولكن سرعة استجابة كوادر مديرية الحراج والزراعة وكوادر الدفاع المدني والقوات المسلحة ومديرية اشغال البلقاء وبلدية معدي الجديدة ساهمت بشكل كبير في عدم امتداد النيران الى مساحات واسعة مبينا ان الحريق أتى على مساحة 300 دونم اشجار و 100 دونم اعشاب جافة إضافة الى تلف كامل في شبكة الري الموزعة على مساحه 400 دونم.(بترا)


 
 
 
Developed By : VERTEX Technologies