آخر المستجدات
الرزاز: لا تعليق لدوام المدارس ولا نشاطات ليوم الاثنين.. وهذا ليس النموذج المعتمد من الوزارة الازمات المرورية تخنق العاصمة عمان.. والامانة: 2018 عام النقل الخارجية تعلن ارتفاع حصيلة وفيات حادث السعودية هيومن رايتس تدعو الأردن إلى منع دخول الرئيس السوداني أو توقيفه حريق كبير في واندا للملابس -شارع المدينة المنورة ترجيح تخفيض أسعار المحروقات 2-3% الشهر المقبل مواطنون في الاغوار: قطعوا المياه عنا لتزويد فنادق البحر الميت.. والوزارة: سنعاود الضخ الاحد مالية النواب توصي بإحالة 90 مخالفة اوردها تقرير ديوان المحاسبة إلى مكافحة الفساد جامعات تفتخر بالاكتشافات والاختراعات وجامعاتنا تتباهى بالإنذارات والعقوبات اغلاقات مرورية في عمان الأحد والاثنين بعد جريمة اربد المروعة.. هل يوقف الاردن استقدام العاملات من بنغلاديش؟ وفاة طفلين اثر حادث غرق في العاصمة شركة الفا تؤكد: سقوط هاتف سائق الحافلة وراء حادث السعودية الطعاني يدعو الحكومة لتزويد لجنة الطاقة بنسخة عن اتفاقيتها مع رياح الاردن اعتماد مشروع قرار أردني حول أزمة اللجوء السوري الكلالدة: القرعة ستحسم تساوي المرشحين للبلدية.. والتعليمات التنفيذية خلال اسبوع أسماء الوفيات والجرحى في حادث حافلة المعتمرين تنظيم النقل: تعليمات جديدة للحافلات.. والاخطاء في حوادث السير "بشرية" الحنيفات لجو24: ندرس وقف استيراد اللحوم من البرازيل.. ورفضنا 8 ارساليات خلال شهر التربية لجو24: 1600 معلم لتدريس مادة المال والأعمال في المدارس

السياحة تبدأ بوقف الازعاجات من منشآت سياحية

JO24 -  
قالت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان الوزارة تعكف على مراجعة نسب الاصوات الصادر عن بعض المنشآت السياحية وبما يكفل الحفاظ على حقوق المجاورين والمستثمرين لها، وذلك نظرا لازدياد الشكاوى التي ترد الى الوزارة من السكان القاطنين بجوار بعض المنشآت السياحية حول الازعاجات الصادرة منها.
واضافت عناب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان الوزارة قامت بتنظيم ورشة تدريبية متخصصة في مجال الصوت مؤخرا في الكلية الاسترالية للاعلام، حيث شارك فيها الموظفون المعنيون في التفتيش على المنشآت السياحية من الوزارة وادارة الشرطة السياحية وجمعية الفنادق السياحية وجمعية المطاعم السياحية، اضافة الى ممثلي المنشآت السياحية.
واكدت ان الورشة تهدف الى تدريب المشاركين واطلاعهم على آخر المستجدات والتطورات العالمية التي طرأت على الوسائل والتقنيات المتبعة في مراقبة وقياس نسب الصوت الصادر عن بعض المنشآت السياحية سعيا من الوزارة الى الحد من الازعاجات الصادرة من المنشآت السياحية وتوفير لراحة للقطانين بجوار هذه المنشآت.
من جهته أكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان الهدف من اقامة هذه الورشة التدريبية ياتي لتمكين الاطراف المعنية من اصحاب المنشآت السياحية والجهات الحكومية من اعتماد آلية عمل خاصة ونسبا للاصوات الصادرة عن المنشآت السياحية تضمن عدم التسبب بالازعاج وضبط المنشآت المخالفة وفقا للمقاييس والمعايير العالمية.
وقال قموه ان معظم المنشآت السياحية التي تسبب الازعاج تم ترخيصها من قبل الجهات المعنية منذ فترة طويلة وقبل ان تمتد حركة العمران الحالية الى المناطق التي تقع فيها، لافتا الى دور الوزارة في الحد من هذه الازعاجات وحفظ حقوق السكان المجاورين لها والمستثمرين في القطاع السياحي.