آخر المستجدات
العثور على مواطن أربعيني فقد منذ خمسة أيام في أودية دير علا الاحتلال يزيل الإشارات التحذيرية التي تمنع دخول الاسرائيليين إلى الاغوار ما هو مبرر استمرار منع السفر؟! المعلمين تورد 360 مخالفة بحق معلمي المدارس الخاصة لوزارة التربية الولايات المتحدة.. عنف ضد السود أم إرهاب دولة! شويكة: قرارات باستئناف السياحة الداخلية الأسبوع المقبل التعليم العالي: توصيات الأعيان قديمة.. والصيفي في موعده هيئة الإعلام تعلن آلية طلب تصاريح المرور خلال الحظر الشامل منظمة التحرير الفلسطينية تعلن انفكاكها وإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال جابر: تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا.. وقمنا بتحليل تركيبته الجينية العضايلة: وزير الصحة قدّم لمجلس الوزراء توصيات بشأن فتح المساجد ومختلف القطاعات.. وحظر شامل الجمعة وزارة العمل حول انهاء خدمات عشرات العمال في أحد مصانع اربد: عقودهم ستنتهي! بلاغ حكومي حول عمل المؤسسات الرسمية والمحاكم: عودة دوام المؤسسات الأحد استياء واسع يجتاح موظفي أمانة عمان الرزاز يصدر تعديلاً لأمر دفاع يخص طلبة الجامعات استياء بعد تنسيب العبوس بتشكيل لجنة لادارة نقابة الأطباء من خاسرين للانتخابات - وثائق المياه: الانتهاء من اعمال اصلاح اعتداء خط ناقل الديسي في خان الزبيب التربية: لا تمديد لتقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين والاداريين الأردنية: تقاضي رسوم التسجيل من طلبة المنح والقروض معمول به منذ سنوات احالة موظفين في وزارة الصحة على التقاعد - اسماء

وتعاونوا على البر والتقوى

النائب علي السنيد
كلنا جنود في معركة الوطن، وكلنا سنحقق النصر بإذن الله تعالى لا فرق بين المواطن والمسؤول، فكلنا في مواقع المسؤولية، وحماية السلامة العامة هدف وطني لا يناط بالدولة فقط، وإنما كل أردني يستدعيه الوطن في هذه الظروف التي تنهار فيها معنويات دول كبرى، وتظهر عجزها الفادح، وقد استطاع فيروس كورونا ان يهدد امنها الوطني. ونحن في الاردن نحمي وطننا، ونساند الإجراءات الرسمية التي تستهدف تحقيق ايجاد منظومة حماية وطنية لكبح جماح هذا الوباء.
في الاردن توحدنا الازمات، وتستدعي المسؤولية الوطنية فينا، ونشد ازر بعضنا البعض، وتصبح البلاد عائلة واحدة، وتلهج الألسن في كل المحافظات بالدعاء إلى الله ان يحمي الاردن.
كلنا فريق واحد، ويجمعنا هدف وطني نبيل ان نجنب وطننا المخاطر، وأن لا يغامر احدنا بحياة غيره، أو يهدد سلامة الآخرين.
كلنا متعاونون على البر والتقوى، وننظر لوطننا بقلوب طاهرة، وكلنا عون للجيش، ولا يمكن أن نخلق مشكلة جديدة بتشكل تجمع كبير من خارقي حظر التجول، والدولة إنما هدفت بمنع التجول الى أحداث حالة من العزل الاجتماعي ووقف التجمعات لمنع انتشار الوباء وتهديده لصحة الأردنيين.
ونحن ننظر لوطننا برحمة في هذه الظروف الصعبة، ولا نتحدى الإجراءات الرسمية الهادفة للحفاظ على أمننا الوطني، وسلامتنا العامة.
وكلنا من منطور التزاماتنا الوطنية لا نشغل الدولة بمعارك جانبية، وإنما نترك للجهات الرسمية، وعلى رأسها الجيش حرية التفرغ للمهمة الجلل التي يتولاها باقتدار، وتتوزع بين أحكام إجراءات العزل، وانجاح حظر التجول، وإعطاء الاذونات لمن تتطلب اعمالهم الحركة، وكذلك تأمين الحالات الإنسانية والصحية الصعبة، والتكفل بإيصال الاحتياجات الأساسية لشعب كامل يعكف في منازله.
وكذلك فان هنالك ملاحقة للحالات المصابة، ومحاولة تقصيها واحضاعها للعلاج، وكل ذلك يقتضي من كافة ابناء الاردن المشاركة بمعركة الوطن، وتحقيق النصر.
ولا شك اننا معنىون بانجاح الجهود الرسمية المباركة، وليس فينا من يفرط بمسؤولياته ، و كلنا ندعم وطننا في خوضه معركة حماية البلاد من شر الوباء.
كلنا معنيون بالصبر كي نصل الى بر الامان.
ونحن ندعو الله ان يوفق الاردن الى اجتياز المحنة، وعودة الحياة الى طبيعتها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies