آخر المستجدات
جمع عينات لمخالطي حلاق في إربد بعد إصابة زوجته بالكورونا دياب يدعو لانتخابات نيابية مبكرة لانتشال لبنان من الأزمة قتيل وعشرات الإصابات.. مواجهات ساخنة واقتحام مقار حكومية في بيروت - تحديث انفجار بيروت: لماذا تهبّ "الأم الحنون" فرنسا لنجدة لبنان؟ تسجيل أربعة إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا الضمان: تمديد المهلة أمام الأردنيين الراغبين بالاشتراك الاختياري التكميلي الحموي الأردن 24: طلبنا من المخابز تزويدنا بأسماء أصحابها والعاملين لديها للتأكد من حصولهم على تصاريح العضايلة: اكتشاف حالات إصابة محليّة يتطلب الالتزام والتشدّد في تطبيق أمر الدفاع 11 راصد: 48% من النواب راضون عن أداء المجلس الناصر للأردن24: قرارات الإحالة على التقاعد المبكر تحددت بمن بلغت اشتراكاتهم 360 اشتراكا العضايلة ينفي صحة الأنباء المتداولة حول إلزام أفراد الأسرة الواحدة بارتداء الكمامات في المركبات الماراثون الانتخابي في ظل غياب العمل الحزبي والبرامج النعيمي للأردن24: نتائج التوجيهي لم تظهر بعد ونرجح وجود علامات مرتفعة وكاملة الشريف يحذر من انهيار القطاع الزراعي "ممرضة بيروت الشجاعة" تروي تفاصيل إنقاذها للأطفال الرضع تنقلات خارجية في "التربية" (اسماء) المشاركة بالانتخابات النيابيّة.. مؤشر حاسم وغاية بحد ذاتها! اعلان تفاصيل المرحلة الخامسة من اعادة الأردنيين في الخارج.. ودعوة المسجلين سابقا لتجديد طلباتهم المستقلة للانتخاب لـ الاردن24: عرض جداول الناخبين قبل 14 آب العقرباوي يحذّر من تكرار حالات التسمم: هناك نحو 3500 مشغل شاورما.. جزء كبير منها غير مرخص

السنيد يكتب: رسالة إلى اغنياء بلدي

النائب علي السنيد
كتب النائب السابق علي السنيد المجتمع الاردني خير بطبعه، وهو متضامن متكافل، يحنو بعضه على بعض، ويحمل اغنياؤه فقرائه، ويلتزمون بدواعي الواجب الأخلاقي والديني .
وهذا المجتمع متحذرة فيه معاني الاخوة والتراحم، ونسيجه الاجتماعي متقارب، متحاب تتركز فيه الخيرية.
وقد شهدنا في محطات كثيرة كيف يتكاتف الاردنيون كي يعبروا الظروف الصعبة سويا، ويقوم الاغنياء بدورهم، مع وجود استثناءات قليلة لا تذكر.
وافاضل الاغنياء في هذا البلد غالبا ما يعبرون عن إنسانيتهم، وعن مقتصيات الواجب الذي اناطه الله بهم، وهم يشعرون بوجع الناس لعدم تجذر الطبقية في هذا البلد الطيب.
وكان الله سبحانه وتعالي حض على أعلى درجات العطاء لتنقية النفس الإنسانية من شوائبها ومن ذلك قوله تعالى ( ومن يوق شح نفسه فاؤلئك هم المفلحون)، وقد امر رسوله الكريم بتزكية نفوس المسلمين فقال :( خذ من أموالهم صدقة تطهرهم وتزكيهم بها)،
ودعا عباده الى البذل بنص الآية الكريمة : ( ولا يأتل أولو الفضل منكم والسعة ان يؤتوا أولي القربى، والمساكين، والمهاجرين في سبيل الله).
ومدحهم الله سبحانه وتعالى بقوله: ( وفي أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم)، ووصفهم بانهم :( يسارعون في الخيرات)،
ونبههم الى تفادي النار بالزكاة بقوله تعالى : ( وسيجنبها الاتقى الذي يؤتى ماله يتزكى).
ووعد الله اهل العطاء باليسر فقال عز وجل :( وأما من اعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى).
وجعل سبحانه وتعالى من مواصفات الأمة الذين يهدون بأمر الله انها من اهل العطاء فقال :( وجعلناهم أمة يهدون بامرنا، واوحينا إليهم فعل الخيرات).
وحسب اهل العطاء ان الله تعالى قال فيهم: ( ان رحمت الله قريب من المحسنين).
وكانت الزكاة وصية الله لعيسى بن مريم عليه السلام حيث قال :( واوصاني بالصلاة والزكاة ما دمت حيا).
وكان الله تعالى حذر البخلاء من مغبة بخلهم بقوله :( ولا يحسبن الذين يبخلون بما اتاهم الله من فضله هو خير لهم، بل هو شر لهم، سيطوقون ما بخلوا يوم القيامة، ولله ميراث السموات والأرض.).
وهي دعوة لإخواننا الذين اغناهم الله من فضله في هذا البلد ان يحملوا الخير الى الأماكن التي تقسوا فيها الحياة ، ويزداد فيها الضنك، وأن يحملوا الفرح الى أطفال الفقراء، وان يفرجوا عن قلوب الناس المكروبين، وأن يساهموا اليوم في تخفيف المصاب في القرى النائية التي تتضاعف فيها المأساة مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، ولنكن عونا لمن يعحزون عن الوفاء بمتطلبات أسرهم في لحظات فارقة، وصعبة من عمر الوطن.
 
Developed By : VERTEX Technologies