آخر المستجدات
إرادة ملكية بإضافة الضريبة والجرائم الالكترونية على جدول أعمال الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة مجلس الوزراء يقر قانوني الكسب غير المشروع و‘‘مكافحة الفساد‘‘ مصدر لـ الاردن24: تعديلات ضريبة الدخل ستُلحق بجدول اعمال الاستثنائية للقراءة الاولية الحكومة تقرّ قانون ضريبة الدخل وتجري تعديلات محدودة عليه - تفاصيل المهندسون العاملون في التربية يقرون برنامجا تصعيديا للمطالبة بحقوقهم جواد العناني لـ الاردن24: معدل الضريبة يؤذي الاستثمار.. والاصل خفض ضريبة المبيعات قبل اقراره احالة ثلاثة ملفات فساد الى القضاء بينها ملف نائب رئيس جامعة رسمية عطية يمطر الرزاز باسئلة حول اراضي الباقورة والغمر.. ويذكره بتعهداته اصحاب منشآت فندقية يحتجون امام سفارة ليبيا للمطالبة بمستحقاتهم بعد 100 يوم من عمر الحكومة.. العساف: الرزاز احترف "دغدغة" المشاعر راصد: التعهدات التي لم يبدأ الرزاز تنفيذها هي الجوهرية.. وهؤلاء الوزراء الأكثر والأقل ميدانية رئيس مجلس النقباء: قدمنا رؤيتنا حول تعديلات الضريبة.. وسيكون لنا موقف إن لم تستجب الحكومة شلل شبه كامل.. العاملون في المحاكم الشرعية يواصلون الاضراب "رغم الضغوطات" أبو علي ل الاردن٢٤: الحكومة تدرس اعادة النظر باعفاءات الاسر حسب حجمها وفيات الاثنين 24-9-2018 إعلان أسماء الطلبة مسيئي الاختيار (رابط) خدام لـ الاردن24: الحكومة وضعت شروطا تعجيزية تمنع المزارعين من استقدام عمال وافدين خليل عطية ينتقد الرزاز.. ويطالبه باعلان موقف واضح من اتفاقية الباقورة والغمر الجغبير لـ الاردن24: ضريبة المناطق التنموية ستؤدي لهجرة عكسية من المحافظات.. وتسرح آلاف العاملين السياحة تغلق مطعما استضاف مهرجان قلق الخادش للحياء
عـاجـل :

السماح لطلبة "التوجيهي" بإعادة المواد ذات المستويين لغايات رفع المعدل

الاردن 24 -  

قررت وزارة التربية والتعليم ،الثلاثاء، السماح لطلبة الثانوية العامة النظاميين والدراسة الخاصة الجدد إعادة المستوى الذي تقدم به في الدورة الشتوية الماضية ٢٠١٨، من المواد ذات المستويين والتي نجح بها الطالب بعلامة لا تناسب طموحه؛ وذلك لغايات رفع المعدل، حيث تضمن الكتاب الذي أصدرته الوزارة السماح لهم بإعادتها على الدورة الصيفية المقبلة.

كما تضمن الكتاب اعتماد المبحث البديل المقترح من ادارة المناهج لمبحثي الفيزياء الأساسية واللغة الانجليزية (الكتب القديمة) لطلبة الفرع الصناعي، إضافةإلىتوضيح آلية التحويل من المسار الجامعي الى مسار كليات المجتمع، وطريقة تحويل العلامة سواء كان لها نفس الوزن أو اختلف، مع الحفاظ على أحقية الطالب بإعادة أي مبحث يرغب التقديم فيه والمقرر من إدارة المناهج.

وكانت الوزارة قد سمحت في قرار سابق السماح للطلبة بإعادة المواد ذات المستوى الواحد لنفس الغاية، ليأتي هذا القرار بتطبيقه أيضا على المواد ذات المستويين، لتسمح للطلبة برفع معدلاتهم لفتح باب أوسع لهم في تحديد التخصص الذي يناسب ميوله ويسعى للالتحاق به في مرحلة التعليم العالي.