آخر المستجدات
محافظة: لا رجوع عن قرارات تطوير ‘‘التوجيهي‘‘ فيديو .. المنتخب السعودي ينجو من كارثة مميتة في روسيا الحباشنة: حكومة الرزاز ستكون الأضعف.. نواب المصالح سيحبطوا أي جهود لحجب الثقة نتنياهو يغادر الاردن.. والملك يؤكد ضرورة اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية الرزاز يترأس اجتماعا مطوَّلا يناقش عدداً من القرارات الحكوميّة المنتظرة.. ومؤتمر صحفي الثلاثاء انجلترا تخطف ثلاث نقاط من تونس في الوقت بدل الضائع خارجية النواب ترفض زيارة كوشنر وتعتبره شخصا غير مرحب به طالع قانون النقل الدولي متعدد الوسائط: غرامة تصل إلى 5 آلاف دينار على غير المرخصين الرزاز: لن نعمل بأسلوب "الفزعة".. وسنجتمع اليوم لوضع تصور وخطة عمل مستقبلية تدخّل أردني ينزع فتيل توتر في المسجد الأقصى الجليس: استمرار الجباية سيدمر الاقتصاد الوطني.. وفرض ضريبة على الحلي المقلدة سيزيد عمليات التهرب الأمير ويليام يعتبر القدس أرضا محتلة وسيزور فلسطين في 25 حزيران الجاري اللوزي يبرر السماح للأجهزة الأمنية بالوصول إلى سيرفرات شركات النقل وفق التطبيقات الذكية الكشف عن هوية المتوفين في حادث المجزرة المرورية فجر اليوم -أسماء وصور التربية لـ الاردن24: الوزارة ستعقد امتحان قدرات لطلبة التوجيهي الاجنبي بعد نهاية امتحانات الثانوية العامة الطيران الامريكي يقصف موقعا للجيش شرق سوريا أبو رمان يطالب بالغاء تقاعد الوزراء واعادة اعفاء "الهايبرد" وفاة أربعة أشخاص اثر حادث دهس في الزرقاء الامانة تعلن تشغيل ٣٣ كاميرا جديدة في انحاء العاصمة بعد العيد متقاعدون عسكريون: الرزاز انقلب على مطالب الاردنيين
عـاجـل :

السماح لطلبة "التوجيهي" بإعادة المواد ذات المستويين لغايات رفع المعدل

الاردن 24 -  

قررت وزارة التربية والتعليم ،الثلاثاء، السماح لطلبة الثانوية العامة النظاميين والدراسة الخاصة الجدد إعادة المستوى الذي تقدم به في الدورة الشتوية الماضية ٢٠١٨، من المواد ذات المستويين والتي نجح بها الطالب بعلامة لا تناسب طموحه؛ وذلك لغايات رفع المعدل، حيث تضمن الكتاب الذي أصدرته الوزارة السماح لهم بإعادتها على الدورة الصيفية المقبلة.

كما تضمن الكتاب اعتماد المبحث البديل المقترح من ادارة المناهج لمبحثي الفيزياء الأساسية واللغة الانجليزية (الكتب القديمة) لطلبة الفرع الصناعي، إضافةإلىتوضيح آلية التحويل من المسار الجامعي الى مسار كليات المجتمع، وطريقة تحويل العلامة سواء كان لها نفس الوزن أو اختلف، مع الحفاظ على أحقية الطالب بإعادة أي مبحث يرغب التقديم فيه والمقرر من إدارة المناهج.

وكانت الوزارة قد سمحت في قرار سابق السماح للطلبة بإعادة المواد ذات المستوى الواحد لنفس الغاية، ليأتي هذا القرار بتطبيقه أيضا على المواد ذات المستويين، لتسمح للطلبة برفع معدلاتهم لفتح باب أوسع لهم في تحديد التخصص الذي يناسب ميوله ويسعى للالتحاق به في مرحلة التعليم العالي.