آخر المستجدات
الحكومة: سجلنا اصابة محلية.. ولن ننتقل إلى مستوى "منخفض الخطورة" خطأ في امتحان الأحياء للتوجيهي وشكاوى من تأخر تصحيحه.. والتربية لا تجيب غرب عمان تؤجل النظر في قضية طلب حلّ مجلس نقابة المعلمين نداء الصرايرة للمقتدرين.. دعوة متجددة لدعم صندوق همة وطن القبض على شخص سلب مبلغاً مالياً من داخل صيدلية تحت التهديد عاملون مع اوبر وكريم يعتصمون ويغلقون تطبيقاتهم.. ويطالبون النقل بالتدخل - صور سلامة حماد يجري تشكيلات واسعة في وزارة الداخلية - أسماء مهندسون أمام النقابات: كلنا أحمد يوسف الطراونة - صور الضريبة تنفي اعادة فرض ضريبة مبيعات على الكمامات والمعقمات: خفضناها أصحاب صالات الأفراح يلوّحون بالعودة إلى الشارع.. ويطالبون الحكومة بتحمّل خسائر القطاع النعيمي لـ الاردن24: تسجيل الطلبة في المدارس سيبقى مستمرا.. ونراعي أوضاع المغتربين عبيدات لـ الاردن24: لم نبحث اجراءات عيد الأضحى.. والوضع الوبائي مريح الناصر لـ الاردن24: عمليات الاحالة إلى التقاعد ستبقى مستمرة.. وستشمل كافة الموظفين الرحامنة: تهريب الدخان له الأثر الأكبر على إيرادات الخزينة المعلمين لـ الاردن24: سيناريوهات بدء العام الدراسي المقترحة غير عملية.. والوزارة لم تستشرنا الحكومة تجيب على سؤال حول صناديق التبرعات وأسماء المتبرعين.. وطهبوب: تضارب في الاجابة المركزي: يمكن للموظفين ممن اقترضوا على أساس زيادة رواتبهم طلب تأجيل أقساطهم أطباء امتياز يطالبون باعادة النظر في تأجيل امتحانات أيلول: لا مبرر منطقي لذلك النعيمي لـ الاردن24: لم نقرر موعدا جديدا للعام الدراسي.. والكتب جاهزة باستثناء العلوم والرياضيات التعليم العالي بلا أمين عام منذ ستة أشهر.. والناصر لـ الاردن24: رفعنا أسماء المرشحين

السماح بتقديم الأرجيلة في الأماكن المفتوحة

الاردن 24 -  

أصدرت وزارة السياحة، السبت، قرارا يسمح بتقديم الأرجيلة في الترسات الخارجية والأماكن المفتوحة للمقاهي والمطاعم، بحسب نقابة أصحاب المطاعم والحلويات.

وقال الوزارة، إنّ تقديم الأرجيلة شريطة الالتزام بشروط التعقيم والتقيد بها وكذلك الالتزام بجميع شروط الصحة والسلامة العامة واتخاذ التدابير الوقائية كافة.

واشترطت الوزارة، التعقيم الشامل للأراجيل قبل وبعد كل استخدام من الزبون وذلك من خلال تنظيف كامل أجزائها من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة، حسب تعليمات وشروط الصحة العالمية.

واستخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج، وتبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات.

وطلبت الوزارة تقديم البرابيش الصحية ذات الاستخدام لمرة واحدة على أن يكون البربيش مغلفا من المنشأه مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.

وبحسب اشتراطات وزارة السياحة، يجب الحرص على استخدام الأراجيل لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها، ويجب التزام موظفي تقديم خدمة الأراجيل كافة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والحرص التام على النظافة الشخصية.

ودعت الوزارة، للفحص الدوري للحرارة لكل موظفي تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تهوية جيدة داخل أماكن تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تباعد مناسب بين الطاولات.

وبينت الوزارة، عدم السماح بتقديم خدمة الأراجيل لمن هم دون سن 18 سنه أو فوق 65، كما سُمحت إماكنية تطبيق خيار السماح للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام ببنود السلامة العامة كافة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies