آخر المستجدات
بني هاني يشكو بيروقراطية الدوائر الحكومية.. وحملات مكثفة على المحال غير المرخصة في اربد تغيير منهاجي الرياضيات والعلوم للصفين الثاني والخامس العام القادم.. وحملة لتسليم منهاجي الأول والرابع "دبكة الاصلاح" جديد فعالية حراك بني حسن.. وتأكيد على مطالب الافراج عن أبو ردنية والعيسى - صور الأرصاد تحذر من خطر الانزلاقات والسيول الخميس المعلمين: تكبيل مرشد تربوي بالأصفاد في المستشفى بعد شكوى كيدية عاملون لدى "كريم".. بين مطرقة السجن وسندان الاستغلال والاحتكار! مجلس الوزراء يقرّ تعديلات جديدة على مشاريع قوانين لنقل اختصاصات روتينية للوزراء المختصّين اعتصام حاشد أمام مقرّ الصليب الأحمر في عمان للافراج عن اللبدي ومرعي - صور التنمية تحيل ملف التحقيق بفرار قاتل الطفلة نبال للمدعي العام التربية تصرف رواتب شهري آب وأيلول لمعلمي السوريين احالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في مختلف الوزارات - اسماء بحارة الرمثا يغلقون الطريق الرئيس بالاطارات المشتعلة.. وتلويح بالتصعيد ليلا.. والدرك يصل المتصرفية الشوبكي: الحكومة ربحت 350 مليون من فرق أسعار الوقود.. ويجب إلغاء هذا البند فورا صفحات مطوية من الدعم الإسرائيلي لإيران قبل أربعة عقود ونيف تعلن المدرسة النموذجية للتربية الخاصة في عمان عن حاجتها لأخصائيات وأخصائيين برواتب 500 دينار الافراج عن معلمين جرى التعميم عليهما والقبض على أحدهما أثناء توجهه إلى مدرسته القبض على ١٤ شخصا ارتكبوا ٧٠ قضية سرقة لأجزاء مركبات في عمان تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في ذيبان.. وتحضير لفعاليات موحدة في عدة محافظات الأردن ينفي الموافقة على تمديد تأجير أراضي الغمر بعد 23 يوما من إضرابها ...الأسيرة هبة اللبدي تُعاني ضيقًا بالتنفس واضطرابات بعمل القلب
عـاجـل :

السقاف: ارتفاع موجودات صندوق استثمار الضمان الى 10.7 مليار دينار بنسبة نمو بلغت حوالي 5%

الاردن 24 -  

قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن موجودات الصندوق ارتفعت في النصف الأول من هذا العام 2019، بقيمة 530 مليون دينار لتصل إلى 7ر10 مليار دينار مقارنة مع 2ر10 مليار دينار بداية العام وبنسبة نمو بلغت نحو 5 بالمئة.

وأضافت السقاف في بيان صحفي للإعلان عن نتائج أعمال الصندوق للنصف الأول من العام الحالي، أن الصندوق حقق دخلاً بلغ 6ر321 مليون دينار مقارنة مع 4ر260 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت حوالي 24 بالمئة.
وأوضحت أن التوزيع الاستراتيجي لمحفظة الأسهم والتي تتكون من استثمارات طويلة الأجل في الشركات الوطنية الكبرى في القطاعات الحيوية وأهمها البنوك والصناعات التعدينية والتحويلية والخدمات أسهم في تحقيق الصندوق خلال السنوات الماضية لمستويات جيدة من التوزيعات النقدية من الشركات التي يساهم بها الصندوق.

وعلى صعيد آخر، بينت السقاف أنه وتنفيذاً للخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019-2021، فقد قام الصندوق بزيادة استثماراته الاستراتيجية طويلة الأجل من خلال زيادة حصصه في عدد من الشركات المساهمة العامة في القطاعات الحيوية، كما وسّع استثماراته العقارية لتبلغ 6 بالمئة من إجمالي موجودات الصندوق.

كما قام الصندوق خلال هذا العام بتأجير وتطوير العديد من الأراضي والعقارات، وطرح مؤخراً عطاءات على شركات محلية متخصصة لإجراء دراسات سوقية لتطوير عدد من الأراضي الخام التي يمتلكها لغايات إقامة مشاريع استثمارية مختلفة.

وأوضحت السقاف أن الصندوق يولي تطوير مهارات وخبرات ممثليه في مجالس إدارة الشركات أولوية قصوى لأهمية الدور الذي يقومون به في تعظيم العوائد الاستثمارية وحماية حقوق المساهمين بتلك الشركات وحقوق الصندوق كمستثمر رئيس فيها.
وقالت إن الصندوق قام خلال عام 2019 بإصدار الدليل الاسترشادي لتمثيل المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجالس إدارة الشركات التي تساهم بها المؤسسة، كما قام الصندوق بعقد ورشتي عمل في مجال الحوكمة المؤسسية كجزء من برنامج متكامل يسعى الصندوق لتنفيذه لغايات تعزيز مهارات وقدرات الممثلين في مجالس إدارة الشركات، ولمواكبة أفضل الممارسات العالمية في مجال الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة.

وأضافت أن الصندوق ومن منطلق دوره بدعم الاقتصاد الوطني، حرص على الاستثمار المباشر في قطاعات حيوية كالسياحة والمناطق التنموية والتأجير التمويلي، كما قام الصندوق بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة ميريديام/ الأردن، بهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع البنية التحتية وقطاعات التعليم والصحة في المملكة وإمكانية الاستثمار فيها بالشراكة مع القطاع الخاص وإعداد دراسات جدوى اقتصادية لتلك المشاريع.

وأكدت السقاف أن الصندوق يدرس حالياً تمويل عدد من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والسياحة والطاقة.
--(بترا)