آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

الساكت يطالب الحكومة بتقديم تسهيلات للصناعيين.. وحسم ملف الطاقة المتجددة

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نائب رئيس غرفة صناعة الأردن، موسى الساكت، الحكومة باستثناء الصناعة الأردنية المميزة من نظام تقديم ثلاث موردين محليين للعطاءات الحكومية لتبقى مستمرة في عملها.

وقال الساكت لـ الاردن24 إن مجلس الوزراء رفض مؤخرا استثناء بعض المصانع الأردنية، رغم أنه لا يوجد أكثر من مصنع في المملكة ينتج مواد طبية عالية الجودة ولا يجوز مقارنتها مع الصناعات في الدول الأخرى التي تتلقى دعما منقطع النظير بشكل يعتبر مجحفا بحقها.

وأكد أن الصناعيين لا يطلبون غير المستطاع، ويريدون من الحكومة دعم الصناعات الوطنية الاردنية التي تعتبر أكبر مشغل للعمالة المحلية ولا تحتاج سوى قرارات وحوافز لدعم الصناعة وتحفيزها لخلق فرص عمل تشغل الشباب العاطلين عن العمل، مشيرا إلى أن أكبر تحدي أمام الصناعات الوطنية والقطاع الخاص بشكل عام فاتورة الطاقة وربطها بفرق اسعار الوقود.

ولفت الى الصناعة الوطنية تواجه تحديات كبيرة ومنها عدم البت في قضية الطاقة المتجددة التي تواجه صعوبات بيرقرواطية اضافة الى المشاكل الاخرى، مطالبا بتطبيق قانون الطاقة المتجددة لازالة الغموض عن البنود الواردة فيه.