آخر المستجدات
الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية التجار يشتكون فرض 500 دينار اضافية عليهم.. والطباع: الحكومة أذن من طين وأخرى من عجين! استشهاد الرائد سعيد الذيب متأثراً باصابته بانفجار السلط الضريبة: 150 ألف طلب للحصول على دعم الخبز مجلس الوزراء يقرّ مشروعيّ قانونيّ الجمارك وتشكيل المحاكم النظاميّة الشحاحدة: إلغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 مجلس الوزراء: البخيت لـ"العقبة الاقتصاديّة" والخوالدة للشؤون السياسيّة والمغاريز لسجلّ الجمعيات ما وراء رد معدل الجرائم الالكترونية: انعكاس لرغبة الدولة العميقة واصرار على العرفية.. أم مناكفة للحكومة؟ انهاء خدمات رئيس سلطة العقبة ناصر الشريدة.. ونايف بخيت خلفا له الرزاز معلقا على اغلاق مصانع: تهرب ضريبي أو جمركي أو تلاعب بالمواصفات وغش بالغذاء والدواء رمضان يطالب الحكومة بعدم الاختباء خلف التصريحات.. والمسارعة لحلّ قضية المتعطلين عن العمل توقيف أربعة أشخاص في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير انطلاق مسيرة اربد للمتعطلين عن العمل باتجاه الديوان الملكي - صور ايران تقرر الافراج عن ثلاثة اردنيين وتكتفي بالغرامة القيسي يحذر من موجة اغلاقات واسعة لاستثمارات في قطاع الكهربائيات: نسبة التراجع 80% رؤساء الكنائس يدعون لاجتماع وسط تحفظات على تعيين لجنة رئاسية عليا جديدة لشؤون الكنائس عمليات بيع أراضي تثير الريبة في جرش.. والصايغ لـ الاردن24: أرسلنا الشكاوى للجهات المختصة دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين على راتب شهر آذار.. والتسجيل مستمر لـ90 يوما فقط كرة الثلج تكبر: مسيرة العقبة على مشارف عمان.. وشباب اربد يتجمعون للانطلاق.. وتحركات في مادبا مراد ل الاردن٢٤:نسعى لضبط العمالة الوافدة من خلال بطاقة ممغنطة
عـاجـل :

الساكت ل الاردن ٢٤ : قانون الضريبة القشة التي قصمت ظهر القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن موسى الساكت الحكومة للابتعاد عن الحلول الترقيعية والمجتزأة  ووضع حلول حقيقية لمشاكل القطاع الصناعي، مشيرا الى ان القطاع يتراجع بشكل كبير نظرا لتراكم تلك المشاكل دون ايجاد حلول لها مع الجهات الحكومية .

واضاف الساكت ل الاردن 24 ان القطاع يعاني من مشكلة الطاقة بشكل كبير التي ارتفعت منذ العام 2012 بنسبة 100% وربط اسعار الوقوع مع الكهرباء ادى الى رفع اسعار الكهرباء بنسبة 34% خلال العام 2017 وحده ، اضافة الى عدم وجود جهة تمويلية بعيدا عن البنوك التجارية تهتم بتنمية الصناعة الوطنية ، وجاء قانون الضريبة ليكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير الذي الغى اعفاء الصادرات ورفع الضرائب على الصناعيين من 14% الى 20% .

وقال الساكت  ان برنامج الحوافز الذي تعده الحكومة لن يكون بديلا عن اعفاء الصادرات ورفع الضرائب انما هو عبارة عن محاولة ترقيع  لن تعوض القطاع ، مشيرا الى اننا لا نريد الابقاء على تراكم المشاكل وتركها دون حلول حقيقية لدفع الاقتصاد الوطني .