آخر المستجدات
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية - اسماء “ديوان الخدمة” يحدد مواعيد مقابلات المرشحين للتعيين (أسماء) المياه : اعتداء سيوقف ضخ مياه الديسي لعمان والزرقاء ومحافظات الشمال اسبوعا خريجو تخصص معلم الصف يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي ويرفعون شعار إقالة الأمين العام حملة الدكتوراة يواصلون اعتصامهم لليوم الواحد والعشرين ويرفعون شعار من لايعمل عليه أن يرحل الحجايا ل الاردن 24: التقاعدات الأخيرة أفرغت وزارة التربية من الكفاءات ... والمدارس غير جاهزة لاستقبال الطلبة جابر ل الاردن 24 : برنامج الإقامة شارف على الانتهاء .. وهدفنا تصدير الكفاءات عن موقف ابو صعيليك من خلاف الطراونة - الرزاز.. وقفة احتجاجية في البقعة للمطالبة بالافراج عن المعتقلين - صور عبد الله حمدوك: هدفنا هو كيف سيحكم السودان وليس من سيحكم السودان الاردن24 تنشر اسماء محالين على التقاعد في امانة عمان مسؤول إسرائيلي: ترامب سيعلن عن "صفقة القرن" خلال أسابيع أكثر من ألف مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم - اسماء سعيدات يرجح خفض اسعار المحروقات بنسبة 3% على الاقل.. ويؤكد: كلها انخفضت عالميا ايهاب سلامة يكتب: ضد الدولة! موانئ العقبة تفرض رسوما جديدة.. وأبو حسان لـ الاردن24: الحكومة اذن من طين وأخرى من عجين! تدهور الحالة الصحية للمعتقل عطا العيسى نتيجة الاضراب عن الطعام ذبحتونا: 260% نسبة زيادة رسوم التمريض في أردنية /العقبة عن نظيرتها في المركز النواب يضع نفسه أمام اختبار جديد.. المطلوب ليس الاعتصامات بل الالتزام بالتوصيات! سليمان معروف البخيت.. بطل ليس من ورق - صور
عـاجـل :

الساكت ل الاردن ٢٤ : قانون الضريبة القشة التي قصمت ظهر القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن موسى الساكت الحكومة للابتعاد عن الحلول الترقيعية والمجتزأة  ووضع حلول حقيقية لمشاكل القطاع الصناعي، مشيرا الى ان القطاع يتراجع بشكل كبير نظرا لتراكم تلك المشاكل دون ايجاد حلول لها مع الجهات الحكومية .

واضاف الساكت ل الاردن 24 ان القطاع يعاني من مشكلة الطاقة بشكل كبير التي ارتفعت منذ العام 2012 بنسبة 100% وربط اسعار الوقوع مع الكهرباء ادى الى رفع اسعار الكهرباء بنسبة 34% خلال العام 2017 وحده ، اضافة الى عدم وجود جهة تمويلية بعيدا عن البنوك التجارية تهتم بتنمية الصناعة الوطنية ، وجاء قانون الضريبة ليكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير الذي الغى اعفاء الصادرات ورفع الضرائب على الصناعيين من 14% الى 20% .

وقال الساكت  ان برنامج الحوافز الذي تعده الحكومة لن يكون بديلا عن اعفاء الصادرات ورفع الضرائب انما هو عبارة عن محاولة ترقيع  لن تعوض القطاع ، مشيرا الى اننا لا نريد الابقاء على تراكم المشاكل وتركها دون حلول حقيقية لدفع الاقتصاد الوطني .