آخر المستجدات
السعيدات ل الاردن٢٤: استحالة مادية تمنع اصحاب مستودعات الغاز من الترخيص ابو صعيليك: ضبط النفقات لا يعني عدم وفاء الحكومة بالمبالغ المالية المترتبة عليها لمختلف القطاعات الاردن يدين تفجيرات كنائس وفنادق سيرلانكا كناكرية يطلب صرف رديات الضريبة لمستحقيها..وابو علي:سنباشر الصرف الاثنين القادم بعد الرخصة..عدم التزام اوبر بالمعايير الدولية وتخلي بعض السائقين عن السلوكيات المهنية تحذير من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة! - تفاصيل الطفل أمير لا يملك إلا ضحكته البريئة.. ووالده يستصرخ: أنقذوا ابني سريلانكا.. مقتل 129 وإصابة المئات في تفجيرات بكنائس وفنادق وفاة طفل أخرج رأسه من مركبة أثناء "فاردة فرح" في السلط الرزاز يطلب رفع الحصانة عن أحد النوّاب بناء على شكوى قدّمها مواطن الأردن ومواجهة "صفقة القرن".. صمود أم استجابة للضغوط؟ - تحليل الاعتداء على طبيب في مستشفى معان أثناء علاجه طفلا سقط عن مرتفع الفوسفات توزع أرباح على المساهمين بنسبة 20 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم الشوحة لـ الاردن24: نريد العنب وليس مقاتلة الناطور.. واجتماع الأحد سيحدد موقفنا من "الاوتوبارك" فشل محاولات انهاء فعالية أبناء حي الطفايلة المعطلين عن العمل امام الديوان الملكي.. وتضامن واسع مع الاعتصام البستنجي لـ الاردن24: اعادة فتح المنطقة الحرة الاردنية السورية نهاية شهر أيار المقبل مصدر لـ الاردن24: ما نشر حول "تعيين سفير في اليابان" غير دقيق لماذا يتلعثم الرسميون ويبلعون السنتهم كلما تم مطالبتهم ببناء شبكة تحالفات عربية ودولية جديدة؟ صرف مستحقات دعم الخبز لمتقاعدي الضمان الأحد الاوقاف: النظام الخاص للحج سيصدر خلال اسبوعين
عـاجـل :

الساكت ل الاردن ٢٤ : قانون الضريبة القشة التي قصمت ظهر القطاع الصناعي

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان ورئيس حملة صنع في الاردن موسى الساكت الحكومة للابتعاد عن الحلول الترقيعية والمجتزأة  ووضع حلول حقيقية لمشاكل القطاع الصناعي، مشيرا الى ان القطاع يتراجع بشكل كبير نظرا لتراكم تلك المشاكل دون ايجاد حلول لها مع الجهات الحكومية .

واضاف الساكت ل الاردن 24 ان القطاع يعاني من مشكلة الطاقة بشكل كبير التي ارتفعت منذ العام 2012 بنسبة 100% وربط اسعار الوقوع مع الكهرباء ادى الى رفع اسعار الكهرباء بنسبة 34% خلال العام 2017 وحده ، اضافة الى عدم وجود جهة تمويلية بعيدا عن البنوك التجارية تهتم بتنمية الصناعة الوطنية ، وجاء قانون الضريبة ليكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير الذي الغى اعفاء الصادرات ورفع الضرائب على الصناعيين من 14% الى 20% .

وقال الساكت  ان برنامج الحوافز الذي تعده الحكومة لن يكون بديلا عن اعفاء الصادرات ورفع الضرائب انما هو عبارة عن محاولة ترقيع  لن تعوض القطاع ، مشيرا الى اننا لا نريد الابقاء على تراكم المشاكل وتركها دون حلول حقيقية لدفع الاقتصاد الوطني .