آخر المستجدات
رفع الأذان في جامعة شهيرة بنيوزيلندا لتأبين الضحايا المعايطة يتهم الوزير مراد بالتهرب من بحث رفع الحد الأدنى للأجور: لا يكفي مواصلات وثمن "سندويشات" الضريبة لـ الاردن24: صرف دعم الخبز للمتقدمين عبر "دعمك" الشهر القادم.. وسنعتمد 3 بنوك السلايطة لـ الاردن24: 34 قائمة و104 مرشحا فرديا يتنافسون في انتخابات نقابة المعلمين الثلاثاء رئيس مجلس النقباء لـ الاردن24: على الحكومة اطلاع الاردنيين على تفاصيل صفقة القرن المعطلون عن العمل امام الديوان الملكي يشتكون التضييق - صور الخارجية: أردنيان من المصابين في مذبحة المسجدين بحالة صحية سيئة جدا راصد: 45% من لجان الرزاز لم تُعلن نتائجها.. والحكومة نفذت 7% من التزاماتها فقط النواب يوصي الحكومة بسحب السفير الاردني لدى الاحتلال.. واتخاذ اجراءات بخصوص صفقة القرن قمحاوي يكتب: مصير الأردن بيد الآخرين.. الولاية منهوبة والدولة هائمة القدومي يشكل أوسع تحالف نقابي تحت شعار "التغيير نحو الأفضل" ابو محفوظ: نريد وزير خارجية لا يمضي وقته مع قادة الاحتلال.. ورئيس ينطق مشاجرة بالأيدي بين النائبين الفناطسة وهديب عاطف الطراونة لـ هديب: أعرف أن لديك عنصرية.. وأنت مدسوس لخلق فتنة ولست بنائب فلسطيني وزير الأوقاف: ما يجري في الأقصى انتهاك للوصاية الهاشمية الصفدي خلال جلسة النواب: لا سلطة لأي محكمة اسرائيلية على المقدسات موظفون في الصحة يستهجنون عدم الاعلان عن شاغر أمين عام الوزارة.. والزبن: هناك ٦ مرشحين قانون جديد في نيوزيلندا بعد الهجوم على المسجدين التلهوني: تحويل (9مليون) دينار رديات قضايا المواطنين الكترونيا في دائرة تنفيذ عمان العوران يطالب الرزاز بالاسراع في تعويض المزارعين.. ويستهجن رفع رسوم الفحص الطبي

الساكت لـ الاردن٢٤: على الحكومة اتخاذ اجراءات سريعة لمنع اغلاق المزيد من المصانع

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - طالب نائب رئيس غرفة صناعة عمان موسى الساكت الحكومة باتخاذ اجراءات سريعة لمنع اغلاق المزيد من المصانع في المملكة .

واضاف الساكت ل الاردن 24 ان عددا من المصانع ابلغنا بالاغلاق ونحن نصحنا بعدم الاقدام على مثل هذه الخطوة لانها ستلحق الضرر بالاقتصاد الوطني الاردني مشيرا الى ان كلف الاستيراد من الخارج للمواد التي تنتجها المصانع الاردنية من نفس الماركات اقل من الصناعة الوطنية نظرا لارتفاع الكلف التشغيلية .

ودعا الساكت الحكومة للاسراع باتخاذ قرارات من شأنها دعم الصناعة الوطنيه مثل وقف استيراد اي مادة لها بديل وطني وتخفيض اسعار الكهرباء على القطاع الصناعي ومراجعة شاملة للوعاء الضريبي لتخفيف الضرائب بشكل عام .

وختم ان ما يحصل جاء نتاج القرارات الاقتصادية للحكومات المتعاقبة نظرا لعدم وجود استراتيجية اقتصادية حقيقية تعمل ضمن دائرة دعم المستهلك والصانع لاستمرارية العمل ، مشيرا الى ان ربط اسعار الكهرباء في الوقود رفع الكلف 34% وهذا غير منطقي وغير مقبول.