آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال النائب عواد الزوايدة إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم من أراضي وادي رم، وذلك بعد استملاكها 300 دونم في المنطقة، قائلا إن هذه المساحة شاسعة وتتجاوز مساحة بعض الدول.

وعبّر الزوايدة خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن رفضه تلك المحاولات، داعيا إلى عدم تفويض صلاحيات رئيس الوزراء إلى وزير المالية.

وقال الزوايدة: "لا يجوز أن تُعامل هيئة الأفلام على أنها هيئة ملكية ونمنحها امتيازات خاصة، ولا نقبل تفويض الصلاحيات إلى وزير المالية، فنحن والصلاحيات بيد رئيس الوزراء نعاني، فكيف إذا فوّضناها لوزير مدلل لا يعرف الأردن".

وقال النائب سعود أبو محفوظ إن الأعمال التي ترعاها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تُناقض القيم الأردنية وهوية الدولة.

وتابع أبو محفوظ في حديثه تحت قبة البرلمان: "إن هذه الهيئة تمرر للصهاينة أمورا لا نقبل بها، وأقترح على الحكومة سحب القانون".

وحذّر النائب ابراهيم بني هاني من خطورة ما أورده زميله الزوايدة، داعيا النواب للحزم في هذا الملف.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، إن هذا القانون لا علاقة له بتفويض الأراضي على الاطلاق.

ونفى وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش أي أمر متعلق بتفويض أراض للهيئة الملكية للأفلام، مشيرا إلى أن استملاك أو تفويض أي قطعة أرض له قنوات قانونية يمر بها.

وقال أبو يامين إن الحكومة تتعهد بعدم الموافقة على أي تفويض لا يحقق الغاية والمصلحة العامة، مجددا التأكيد على عدم دقة ما ذُكر عن تفويض الأراضي.

ودعا أبو يامين الزوايدة إلى تقديم أي معلومة متعلقة بهذا الأمر من أجل التعامل معها.