آخر المستجدات
تظاهرة إلكترونية احتجاجا على إلغاء المعاملة التفضيلية لأبناء التكنولوجيا في مدارس اليرموك وصلوا ميار للأردن.. صرخة على وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ حياة طفلة ترامب يخطر الكونغرس رسميا بانسحاب أمريكا من منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية تقر لأول مرة بظهور دليل على احتمال انتقال كورونا عبر الهواء السلطة التنفيذية تتربع على عرش التفرد في صنع القرار.. والبرلمان يضبط إيقاعه على وضع الصامت!! شكاوى من تأخر معاملات إصابات العمل.. ومؤسسة الضمان تؤكد تشكيل خلية لحل المسألة في أسرع وقت فريز: احتياطيات العملات الأجنبية مُريح ويدعم استقرار سعر صرف الدينار والاستقرار النقدي زواتي: استئناف تحميل النفط الخام العراقي للاردن خلال يومين سعد جابر: لم تثبت اصابة طبيب البشير بكورونا.. وسجلنا اصابتين لقادمين من الخارج زواتي تعلن استراتيجية الطاقة: زيادة مساهمة الطاقة المتجددة.. وعودة النفط العراقي خلال يومين العضايلة: الموافقة على تسوية الأوضاع الضريبية لعدة شركات واستقبلنا 411 طلب سياحة علاجية الكباريتي يدعو الحكومة لمراجعة قراراتها الاقتصادية.. ويحذّر من الانكماش الموافقة على تكفيل الزميل حسن صفيرة اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بأوامر الدفاع وإجراءات السلامة العامة أداء النواب خلال كورونا: 48 سؤالا نيابيا.. و76 تصريحا وبيانا - انفوغرافيك الأردن ومصر وفرنسا وألمانيا: لن نعترف بأي تغييرات لا يوافق عليها الفلسطينيون عبيدات لـ الاردن24: تصنيف الدول حسب وضعها الوبائي قيد الاجراء.. ومدة الحجر بناء على التصنيف القرالة يكشف تفاصيل حول الطبيب المشتبه باصابته بكورونا.. ويطالب بصرف مستحقات أطباء الامتياز ممثلو القطاع الزراعي: سياسات الحكومة المتعلقة بالعمالة الوافدة تهدد بتوقف عجلة الانتاج العوران لـ الاردن24: حكومة الرزاز تتجاهل التوجيهات الملكية.. وترحّل الأزمة للحكومة القادمة

الزوايدة: الهيئة الملكية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم في وادي رم

الاردن 24 -  
وائل عكور - قال النائب عواد الزوايدة إن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تحاول استملاك 96 ألف دونم من أراضي وادي رم، وذلك بعد استملاكها 300 دونم في المنطقة، قائلا إن هذه المساحة شاسعة وتتجاوز مساحة بعض الدول.

وعبّر الزوايدة خلال مناقشة مشروع قانون معدل لقانون الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن رفضه تلك المحاولات، داعيا إلى عدم تفويض صلاحيات رئيس الوزراء إلى وزير المالية.

وقال الزوايدة: "لا يجوز أن تُعامل هيئة الأفلام على أنها هيئة ملكية ونمنحها امتيازات خاصة، ولا نقبل تفويض الصلاحيات إلى وزير المالية، فنحن والصلاحيات بيد رئيس الوزراء نعاني، فكيف إذا فوّضناها لوزير مدلل لا يعرف الأردن".

وقال النائب سعود أبو محفوظ إن الأعمال التي ترعاها الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تُناقض القيم الأردنية وهوية الدولة.

وتابع أبو محفوظ في حديثه تحت قبة البرلمان: "إن هذه الهيئة تمرر للصهاينة أمورا لا نقبل بها، وأقترح على الحكومة سحب القانون".

وحذّر النائب ابراهيم بني هاني من خطورة ما أورده زميله الزوايدة، داعيا النواب للحزم في هذا الملف.

ومن جانبه قال وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، سامي الداوود، إن هذا القانون لا علاقة له بتفويض الأراضي على الاطلاق.

ونفى وزير الدولة للشؤون القانونية، مبارك أبو يامين، أن يكون مجلس الوزراء قد ناقش أي أمر متعلق بتفويض أراض للهيئة الملكية للأفلام، مشيرا إلى أن استملاك أو تفويض أي قطعة أرض له قنوات قانونية يمر بها.

وقال أبو يامين إن الحكومة تتعهد بعدم الموافقة على أي تفويض لا يحقق الغاية والمصلحة العامة، مجددا التأكيد على عدم دقة ما ذُكر عن تفويض الأراضي.

ودعا أبو يامين الزوايدة إلى تقديم أي معلومة متعلقة بهذا الأمر من أجل التعامل معها.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies