آخر المستجدات
المالية تسدد مليار دولار اقترضها الأردن عام 2014 بالقرض الجديد والسندات اعتصام الرابع: مؤتمر البحرين خيانة للأمة.. ونرفض أي مشاركة باسم الأردن المعلمين تصدر بيانا شديد اللهجة بشأن لقائها مع وزير الصحة: النقابة ليست كسيحة ولا عاجزة ذوو ابو ردنية يطالبون بالافراج عن ابنهم: معتقل منذ شهر ونصف دون تهمة! الخارجية تتابع اعتقال أردني زعم الاحتلال تجسسه لصالح ايران التربية توضح كيفية احتساب معدل الثانوية العامة - تفاصيل الوزير البطاينة يقدّم رواية مرتبكة لحادثة اليرموك ويناقض تصريح ناطقه الرسمي مع اقتراب انتهاء مهمته.. السفير السوري: تجنيس الفلسطينيين خيانة.. وهذا مبرر توقيف بعض الاردنيين اختناق ٢٢ عاملا داخل مصنع ملابس في مادبا - تفاصيل الأمن يمنع حملة شهادة الدكتوراة من بناء خيمة اعتصام أمام رئاسة الوزراء - صور الجبور ل الاردن 24 : لا نية لتحديد عدد الشركات التي ترغب بتقديم خدمة الإنترنت للمواطنين غنيمات لـ الاردن24: اعداد السوريين العائدين الى بلدهم ما زالت متواضعة.. وعدم وفاء دول مانحة يفاقم الازمة موظفو الفئة الثالثة في وزارة التربية يطالبون بتصويب أوضاعهم والوزارة ترد النفط ومشتقاته یستحوذان علی 54 % من مصادر الطاقة الممرضين تمهل مستشفى الجامعة الاردنية 14 يوما قبل التصعيد مسيرة ليلية في الزرقاء تطالب بالافراج عن المعتقلين ومقاطعة مؤتمر البحرين - صور الاحتلال يسلم الاردن مواطنا عبر الحدود عن طريق الخطأ مجلس العاصمة يلتقي مع وزير المالية امن الدولة تعلن استكمال سماع شهود النيابة بقضية الدخان الثلاثاء المقبل الانخفاض الكبير لأسعار البنزين في لبنان تثير حفيظة اردنيين.. والشوبكي لـ الاردن24: الضريبة المقطوعة
عـاجـل :

الزميلان غبون والمحارمة: نهج حكومي متصاعد في التضييق على الحريات

الاردن 24 -  
عبر عضوا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين هديل غبون وعمر صبرة المحارمة، عن قلقهم إزاء النهج الحكومي المتصاعد في التضييق على الحريات العامة والحريات الإعلامية خلال الأسابيع الأخيرة، فيما أكدوا رفضهم لعقوبة التوقيف المسبق للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام، فيما يتعلق بقضايا النشر.

وفي بيان مشترك صدر الأحد تعقيبا على توقيف مالك قناة الاردن اليوم محمد العجلوني ومذيعة القناة رنا الحموز، أكدت غبون و المحارمة حق الصحافة والإعلام ممارسة دورهما في النقد والرقابة المسؤولة وضمن حدود القانون، في الوقت الذي تمسكا فيه أيضا بالحق في التقاضي، حيث تعتبر السلطة القضائية صاحبة الكلمة الفصل في البت في قضايا ما قد يندرج تحت بند الإساءة والقدح والذم.

وأكد البيان رفضهما التوقيف المسبق للصحفيين، حيث إن التوقيف في هذه القضايا عقوبة استباقية خصوصا أن قضايا النشر قضايا مدنية وليست جزائية التي تنتهي إلى عقوبات بالحبس.

و قالت غبون و المحارمة أن تصريحات الحكومة المتعلقة بتعزيز الحريات العامة يتناقض مع الممارسات العملية، حيث تفاقمت عمليات الاعتقال وملاحقة الناشطين والاعلاميين مؤخرا رغم أن حرية التعبير والرأي مصونة وفق أحكام الدستور .

اقرا ايضا: