آخر المستجدات
الأردن يتسلم جثمان الشهيد سامي أبو دياك من سلطات الاحتلال نتنياهو: لنا الحق الكامل بضم غور الأردن الخدمة المدنية يمكّن موظفي القطاع العام من احتساب رواتبهم بعد الزيادة - رابط أمطار في عمان وبعض المحافظات وتحذير من الانزلاقات وتدني الرؤية الأفقية حملة الكترونية للمطالبة باستعادة الأسرى الأردنيين مقابل المتسلل الصهيوني لقاء يجمع نوابا بوزير العدل في سياق الجهود الرامية لإلغاء حبس المدين اعتصام قرب الدوار الرابع احتجاجا على الأوضاع الإقتصادية والسياسية وزير الصحة لـ الأردن24: بدء العمل في مراكز صحية متطورة.. وتحسينات في رحمة والبشير نانسي بيلوسي تقول إنها وجهت باعداد لائحة بنود مساءلة ترامب تعليق إضراب موظفي الفئة الثالثة في التربية حتى الإثنين المدعي العام يوقف مالك مكتب التكسي المميز وسائقا ادعى عثوره على مليون دولار متقاعدو الضمان يحشدون للاعتصام احتجاجا على استثنائهم من زيادة الرواتب طلبة مدرسة "مرحبا" يمتنعون عن الالتحاق بصفوفهم احتجاجا على "الفترتين" موظفو الفئة الثالثة في التربية يدرسون زيادة الحكومة على رواتبهم.. ويلوحون باجراءات تصعيدية تعديلات الخدمة المدنية: توحيد الاجازات.. ونقاط اضافية للعاملين في القطاع الخاص.. ولا مكافآت للموظفين الجدد إحالة عدد من الضباط على التقاعد في الأمن العام - اسماء الحكومة تعلن تفاصيل زيادة رواتب العاملين والمتقاعدين بالجهازين الحكومي والعسكري وتستثني المعلمين الداوود يعلن الغاء شركتين حكوميتين واعادة هيكلة سلطة اقليم البترا وهيئة الأوراق المالية الرزاز يعلن زيادة رواتب موظفي القطاع العام - تفاصيل لماذا يتمتع الوزير بالحصانة حتى بعد استقالته؟
عـاجـل :

الزعبي معلّقا على وجود (8) آلاف فقير "جائع": المجتمع الأردني متكامل

الاردن 24 -  
قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، الدكتور قاسم الزعبي، إن انخفاض أرقام الجوع في الأردن "الفقر المدقع" إلى (8) آلاف شخص، عائد إلى البرامج المتبعة بالاضافة إلى طبيعة المجتمع المتكافل والمتكامل، مشيرا إلى أنه ورغم تراجع حالة التكامل إلا أنها مازالت موجودة.

جاء ذلك في تعليقه على اعلانه أن "الوضع المعيشي بالمملكة مازال محافظا على مكانته بالنسبة لهامش الفقر المدقع، حيث أن عدد الأفراد الفقراء لا يتجاوز (8) آلاف حالة".

ويُعرّف الفقر المدقع بأنه حالة الحرمان الشديد من الاحتياجات الانسانية الأساسية، بما في ذلك الغذاء ومياه الشرب المأمونة ومرافق الصرف الصحي والتعليم والصحة.

وقال الزعبي في استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني: "في الأردن، بفضل البرامج وطبيعة المجتمع المتكاملة، لا يوجد لدينا نسبة الفقر والجوع والعازة الموجودة في العالم، وهنا أقصد فقر الجوع، أي أن الشخص لا يجد عشاء يأكله".

ولفت إلى دقة أرقام دائرة الاحصاءات العامة، مشيرا إلى أن الشعوب بشكل عام لا تُحب أن تعلن كلّ دخلها بشكل دقيق، لكنها تُحب أن تُظهر وتذكر ما تنفقه بالضبط.

ونفى الزعبي بشكل قاطع وجود تدخل حكومي في عمل دائرة الاحصاءات العامة، أو اخفاء أرقام ونتائج تتوصل إليها الدائرة.