آخر المستجدات
المدرب محمد اليماني في ذمة الله الصحة ل الأردن 24 : تعبئة شواغر الوزارة مطلع آب وتتضمن تعيين 400 طبيبا الجغبير ل الأردن 24:سنتعامل بالمثل مع الجانب المصري بشأن المنتجات الأردنية.. وهناك عراقيل مقصودة أمام المنتجات الأردنية حزبيون ل الأردن 24 : تعديل قانون الانتخابات لتطوير الحياة السياسية وتغيير نظام القوائم وطريقة احتساب الأصوات "الجرائم الالكترونية" تنصح بحماية الحسابات على مواقع التواصل الخصاونة ل الأردن 24 : حل مشكلة تصدير المنتجات الزراعية .. وسنحدد قائمة أسعار للصيف والشتاء مصدر رسمي ل الأردن 24: لانية لتمديد الدوام في معبر جابر ولن نتنازل عن إجراءاتنا الأمنية استشهاد الأسير نصر طقاطقة في العزل الانفرادي بسجن "نيتسان" الأمن يباشر التحقيق بشكوى اعتداء شرطي على ممرض في مستشفى معان التربية ل الاردن٢٤: صرف مستحقات مصححي ومراقبي الثانوية العامة قبل العيد متقاعدو أمن عام يدعون لاستئناف الاعتصام المفتوح أمام النواب.. ويطلبون لقاء الرزاز الطراونة ينفي تسلمه مذكرة لطرح الثقة بحكومة الرزاز: اسألوا من وقّعها.. عاطف الطراونة: لن أترشح للانتخابات القادمة.. والحكومة طلبت رفع الحصانة عن بعض الأشخاص نقيب الممرضين: رجل أمن عام يعتدي على ممرض في مستشفى معان الصحة: صرفنا الحوافز كاملة.. والنقص في المبالغ المسلّمة سببه تطبيق قانون الضريبة ابو عزام والمومني يطلقان دراسة حول دور المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية - نص الدراسة امن الدولة ترفض تكفيل معتقلي مسيرة البقعة.. والامام لـ الاردن24: التوقيف غير مبرر عبيدات يدعو الاردنيين لمواصلة مقاطعة الألبان.. ويكشف عن مصير الألبان المرتجعة: لا يتم اتلافها! دعوة الاردنيين للتوقيع على عريضة الكترونية تطالب بالغاء تعديلات الضمان الاجتماعي - رابط اجراءات قانونية بحق 91 مخالفا بيئيا في الظليل وتنفيذ 179 متابعة
عـاجـل :

الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عشرات المهندسين والنقابيين اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية، الثلاثاء، للمطالبة بالافراج عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم المهندسين سعد العلاوين ورامي سحويل.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة ستبقى إلى جانب الشعب وكافة الأحرار في الدفاع عن الحريات، والتزامها الكامل بكافة مسؤولياتها لحين الافراج عن المعتقلين وعلى رأسهم سحويل والعلاوين.

وقال سمارة إن الأولى بالسجون أن تمتلأ بالفاسدين الذين نهبوا البلاد وأفقروا العباد وليس للمطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد.


وأشار إلى أن الاردن يعيش مرحلة انكشاف سياسي ولم يبق للدولة في الاقليم لا صديق ولا حليف، وأن العدو الصهيوني هو العدو الأول للأردن والامة العربية، كما أن كل الدمار والمشاريع التي تمر بها الامة يقف وراءها الاستعمار الغربي والرأس مالية الغربية وذراعها الكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أن الاردن يعيش أزمة واضحة المعالم في كل مظهر من مظاهر الحياة، سواء على صعيد سياسي او اقتصادي او اجتماعي او تربوي او اداري، مؤكدا أن المناشدات والمطالبات التي يطالب بها ابناء الشارع الاردني واضحة ولا تحتاج الى اجتماعات او استراتيجيات او حتى لجان حوار.

 

وطالب سمارة صناع القرار في الاردن بضرورة الاستجابة لنداءات الناس وعدم وضع الأحرار في السجون كونها للفاسدين والمتآمرين على الوطن.

 

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في النقابة، المهندس أشرف عمايرة، إن الوقفة اليوم تأتي للتضامن والاحتجاج على اعتقال الزميل رامي سحويل على خلفية مشاركته في النشاطات والاحتجاجات المطالبة بالاصلاح السياسي ومكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين، مبينا أن ايمان المعتقلين بالوطن هو الجريمة التي يدفعون ثمنها اثر اعتقالهم.

 

وبين أن نقابة المهندسين تقف الى جانب الوطن، وأن الوطن يحتاج الى ان يسير باتجاه يعزز الحريات ويحمي حقوق الانسان ويحارب الفساد، لافتا الى سياسة الاعقالات والاستدعاءات وتكميم الافواه وقوننة الاحكام العرفية هي التي لا زالت تهيمن على الوطن.

 

ومن جانبه، قال والد  المعتقل رامي سحويل، المهندس فهد سحويل، إن هناك سياسة واضحة ومخططة لتكميم أفواه الشعب ليصبح بليدا ممنوعا من الانفعال لقضايا الوطن والمطالبة بمحاربة الفساد والمفدسين.

 

وأشار المهندس سحويل الى ان كافة ابناء الشعب مطالبين برفع اصواتهم عاليا ضد الفساد وتعميم الفقر في الاردن، مطالبا الاجهزة المعنية بتحرير كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم ابنه المهندس رامي سحويل وزميله المهندس سعد العلاوين.

 

وتساءل   سحويل عن سبب اعتقال ابنه بالرغم من كونه خرج إلى الشارع للمطالبة بحقوق الشعب الأردني، مشيرا إلى أن تهمة ابنه هي "تقويض نظام الحكم" بالرغم من كونه لم يسبق أن لمس قطعة سلاح.