آخر المستجدات
التلهوني لـ الاردن24: القوائم النهائية للمنح والقروض مطلع الشهر القادم رسميا: تحديد مواجهات دور ال ١٦ في كأس آسيا.. الأردن يلاقي فيتنام الحياري: بيع أكثر من 149 ألف اسطوانة غاز خلال يوم واحد الاردنيون يتندرون على خفض ضريبة السلاحف والثعابين.. وعتب على عدم شمول الفئران! طهبوب تحرج الوزيرة زواتي على تويتر سلامة العكور يكتب: ترامب يؤجج الصراعات في شمال سورية قطيشات لـ الاردن24: تراجع مبيعات الهايبرد بنسبة 80% منذ بداية العام.. والتخليص شبه متوقف! نقابة المهندسين تستهجن مشاركة الاردن في تحالف "غاز" مع اسرائيل ترفيعات واسعة في وزارة الصحة - اسماء متى كانت الثعابين والسلاحف والجمال وغيرها سلعا غذائية اساسية على موائد الاردنيين؟! حالة الطرق لغاية الساعة 12 ظهرا: الامن يحذر من طرق في الجنوب ويدعو للحذر عجلون: سماكة الثلج وصلت 15 سم.. والمحافظ يدعو الأهالي لعدم الخروج البيت الأبيض يعلق على تسريبات "صفقة القرن": أربعة فقط يعرفون تفاصيلها اللوزي ل الاردن٢٤: طريق اربد عمان وجميع طرق جرش سالكة.. باستثناء شوارع فرعية الحموي ل الاردن٢٤: الطلب على الخبز ارتفع للضعف.. وبعنا نحو ١٨ مليون رغيف وزير المياه والري:تخزين السدود 116ملبون م٢ بنسبة 34,5% الثلوج تؤجل جلسة الأعيان تأجيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس إلى يوم الاحد وتعليق دوام مراكز التصحيح الدفاع المدني يؤمن 101 شخصا علقت مركباتهم بالثلوج اصابة اثنين من كوادر كهرباء اربد بصعقة كهربائية

الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عشرات المهندسين والنقابيين اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية، الثلاثاء، للمطالبة بالافراج عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم المهندسين سعد العلاوين ورامي سحويل.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة ستبقى إلى جانب الشعب وكافة الأحرار في الدفاع عن الحريات، والتزامها الكامل بكافة مسؤولياتها لحين الافراج عن المعتقلين وعلى رأسهم سحويل والعلاوين.

وقال سمارة إن الأولى بالسجون أن تمتلأ بالفاسدين الذين نهبوا البلاد وأفقروا العباد وليس للمطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد.


وأشار إلى أن الاردن يعيش مرحلة انكشاف سياسي ولم يبق للدولة في الاقليم لا صديق ولا حليف، وأن العدو الصهيوني هو العدو الأول للأردن والامة العربية، كما أن كل الدمار والمشاريع التي تمر بها الامة يقف وراءها الاستعمار الغربي والرأس مالية الغربية وذراعها الكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أن الاردن يعيش أزمة واضحة المعالم في كل مظهر من مظاهر الحياة، سواء على صعيد سياسي او اقتصادي او اجتماعي او تربوي او اداري، مؤكدا أن المناشدات والمطالبات التي يطالب بها ابناء الشارع الاردني واضحة ولا تحتاج الى اجتماعات او استراتيجيات او حتى لجان حوار.

 

وطالب سمارة صناع القرار في الاردن بضرورة الاستجابة لنداءات الناس وعدم وضع الأحرار في السجون كونها للفاسدين والمتآمرين على الوطن.

 

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في النقابة، المهندس أشرف عمايرة، إن الوقفة اليوم تأتي للتضامن والاحتجاج على اعتقال الزميل رامي سحويل على خلفية مشاركته في النشاطات والاحتجاجات المطالبة بالاصلاح السياسي ومكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين، مبينا أن ايمان المعتقلين بالوطن هو الجريمة التي يدفعون ثمنها اثر اعتقالهم.

 

وبين أن نقابة المهندسين تقف الى جانب الوطن، وأن الوطن يحتاج الى ان يسير باتجاه يعزز الحريات ويحمي حقوق الانسان ويحارب الفساد، لافتا الى سياسة الاعقالات والاستدعاءات وتكميم الافواه وقوننة الاحكام العرفية هي التي لا زالت تهيمن على الوطن.

 

ومن جانبه، قال والد  المعتقل رامي سحويل، المهندس فهد سحويل، إن هناك سياسة واضحة ومخططة لتكميم أفواه الشعب ليصبح بليدا ممنوعا من الانفعال لقضايا الوطن والمطالبة بمحاربة الفساد والمفدسين.

 

وأشار المهندس سحويل الى ان كافة ابناء الشعب مطالبين برفع اصواتهم عاليا ضد الفساد وتعميم الفقر في الاردن، مطالبا الاجهزة المعنية بتحرير كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم ابنه المهندس رامي سحويل وزميله المهندس سعد العلاوين.

 

وتساءل   سحويل عن سبب اعتقال ابنه بالرغم من كونه خرج إلى الشارع للمطالبة بحقوق الشعب الأردني، مشيرا إلى أن تهمة ابنه هي "تقويض نظام الحكم" بالرغم من كونه لم يسبق أن لمس قطعة سلاح.