آخر المستجدات
العاملون في البلديات يؤكدون: ١٠٠ بلدية ستشارك في اعتصام الأسبوع القادم الاحتلال يقصف والمقاومة ترد رغم الإعلان عن وقف إطلاق النار الإعلان رسميا عن استحواذ شركة "أوبر" على "كريم" في صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار هيومن ووتش: ترمب ينتهك القانون الدولي بانكاره احتلال إسرائيل للجولان فصائل المقاومة تعلن الوصول إلى اتفاق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة غزة تصد العدوان وصواريخ المقاومة تبدأ بمستوطنات بغلاف غزة طائرات الاحتلال تقصف مقر هنية بغزة الصفدي : الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية المياه : لأول مره في آن واحد فيضان (4) سدود في المملكة مجلس الوزراء يوافق على زيادة عدد الإناث المقبولات في برنامج خدمة وطن إلى (1000) سوريا ردا على اعتراف ترامب بسيادة اسرائيل على الجولان: أعلى درجات الازدراء للشرعية الدولية ترامب يوقع اعلانا رئاسيا باعتراف أمريكا بسيادة اسرائيل على الجولان تصعيد خطير- طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة الاردن24 تنشر نتائج انتخابات فروع نقابة المعلمين - اسماء الرئيس الروماني يهاتف الملك عبدالله: رئيسة الوزراء لا تملك صلاحية نقل السفارة إلى القدس الطراونة: الغاء الزيارة الملكية لرومانيا رسالة بأن القدس ليست للمساومة وزير التربية: المسار الوظيفي للمعلمين يرفع علاواتهم الى 250 % الغاء الفعاليات الاقتصادية مع رومانيا الافراج عن الناشط البيئي باسل برقان بكفالة المياه تحذر: فيضان المياه من سد الموجب بعد امتلائه للمرة الاولى.. وفيضان سد الملك طلال للمرة الثالثة
عـاجـل :

الزعبي في اعتصام امام مجمع النقابات: السجون للفاسدين وليست للمطالبين بالاصلاح

الاردن 24 -  
عبدالرحمن ملكاوي - نفذ عشرات المهندسين والنقابيين اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية، الثلاثاء، للمطالبة بالافراج عن كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم المهندسين سعد العلاوين ورامي سحويل.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، أن النقابة ستبقى إلى جانب الشعب وكافة الأحرار في الدفاع عن الحريات، والتزامها الكامل بكافة مسؤولياتها لحين الافراج عن المعتقلين وعلى رأسهم سحويل والعلاوين.

وقال سمارة إن الأولى بالسجون أن تمتلأ بالفاسدين الذين نهبوا البلاد وأفقروا العباد وليس للمطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد.


وأشار إلى أن الاردن يعيش مرحلة انكشاف سياسي ولم يبق للدولة في الاقليم لا صديق ولا حليف، وأن العدو الصهيوني هو العدو الأول للأردن والامة العربية، كما أن كل الدمار والمشاريع التي تمر بها الامة يقف وراءها الاستعمار الغربي والرأس مالية الغربية وذراعها الكيان الصهيوني.

 

ولفت إلى أن الاردن يعيش أزمة واضحة المعالم في كل مظهر من مظاهر الحياة، سواء على صعيد سياسي او اقتصادي او اجتماعي او تربوي او اداري، مؤكدا أن المناشدات والمطالبات التي يطالب بها ابناء الشارع الاردني واضحة ولا تحتاج الى اجتماعات او استراتيجيات او حتى لجان حوار.

 

وطالب سمارة صناع القرار في الاردن بضرورة الاستجابة لنداءات الناس وعدم وضع الأحرار في السجون كونها للفاسدين والمتآمرين على الوطن.

 

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الحريات في النقابة، المهندس أشرف عمايرة، إن الوقفة اليوم تأتي للتضامن والاحتجاج على اعتقال الزميل رامي سحويل على خلفية مشاركته في النشاطات والاحتجاجات المطالبة بالاصلاح السياسي ومكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين، مبينا أن ايمان المعتقلين بالوطن هو الجريمة التي يدفعون ثمنها اثر اعتقالهم.

 

وبين أن نقابة المهندسين تقف الى جانب الوطن، وأن الوطن يحتاج الى ان يسير باتجاه يعزز الحريات ويحمي حقوق الانسان ويحارب الفساد، لافتا الى سياسة الاعقالات والاستدعاءات وتكميم الافواه وقوننة الاحكام العرفية هي التي لا زالت تهيمن على الوطن.

 

ومن جانبه، قال والد  المعتقل رامي سحويل، المهندس فهد سحويل، إن هناك سياسة واضحة ومخططة لتكميم أفواه الشعب ليصبح بليدا ممنوعا من الانفعال لقضايا الوطن والمطالبة بمحاربة الفساد والمفدسين.

 

وأشار المهندس سحويل الى ان كافة ابناء الشعب مطالبين برفع اصواتهم عاليا ضد الفساد وتعميم الفقر في الاردن، مطالبا الاجهزة المعنية بتحرير كافة معتقلي الرأي وعلى رأسهم ابنه المهندس رامي سحويل وزميله المهندس سعد العلاوين.

 

وتساءل   سحويل عن سبب اعتقال ابنه بالرغم من كونه خرج إلى الشارع للمطالبة بحقوق الشعب الأردني، مشيرا إلى أن تهمة ابنه هي "تقويض نظام الحكم" بالرغم من كونه لم يسبق أن لمس قطعة سلاح.