آخر المستجدات
الصوراني لجو24: قرارات التربية الاخيرة بحق المدارس الخاصة صائبة.. وندعو للالتزام وسم #الصفدي_يشتم_دول_الخليج يتصدر تويتر رفع عقوبة من يروج لـ "داعش" إلى 10 أعوام وفاة 4 اردنيين واصابة اثنين من عائلة واحدة بحادث سير مروع في السعودية حصر سفر الموظفين الموفدين بالملكية والوزراء على الدرجة السياحية جرّة قلم وزير العدل تلغي المسابقة الوظيفية - وثيقة الملك: آن الأوان ليشعر المواطن بجهود ونتائج محاربة جميع أشكال الفساد عطية يسأل الحكومة عن منحها الاحتلال الصهيوني عقد امتياز على كامل مساحة اراضي الباقورة الحنيفات لجو24: صرف تعويضات المزارعين خلال شباط القادم منع اعتصام ذبحتونا أمام التعليم العالي.. والحملة تؤكد: مستمرون في مواجهة الرفع -صور الكرك: الاعتداء بالضرب على طبيب بمركز مؤاب الصحي الطفيلة: كشف ملابسات جريمة قتل اثر متابعة حادثة تفحم مواطن داخل منزله اربد: مواطن يشعل النار في مركبته احتجاجا على مخالفة سير احالات الى التقاعد في الدفاع المدني - أسماء دراسة فرض دينار على فواتير الهاتف و3 على تسجيل الخط للوافد.. واعادة هيكلة الضرائب على الشركات الارصاد لجو24: تساقط للثلوج على المرتفعات الجبلية في انحاء المملكة الجمعة والسبت قاتل الرقيب محمد الصقرات في قبضة الامن العام الأمانة : الإجراءات المتبعه لتحصيل المستحقات المالية على المواطنين لاتتعارض مع القانون الزواج المبكر: امراض نفسية وجسدية تقتل الطفولة - انفوغرافيك النسور لجو24: حذرنا من انهيار طريق اربد عمان قبل وقوعه.. طبيعة الجبل طينية
عـاجـل :

الزعبي: التعداد الزراعي بداية ايار المقبل

JO24 -  
كشف المدير العام لدائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي عن ان الدائرة ستباشر اجراء عملية التعداد الزراعي اوائل شهر ايار المقبل، وذلك بهدف حصر الموارد الاقتصادية الزراعية.

واوضح الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عمليات التعداد الزراعي والتي تتم بشكل دوري كل عشر سنوات تأجلت العام 2015 بسبب عمليات التعداد السكاني، مشيرا الى ان التعداد الزراعي سيشمل حصر جميع أوجه النشاط الزراعي في المملكة عن الفترة الزمنية السابقة حيث سيوفر حال الانتهاء منه معلومات شاملة ودقيقة عن كل الوحدات الإنتاجية الزراعية من أراض زراعية واشجار وقــــوى عاملة وحيوانات وآلات.

واضاف ان نتائج التعداد الزراعي التي ستظهر خلال كانون الاول من العام الحالي، ستراعي ضمان توحيد طرق جمع البيانات وتبويبهــا بطريقــة تمكن من مقارنتها مع بيانات التعـدادات الزراعية السابقة ومع نظيراتها في الدول الأخرى، كما يمكــن استخدامها في تصحيح الإحصاءات الزراعية الجارية ، مؤكدا ان هدف الدائرة من اجراء العملية هو توفير بيانات عن التركيب الأساسي للقطاع الزراعي (الهيكل الزراعي)، من خلال عينات ممثلة للخيارات المختلفة في المملكة ، لتلبية الطلب المتزايد والمتواصل على بيانات ومؤشرات دائرة الاحصاءات العامة الموثوقة في المجال الزراعي من قبل المستخدمين .

ولفت الزعبي الى اهمية بيانات التعداد الزراعي للقطاع الخاص في اتخاذ قرارات مستنيرة، وتوجيه استثماراتهم في أنشطة الأعمال التجارية الزراعية، مشيرا الى ان المعلومات المجمعة من عمليات التعداد الزراعي تعطي صورة دقيقة عن الزراعة وتتيح إطاراً للمعاينة يمكن الاعتماد عليه في عمليات المسح الزراعي الجارية.

وأضاف ان الفوائد تكمن في دعم التخطيط الزراعي ووضع السياسات القائمة على الأدلة، وتسهيل إجراء البحوث واتخاذ قرارات الاستثمار والأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في تقييم أثر الأنشطة الزراعية على البيئة.
تنويه
  • - تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط . 
  • - يحتفظ موقع اخبار الاردن - Jo24 - جو24 بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان ، ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ،او يتعرض لأشخاص بالسب والشتم والتحقير او يتضمن اسماء لاية شخصيات او يتضمن اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية و العنصرية .
  • - آملين التقيد بمستوى راقٍ يناقش الفكرة والموضوع ويركز على ابعاد ودلالات ومرامي المادة المنشوره وذلك للإرتقاء بمستوى الحوار والاستفاده قدر الامكان من التفاعل وتلاقح الافكار وتبادلها .
  • - يمكنكم الإبلاغ عن التعليق المسىء في الزاوية المخصصة لذلك .
  • - التعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط .
  • - تتيح Jo24 التسجيل بإسم مستعار للتعليقات .
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق