آخر المستجدات
الطراونة: الاردن لا يتبنى مواقف دول الحصار بشأن حماس والإخوان تفاصيل حول حادثة المعتمرين: الشركة استبدلت الحافلة على الحدود، والعناية الالهية أنقذتنا من كارثة! الامن: ضبط شخص اقدم على طعن اخر في وسط البلد جيش الاحتلال يشن غارات على غزة الموجة الحارة تبلغ ذروتها اليوم ودرجات الحرارة تلامس الـ40 درجة وزير خارجية قطر يجري مباحثات مع نظيره الامريكي لحل الازمة الخليجية البيت الأبيض يتهم بشار الاسد بالتحضير لهجوم كيميائي.. ويقول انه سيدفع ثمنا باهظا اربد: اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة.. واحالة مالكه إلى القضاء وفاة طفلين بحادث دهس تسبب به سائق غير مرخص في اربد وزير النقل لـ الاردن24: سائق الحافلة سلك طريقا غير مؤهل.. وتعليمات جديدة لنقل المعتمرين قريبا الاوقاف تكشف مخالفات لدى الشركة التي تعرضت احدى حافلاتها لحادث تدهور وتلغي اعتمادها ألمانيا: مطالب دول حصار قطر مستفزة جدا.. ومن الصعب تنفيذها وزارة الصحة تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة مهندس أردني يقتل زوجته في القاهرة بواسطة شاكوش مطاردة تنتهي باحباط تهريب 100 ألف حبة كبتاجون .. وفرار المهربين - صور تحويل حالتين حرجتين من مصابي حادث حافلة المعتمرين الى مستشفى الامير حمزة الوزيرة السابقة شبيب تشخص اسباب حادثة المعتمرين بدقة.. ازمة الاستقلالية والنزاهة في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ! الزراعة تدعو لاتخاذ اجراءات تقلل من آثار موجة الحر علي المزروعات والثروة الحيوانية الشياب يعود المعتمرين المصابين والحكومة تتحمل نفقات علاجهم
عـاجـل :

الزعبي: التعداد الزراعي بداية ايار المقبل

الأردن 24 -  
كشف المدير العام لدائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي عن ان الدائرة ستباشر اجراء عملية التعداد الزراعي اوائل شهر ايار المقبل، وذلك بهدف حصر الموارد الاقتصادية الزراعية.

واوضح الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عمليات التعداد الزراعي والتي تتم بشكل دوري كل عشر سنوات تأجلت العام 2015 بسبب عمليات التعداد السكاني، مشيرا الى ان التعداد الزراعي سيشمل حصر جميع أوجه النشاط الزراعي في المملكة عن الفترة الزمنية السابقة حيث سيوفر حال الانتهاء منه معلومات شاملة ودقيقة عن كل الوحدات الإنتاجية الزراعية من أراض زراعية واشجار وقــــوى عاملة وحيوانات وآلات.

واضاف ان نتائج التعداد الزراعي التي ستظهر خلال كانون الاول من العام الحالي، ستراعي ضمان توحيد طرق جمع البيانات وتبويبهــا بطريقــة تمكن من مقارنتها مع بيانات التعـدادات الزراعية السابقة ومع نظيراتها في الدول الأخرى، كما يمكــن استخدامها في تصحيح الإحصاءات الزراعية الجارية ، مؤكدا ان هدف الدائرة من اجراء العملية هو توفير بيانات عن التركيب الأساسي للقطاع الزراعي (الهيكل الزراعي)، من خلال عينات ممثلة للخيارات المختلفة في المملكة ، لتلبية الطلب المتزايد والمتواصل على بيانات ومؤشرات دائرة الاحصاءات العامة الموثوقة في المجال الزراعي من قبل المستخدمين .

ولفت الزعبي الى اهمية بيانات التعداد الزراعي للقطاع الخاص في اتخاذ قرارات مستنيرة، وتوجيه استثماراتهم في أنشطة الأعمال التجارية الزراعية، مشيرا الى ان المعلومات المجمعة من عمليات التعداد الزراعي تعطي صورة دقيقة عن الزراعة وتتيح إطاراً للمعاينة يمكن الاعتماد عليه في عمليات المسح الزراعي الجارية.

وأضاف ان الفوائد تكمن في دعم التخطيط الزراعي ووضع السياسات القائمة على الأدلة، وتسهيل إجراء البحوث واتخاذ قرارات الاستثمار والأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في تقييم أثر الأنشطة الزراعية على البيئة.