آخر المستجدات
ابو محفوظ لـ الاردن 24: دعم الخبز لا يشكل شيئا مقابل المطلوب من الكردي! ابو حماد لـ الاردن 24: انخفاض كبير على معدلات التصدير عبر طريبيل.. ونواجه تشديدا خليجيا الامانة لـ الاردن 24: احالة عطاء المسلخ الشامل الجديد قريبا جدا.. احالات على التقاعد في التربية والصحة و مختلف الوزارات - اسماء الاردن يستضيف الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية على ميادين مركز العريان - صور وفيديو السجن سنتين و 4 الاف دينار غرامة لفض اختام العداد الكهربائي القبض على المعتدين على معلم في اربد الخارجية توضح لـ الاردن 24 حيثيات ترفيع قيس عقل بلتاجي بعد نقله الى القاهرة الإعدام شنقا لمغتصب وقاتل الطفل السوري في النزهة الاردن يستعين بـ "نيبال" من اجل تعويض نقص عاملات "بنغلاديش" تنظيم النقل تطلب ارجاء تطبيق قرار تسجيل الشاحنات.. واللوزي ل الاردن 24: 6 الاف شاحنة اربكت القطاع أمن الدولة تمهل 45 متهماً بتسليم أنفسهم - أسماء القبض على عصابة بالرمثا قامت بسرقة شيكات بمبلغ 1.8 مليون دينار اربد: مداهمة أمنية تسفر عن القبض على شخص بحوزته اسلحة نارية متنوعة وعتاد حي سقوط عامود كهرباء ووفاة عامل يثير مطالبات بانهاء عقد شركة غرندل.. وبشناق يبرر القضاة: كيلو الخبز سيصل الى 35 قرشا .. وسنحدد مقدار الدعم المباشر للمواطنين في الموازنة العواد لـ الاردن 24: رفع اسعار المواد الغذائية لن ينعكس على اسعار المطاعم الشعبية صناعة عمان: رفع ضريبة المبيعات سيضر الصناعة الوطنية الامير علي يوافق على استقالة المسفر مدير مستشفى يحرض ذوي مريضة على طبيب.. والنقابة: نرصد الضغوطات وسنتحرك
عـاجـل :

الزعبي: التعداد الزراعي بداية ايار المقبل

الاردن 24 -  
كشف المدير العام لدائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي عن ان الدائرة ستباشر اجراء عملية التعداد الزراعي اوائل شهر ايار المقبل، وذلك بهدف حصر الموارد الاقتصادية الزراعية.

واوضح الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عمليات التعداد الزراعي والتي تتم بشكل دوري كل عشر سنوات تأجلت العام 2015 بسبب عمليات التعداد السكاني، مشيرا الى ان التعداد الزراعي سيشمل حصر جميع أوجه النشاط الزراعي في المملكة عن الفترة الزمنية السابقة حيث سيوفر حال الانتهاء منه معلومات شاملة ودقيقة عن كل الوحدات الإنتاجية الزراعية من أراض زراعية واشجار وقــــوى عاملة وحيوانات وآلات.

واضاف ان نتائج التعداد الزراعي التي ستظهر خلال كانون الاول من العام الحالي، ستراعي ضمان توحيد طرق جمع البيانات وتبويبهــا بطريقــة تمكن من مقارنتها مع بيانات التعـدادات الزراعية السابقة ومع نظيراتها في الدول الأخرى، كما يمكــن استخدامها في تصحيح الإحصاءات الزراعية الجارية ، مؤكدا ان هدف الدائرة من اجراء العملية هو توفير بيانات عن التركيب الأساسي للقطاع الزراعي (الهيكل الزراعي)، من خلال عينات ممثلة للخيارات المختلفة في المملكة ، لتلبية الطلب المتزايد والمتواصل على بيانات ومؤشرات دائرة الاحصاءات العامة الموثوقة في المجال الزراعي من قبل المستخدمين .

ولفت الزعبي الى اهمية بيانات التعداد الزراعي للقطاع الخاص في اتخاذ قرارات مستنيرة، وتوجيه استثماراتهم في أنشطة الأعمال التجارية الزراعية، مشيرا الى ان المعلومات المجمعة من عمليات التعداد الزراعي تعطي صورة دقيقة عن الزراعة وتتيح إطاراً للمعاينة يمكن الاعتماد عليه في عمليات المسح الزراعي الجارية.

وأضاف ان الفوائد تكمن في دعم التخطيط الزراعي ووضع السياسات القائمة على الأدلة، وتسهيل إجراء البحوث واتخاذ قرارات الاستثمار والأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في تقييم أثر الأنشطة الزراعية على البيئة.