آخر المستجدات
طقس غير مستقر وغبار كثيف وأمطار رعدية غزيرة حكومة الملقي .. من عنق الزجاجة الى غياهب قعرها ! معتصمو السلط يطالبون بايصال مطالبهم الى الملك بدلا من محاربتهم عطية يحذر الحكومة من تطفيش الاستثمار ويدعوها لفتح حوارات مع القطاع الخاص حدث في وزارة الصحة.. أراد الانتقام من زميلته فوقع في الشباك! البنك العربي بعد إغلاق ملف الدعاوى في أمريكا : نصر تاريخي اصحاب المطاعم يهاجمون وزير العمل.. ويسألون عن اليومين اللذين اصبحا سنتين الخارجية تعلن وفاة المواطن الاردني منير النجار بحادث الدهس الذي وقع في كندا العدل العليا الأميركية تمنع مقاضاة البنك العربي تجار الألبسة يطالبون بخفض الضرائب على ملابس الاطفال.. ويبدأون الاستعداد للعيد مطالبات نيابية بتجميد نظام الخدمة المدنية وعدم تطبيقه على المعلمين الحمود ينفي وجود تجاوزات في تعيينات دائرة الجمارك.. ويدعو من يمتلك معلومة لتزويده بها المصري: العجز وارتفاع نسبة رواتب الموظفين حال دون المصادقة على موزانات بعض البلديات النائب العام يقرر تمديد توزيع الأموال المحصلة بقضايا البورصة الاردن: قرض جديد من البنك الدولي.. وحزمة "اصلاحات" اقتصادية للسنوات الخمس القادمة الزبن لـ الاردن24: جميع عينات المواد الغذائية لشهر رمضان "اجتازت الفحوصات" الصحة لـ الاردن24: تعيين دفعة جديد من مديري الادارات الاسبوع الحالي بيتا: استمرار تعرض الحمير والبغال في الاردن للضرب بقسوة - فيديو النواب يرفضون رفع مدة المكتب الدائم إلى عامين.. والعرموطي يسأل عن مقترحاته الـ28 العجارمة لـ الاردن24: انتهاء عملية حجب تطبيق (كريم) مساء اليوم
عـاجـل :

الزعبي: التعداد الزراعي بداية ايار المقبل

الاردن 24 -  
كشف المدير العام لدائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي عن ان الدائرة ستباشر اجراء عملية التعداد الزراعي اوائل شهر ايار المقبل، وذلك بهدف حصر الموارد الاقتصادية الزراعية.

واوضح الزعبي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عمليات التعداد الزراعي والتي تتم بشكل دوري كل عشر سنوات تأجلت العام 2015 بسبب عمليات التعداد السكاني، مشيرا الى ان التعداد الزراعي سيشمل حصر جميع أوجه النشاط الزراعي في المملكة عن الفترة الزمنية السابقة حيث سيوفر حال الانتهاء منه معلومات شاملة ودقيقة عن كل الوحدات الإنتاجية الزراعية من أراض زراعية واشجار وقــــوى عاملة وحيوانات وآلات.

واضاف ان نتائج التعداد الزراعي التي ستظهر خلال كانون الاول من العام الحالي، ستراعي ضمان توحيد طرق جمع البيانات وتبويبهــا بطريقــة تمكن من مقارنتها مع بيانات التعـدادات الزراعية السابقة ومع نظيراتها في الدول الأخرى، كما يمكــن استخدامها في تصحيح الإحصاءات الزراعية الجارية ، مؤكدا ان هدف الدائرة من اجراء العملية هو توفير بيانات عن التركيب الأساسي للقطاع الزراعي (الهيكل الزراعي)، من خلال عينات ممثلة للخيارات المختلفة في المملكة ، لتلبية الطلب المتزايد والمتواصل على بيانات ومؤشرات دائرة الاحصاءات العامة الموثوقة في المجال الزراعي من قبل المستخدمين .

ولفت الزعبي الى اهمية بيانات التعداد الزراعي للقطاع الخاص في اتخاذ قرارات مستنيرة، وتوجيه استثماراتهم في أنشطة الأعمال التجارية الزراعية، مشيرا الى ان المعلومات المجمعة من عمليات التعداد الزراعي تعطي صورة دقيقة عن الزراعة وتتيح إطاراً للمعاينة يمكن الاعتماد عليه في عمليات المسح الزراعي الجارية.

وأضاف ان الفوائد تكمن في دعم التخطيط الزراعي ووضع السياسات القائمة على الأدلة، وتسهيل إجراء البحوث واتخاذ قرارات الاستثمار والأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في تقييم أثر الأنشطة الزراعية على البيئة.