آخر المستجدات
الضريبة: لجنة التسويات تدرس الطلبات المقدمة لها أولا بأول الرزاز يشكل لجنة للوقوف على حيثيات حادثة التسمّم في عين الباشا محادين لـ الاردن24: أسعار جميع أصناف الخضار والفواكه منخفضة باستثناء الثوم ضبط عملية استخراج "بازلت" بطريقة مخالفة في الزرقاء.. وبئر مخالف في وادي السير جابر لـ الاردن24: قائمة جديدة للدول الخضراء خلال ثلاثة أيام وزير الزراعة يوضح حول شحنة الدجاج المستوردة من أوكرانيا النعيمي لـ الاردن24: أنهينا تصحيح التوجيهي.. ولا موعد نهائي لاعلان النتائج إلا بعد التحقق منه وفاة أربعة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بحادث سير الغذاء والدواء تغلق 4 منشآت غذائية وتنذر 51 وتوقف 12 عن العمل ارتفاع عدد حالات التسمم الغذائي الثاني بمناطق البلقاء الى 109 حالات التفتيش على أكثر من 120 الف منشأة واغلاق حوالي 2400 منها مطار الملكة علياء الدولي يعلن تفاصيل إجراءات السلامة واستئناف الرحلات الجوية يوم الخامس من آب الغذاء والدواء تعلن نتائج عينات الدواجن تعليمات صحية جديدة للمنشآت التجارية خلال ساعات وسم #اربد يخترق قائمة الأكثر تداولا بعد فعالية السبت المسائية - صور اقبال متوسط على شراء الأضاحي.. والطلب على الروماني يفوق البلدي حوادث التسمم تشلّ حركة المطاعم في العيد.. والعواد يطرح تساؤلا هاما عن مصدر الاصابات مزارعون يسألون عن مصير نحو (13) مليون دينار مستحقة للزراعة على الأمانة رسالة مهمة وعاجلة إلى رئيسنا الرزاز! كارثة محتملة على شارع ال 100

الزرقاء : إغلاق محلي كوفي شوب وإنذار 21 محلا

الاردن 24 -  
-أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء محلين للكوفي شوب وأنذرت 21 محلا آخرا خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية الدورية خلال الثلاثين يوما الماضية .
وبين مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان أن الكوادر الصحية كثفت من جولاتها وزياراتها الرقابية للكشف على محلات بيع مستلزمات التدخين ،حيث تم إنذار محلين ، فيما تم إجراء الكشوفات على البقالات التي تبيع "السجائر الفرط " وتم إنذار بقالة ومخالفة بقالة أخرى .
كما تم إغلاق محطتين لتحلية مياه الشرب ومخالفة أربع محطات وإنذار و85 محطة أخرى ، بسبب عدم تقيدها بالاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة ، مثلما تم إغلاق بئر مياه واحد وإنذار 12 بئراً ومخالفة بئرين آخرين .
وأشار الدكتور الحسبان إلى ان الكوادر الصحية قامت بالكشف على 12 صالون تجميل ، حيث أنذرت أربعة صالونات ، فيما تم الكشف على ثماني صالات أفراح وإنذار 5 منها بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية اللازمة .
وفي مجال السلامة المهنية، لفت الدكتور الحسبان الى أن الكوادر الصحية قامت بزيارة 67 مصنعا ، حيث أنذرت 28 مصنعا وقامت بمخالفة ستة مصانع أخرى فيما تم الكشف على ست عيادات طبية وإنذار عيادتين منها ، لمخالفتها المعايير الصحية اللازمة وفق قانون الصحة العامة ، منوها أن الكوادر الصحية تقوم بزيارة المخابز للتحري عن مادة اليود في الملح المستخدم وقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة .
--(بترا)
 
 
Developed By : VERTEX Technologies