آخر المستجدات
رغم مساهمته بـ 4 مليارات دينار سنويا .. تحفيز حكومة الرزاز يتجاهل قطاع السياحة! الأمن يبحث عن زوج سيدة عربية قتلت بعيار ناري وعثر بمنزلها على أسلحة نارية ومخدرات رغم الأجواء الباردة: تواصل اعتصام المعطلين عن العمل في مليح.. وشكاوى من التضييق الأمني ابو عزام يكتب: نحو إطار تشريعي لتنظيم العمل على تنفيذ التزامات المعاهدات الدولية نوّاب لـ الاردن24: الأردن يواجه تحديات تاريخيّة تستهدف أمنه وكيانه.. وقفة احتجاجيّة أمام التربية السبت رفضا لمناهج كولنز الحكومة: دمج وإلغاء المؤسسات المستقلة يتطلب تعديلا لتشريعات ناظمة لعملها بينو ينتقد "اللهجة الدبلوماسية الناعمة" للأردن بعد قرار نتنياهو الداخلية تلغي مؤتمر السلام بين الأديان وتضاربات في رسائل الجهة المستضيفة تكفيل رئيس فرع نقابة المعلمين في الكرك قايد اللصاصمة وزملائه ذنيبات والعضايلة الشوبكي يكتب: الأردن غير مكتشف نفطيا.. واسئلة حول حقل الريشة الداخلية لـ الاردن24: دخول حملة الجنسيات المقيّدة محدد بشروط تضمن عدم الاقامة في المملكة تصريحات اليانكيز والخزر.. والرد المنتظر من عمان المصري لـ الاردن24: أنهينا مسودة "الادارة المحلية" واحالته إلى مجلس الوزراء الساعات القادمة حملة شهادة الدكتوراة يعودون للاعتصام أمام رئاسة الوزراء: كل الجهود فشلت ارشيدات لـ الاردن24: نقوم بجمع بيانات حول الاعتقالات.. ووقف الترافع أمام أمن الدولة غير مستبعد نتنياهو يأمر ببدء ضم غور الأردن قصف صاروخي اسرائيلي كثيف على محيط دمشق جابر لـ الاردن24: مقترح لانهاء مشكلة الأطباء المؤهلين وتمكينهم من العمل في الخارج النقل تخاطب الاتصالات لحجب ٤ تطبيقات نقل.. والجبور لـ الاردن٢٤: يلتفّون على الحجب
عـاجـل :

الزراعة عن استيراد الجميد .. مسموح منذ 10 سنوات

الاردن 24 -  
قالت وزارة الزراعة انها سمحت باستيراد الجميد منذ 10 أعوام وليس لهذا العام فقط بهدف توفير الجميد السائل الذي يحتاجه بعض المستهلكين.

وبين الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة "لورانس المجالي” في تصريحات أمس الخميس، إن الجميد من المنتجات الزراعية المحلية المحمية ويعتبر منتجا غذائيا له خصوصية ولا يفتح باب الاستيراد خلال موسم الإنتاج المحلي.

وأضاف: "تبلغ الكمية المنتجة من الجميد 350 طن سنوياً ولكن حاجة السوق المحلي يصل الى 3000 طن سنوياً وبالتالي سمحت الوزارة بالاستيراد منذ 10 أعوام وليس لهذا العام فقط.

وتابع المجالي: وزارة الزراعة تتعامل مع معادلة زراعية تضم المزارع والمستهلك والتاجر وتعمل على خلق حالة من التوازن وتوفير كافة المنتجات بما يحافظ على المنتج المحلي ويقدم التنوع للمستهلك ضمن إمكانياته ورغباته.

وأردف: بخصوص دول الاستيراد فأن الأردن يستورد من دول متعددة وليس من دولة معينة وضمن شروط وفحوصات تضمن غذاء آمن وصحي للمواطنين .

وبين المجالي ان سياسة الوزارة في الاستيراد تخضع إلى دراسة مسبقة لاحتياجات السوق وضمن آليات تشمل كافة المؤسسات ذات الاختصاص بكميات محددة وآلية عادلة متساوية بين الجميع.