آخر المستجدات
الصحة العالمية: كورونا غيّر العالم بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة العتوم لـ الاردن24: الاجراءات المشددة في اربد ستبقى مستمرة.. ونتائج 200 فحص عشوائي سليمة مدير مستشفى البادية: لا وفيات بكورونا في اللواء الصحة تعتبر الكوادر في مستشفى عمان الجراحي مشتبها باصابتهم بفيروس كورونا وزير العدل: التدرج مستمر بأوامر الدِّفاع لتحقيق العدالة ومراعاة مصلحة الجميع 100 يوم على جائحة كورونا المستجد الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية النعيمي: سنأخذ مجريات السنة لدى وضع امتحان التوجيهي.. وطلبنا فتوى بخصوص رواتب معلمي الاضافي لجنة الأوبئة: من المبكر اعتماد شريحة المهندسين الوراثيين لفحص كورونا جابر يعلن تسجيل الأردن (5) اصابات جديدة بفيروس كورونا.. و(12) حالة شفاء الحكومة تعلن حظر التجول الشامل ليومي الجمعة والسبت العسعس: نتوقع تأثيرا عميقا للكورونا على الاقتصاد.. وسنوفي بالالتزامات الدولية على الأردن البطاينة: لا يجوز تسريح أي موظف بغير نصوص قانون العمل الاردن24 تنشر نصّ أمر الدفاع رقم (6): تحديد أجور العاملين في مختلف القطاعات بدء استقبال طلبات النقل الخارجي للمعلمين إلكترونيا الأحد المرصد العمالي يدعو للتصدي السريع للانتهاكات العمالية وزير التعليم العالي يطمئن طلبة الجامعات فتح محال تحميص وطحن القهوة شريطة عدم البيع للمواطنين سحب 300 عينة عشوائية لفحص كورونا بالكرك المزارعون يستهجنون تهميش الحكومة قطاعهم: الأمن الغذائي مهدد في ظلّ هذا التخبط!
عـاجـل :

الزراعة: تهديد الجراد مازال قائما وتكاثره مستمر وبكثافة.. وتحرّك أسراب في السعودية

الاردن 24 -  
أكدت غرفة العمليات المركزية الخاصة بالجراد الصحراوي إن متابعة حركة الجراد في دول التوالد والدول المجاورة، بيّنت أن عمليات التكاثر مازالت مستمرة وبكثافة كبيرة، وخصوصا في مناطق القرن الافريقي وعلى جانبي البحر الأحمر.

وأضافت في بيان صحفي، الأحد، إنه ورغم عمليات المكافحة الجارية، إلا أن فورة الجراد مازالت مستمرة، وقد سجلت حركة لعدد من الأسراب في المناطق الداخلية للمملكة العربية السعودية، ووصل عدد من الأسراب إلى دول الخليج العربي.

وفيما يخص الأردن، أشارت الغرفة إلى أن التهديد مازال قائما، وذلك بسبب كثافة التكاثر وتغير اتجاه الريح بشكل مستمر، مما يشكل خطورة بدخول أسراب خلال الفترة القادمة، مشددة على الجاهزية التامة وفق خطة الاستجابة الخاصة بالجراد الصحراوي، واستمرار عمليات المسح والاستكشاف في مناطق الجنوب خلال ساعات المساء، وأيضا التأكد من كافة الآليات الخاصة بالمكافحة.


وتاليا نصّ البيان:

بيان حالة الجراد صادر عن وزارة الزراعة

( غرفة العمليات المركزية الخاصة بالجراد الصحراوي ) ٢٣ /٢ /٢٠٢٠


ضمن توجيهات وزير الزراعة بضرورة تحديث المعلومات الخاصة بحركة الجراد فانه وبعد المتابعه لحركة الجراد في دول التوالد والدول المجاورة فقد تبين ان عمليات التكاثر مازالت مستمرة وبكثافة كبيرة وخصوصا في مناطق القرن الافريقي وعلى جانبي البحر الاحمر وبرغم من عمليات المكافحة الجارية الا ان فورة الجراد مازالت مستمرة وقد سجل حركة لعدد من الاسراب في المناطق الداخلية للملكة العربية السعودية ووصل عدد من الاسراب الى دول الخليج العربي
وفيما يخص الاردن فما زال التهديد قائم وذلك بسبب كثافة التكاثر وتغير اتجاه الريح بشكل مستمر مما يشكل خطورة بدخول اسراب من خلال الفترة القادمة وفيما يخص الجاهزية نؤكد على الجاهزية التامة وفق خطة الاستجابة الخاصة بالجراد الصحراوي وثم خلال الساعات المسائية كافة عمليات المسح والاستكشاف في المناطق الجنوبية وايضا التأكد من كافة الاليات الخاصة بالمكافحة


 
 
Developed By : VERTEX Technologies