آخر المستجدات
المعتصمون أمام الديوان الملكي يعلنون تعليق اعتصامهم بعد الاستجابة لمطالبهم العطيات: بدأنا استقبال طلبات استملاك الأراضي في ثلاث محافظات نتنياهو يفتح النار على النيابة: ما يحدث انقلاب ومحاولة لهدر دمي مركز العدل: قرار نقابة المحامين استهداف لمحامي الفقراء خيارات نتنياهو الثلاثة بعد تقديم لائحة اتهام ضده معتصمو الرابع ينددون بتدهور الأوضاع الإقتصادية ويطالبون بمواجهة قرار ضم غور الأردن للإحتلال رسميا- المدعي العام يتهم نتنياهو بالرشوة وخيانة الأمانة والاحتيال محاولة جديدة لحلّ مشكلة المتعطّلين عن العمل شقيق وأبناء عمومة أسير لدى الاحتلال مهددون بالسجن عشر سنوات في الأردن المتعطلون عن العمل في المفرق: خايف ليش والجوع ذابحك؟! تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسة الرزاز المتعطلون عن العمل في الكرك: توقيف عبيسات لا يخرج عن سياق محاولات التضييق الأمني رسالة إلى عقل الدولة.. (إن كان مايزال يعمل)!؟ مهندسو الطفيلة ومادبا يغلقون فروع النقابة بالجنازير احتجاجا على انهاء خدمات موظفين: تصفية حسابات مليحان لـ الاردن24: السعودية صادرت 66 رأس ابل أردنية عبرت الحدود.. وعلى الحكومة التدخل مختبرات الغذاء و الدواء توسع مجال اعتمادها قعوار لـ الاردن24: اجراءات الرزاز ضحك على الذقون.. والحكومة تربح أكثر من سعر المنتج نفسه! المومني تسأل الحكومة عن المناهج توق لـ الاردن24: لا توجه لاجراء تغييرات على رؤساء الجامعات أو مجالس الأمناء حتى اللحظة مصدر حكومي: الاجراءات الاسرائيلية الأخيرة انقلاب على عملية السلام.. ونراقب التطورات
عـاجـل :

الزراعة تستأجر مبناها بـ ١٢٠٠ دينار يوميا.. والوزارة لـ الاردن٢٤: سننتقل إلى مبنى جديد في طبربور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - في الوقت الذي تظهر فيها بيانات وزارة المالية انخفاض الايرادات وارتفاع المديونية، تواصل الحكومة انفاق المال العام بشكل لا يتسق مع أي عقل أو منطق، حيث تقوم مثلا باستئجار مبنى لوزارة الزراعة بمبلغ ١٢٠٠ دينار يوميا، وبقيمة سنوية اجمالية تتجاوز ٤٣٠ ألف دينار!

وفي التفاصيل، أكد مصدر في وزارة الزراعة أن الحكومة تدفع سنويا هذا المبلغ بدل ايجار مبنى الوزارة، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي بناء مبنى جديد للوزارة بحجة أن الوزارات ستنتقل إلى المدينة الجديدة.

وقال المصدر لـ الاردن٢٤ إنه الحكومات السابقة، كانت قد أقامت المبنى الذي تشغله وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حاليا ليكون مقرّا لوزارة الزراعة، إلا أن قرارا لاحقا حوّل المبنى لصالح وزارة الخارجية.

وأضاف إن الوزارة كانت قد خاطبت رئيس الوزراء الأسبق الدكتور هاني الملقي من أجل اقامة مبنى جديد للوزارة بهدف الاستغناء عن المبنى المستأجر، إلا أن الملقي كان يطلب التريّث لحين الانتقال للمدينة الجديدة حيث ستكون مقرّا لجميع الوزارات.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة من مؤسسة الاقراض الزراعي وصندوق المخاطر والوزارة لاجراء دراسة بهدف اقامة مبنى واحد يضم كافة أذرع الوزارة المنتشرة بالعاصمة عمان، مبيّنا أن الاختيار وقع على قطعة أرض تابعة لخزينة الدولة في منطقة طبربور لانشاء بناء لوزارتي الزراعة والأوقاف على نظام التأجير التمويلي.

وبيّن أن اللجنة شارفت على الانتهاء من عملها وسيتم اعلان الدراسة الأسبوع القادم.