آخر المستجدات
سيف لـ الاردن24: لا موعد نهائي لفتح حركة الطيران واستقبال الرحلات الجوية أحداث مينيابوليس.. قتلى ومظاهرات في 30 مدينة أميركية ومسيرات بلندن وبرلين تقرير أممي يحذر من ضم إسرائيل أراضٍ فلسطينية الافراج عن الأستاذ الجامعي محمد بني سلامة ابلاغ عاملين في جمعية المركز الاسلامي بالاستغناء عن خدماتهم.. ودهيسات: ملتزمون بأوامر الدفاع الأوقاف تصدر تعليمات فتح المساجد: لا سنّ محدد للمصلّين.. ورفع المصاحف عن أيدي تسجيل (5) اصابات بالكورونا لقادمين من خارج الاردن.. واستثناء المحامين من نظام الفردي والزوجي التعليم العالي يقرّ بوجود مشكلات في التعليم عن بعد.. ويشكل ثلاث لجان لتقييم التجربة المرصد العمالي: البلاغ الحكومي كرس سياسة تخلي الحكومة عن مسؤولياتها في دعم الاقتصاد الحكومة تقرر رفع أسعار البنزين بمقدار (5- 5.5) قرشا لشهر حزيران التربية تبدأ استقبال طلبات العمل على حساب التعليم الإضافي - رابط الكيلاني يحذّر الحكومة من عدم القدرة على توفير مطاعيم الانفلونزا والأمراض الموسمية المركزي يوافق على طلبات قروض بقيمة 233 مليون دينار لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة استثناء المحامين من نظام الزَّوجي والفردي اعتبارا من الاثنين.. والسماح بتنقلهم بين المحافظات خبراء لـ الاردن24: بلاغ الرزاز الأخير يعزز انتهاك حقوق العمال وتركتهم في صراع مع أصحاب العمل الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار الملكة علياء في 19 حزيران العوران لـ الاردن24: الحكومة تضع القطاع الزراعي في آخر أولوياتها.. والرزاز لم يلتقِ المجلس الزراعي منذ عامين الكباريتي يحذر من انهاء خدمات الأردنيين في الخليج.. وينتقد عدم جدية الحكومة الحكومة تحدد القطاعات المشمولة بخفض رواتب العاملين فيها بنسبة 60% المياه لـ الاردن24: تأهيل الشركات القادرة على تنفيذ مشروع الناقل الوطني الشهر القادم
عـاجـل :

الزراعة تستأجر مبناها بـ ١٢٠٠ دينار يوميا.. والوزارة لـ الاردن٢٤: سننتقل إلى مبنى جديد في طبربور

الاردن 24 -  
مالك عبيدات - في الوقت الذي تظهر فيها بيانات وزارة المالية انخفاض الايرادات وارتفاع المديونية، تواصل الحكومة انفاق المال العام بشكل لا يتسق مع أي عقل أو منطق، حيث تقوم مثلا باستئجار مبنى لوزارة الزراعة بمبلغ ١٢٠٠ دينار يوميا، وبقيمة سنوية اجمالية تتجاوز ٤٣٠ ألف دينار!

وفي التفاصيل، أكد مصدر في وزارة الزراعة أن الحكومة تدفع سنويا هذا المبلغ بدل ايجار مبنى الوزارة، وذلك بعد رفض رئيس الوزراء السابق الدكتور هاني الملقي بناء مبنى جديد للوزارة بحجة أن الوزارات ستنتقل إلى المدينة الجديدة.

وقال المصدر لـ الاردن٢٤ إنه الحكومات السابقة، كانت قد أقامت المبنى الذي تشغله وزارة الخارجية وشؤون المغتربين حاليا ليكون مقرّا لوزارة الزراعة، إلا أن قرارا لاحقا حوّل المبنى لصالح وزارة الخارجية.

وأضاف إن الوزارة كانت قد خاطبت رئيس الوزراء الأسبق الدكتور هاني الملقي من أجل اقامة مبنى جديد للوزارة بهدف الاستغناء عن المبنى المستأجر، إلا أن الملقي كان يطلب التريّث لحين الانتقال للمدينة الجديدة حيث ستكون مقرّا لجميع الوزارات.

وأشار إلى أن الوزارة شكلت لجنة من مؤسسة الاقراض الزراعي وصندوق المخاطر والوزارة لاجراء دراسة بهدف اقامة مبنى واحد يضم كافة أذرع الوزارة المنتشرة بالعاصمة عمان، مبيّنا أن الاختيار وقع على قطعة أرض تابعة لخزينة الدولة في منطقة طبربور لانشاء بناء لوزارتي الزراعة والأوقاف على نظام التأجير التمويلي.

وبيّن أن اللجنة شارفت على الانتهاء من عملها وسيتم اعلان الدراسة الأسبوع القادم.
 
 
Developed By : VERTEX Technologies